الأمير علي يوجه لإعداد إستراتيجية شاملة لكرة القدم الأردنية

سمو الأمير علي يترأس اجتماع الهيئة التنفيذية - (من المصدر)
سمو الأمير علي يترأس اجتماع الهيئة التنفيذية - (من المصدر)

عمان - الغد - أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم على أهمية إعداد إستراتيجية شاملة للكرة الأردنية، لافتا الى ما تحقق مؤخرا من إنجاز أجندة البطولات للمواسم الأربعة المقبلة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها الهيئة التنفيذية للاتحاد مساء الاثنين 21 ايار-مايو، في فندق الفور سيزون، وبحضور الأعضاء كافة.

ووجه سموه نحو تشكيل لجنة تعنى بإعداد الاستراتيجية الشاملة فنيا وإداريا، وشدد على أهمية أن تمتد الاستراتيجية للسنوات الأربع المقبلة.

وكان الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر استهل الإجتماع بعرض الواقع المالي والإداري للاتحاد.

وفي هذا الجانب قدم مدير الإدارة المالية للاتحاد إبراهيم بصبوص شرحا متكاملا عن الإجراءات المالية التي اتبعت خلال الربع الاول من العام الحالي، والخطط والبرامج التي ستتبع بقية هذا العام بهدف إذابة العجز المالي، الى جانب تطرقه الى الوضع المالي للاتحاد والإيرادات والمصاريف المتوقعة.

إلى ذلك قدمت عضو الهيئة التنفيذية ستيفاني النبر تصورا كاملا للهيكلة المقترحة لكرة القدم النسوية خلال السنوات الأربع المقبلة، وبدأت بإستعراض ما كان متبعا خلال الفترة الماضية ومن ثم شرحت بالتفصيل بنود الهيكلة المقترحة التي ترتكز على أهمية اقامة بطولة دوري للاندية النسوية يمتد لنحو سبعة شهور، وذلك من خلال جذب المؤسسات والهيئات والجامعات للمشاركة في دوري تصنيفي يقام قبل نهاية العام الحالي، ومن ثم تصنيف الأندية الى دوري درجة اولى ودوري درجة ثانية.

ولفتت النبر إلى أهمية جذب شركات الرعاية لبطولات الدوري النسوي وتعزيز الاهتمام الاعلامي للوصول إلى دوري محترف ومتكامل سنة 2022، الأمر الذي سيساهم بتعزيز مسيرة اللعبة وبالتالي تحقيق الفوائد المرجوة للمنتخب الوطني النسوي والذي يحتل التصنيف 51 على مستوى العالم والأول عربيا، مشيرة الى أن تلك الخطوات ستدفع نحو تحسين التصنيف دولياً وقارياً ما ينعكس إيجاباً على مستويات الطموح.

وبعدما قررت الهيئة التنفيذية الموافقة وبالإجماع على الهيكلة المقترحة لكرة القدم النسوية، تقرر أيضا تحرير اللاعبات من الأندية مع بدء إجراءات تنفيذ الهيكلة.

من جهة أخرى صادقت الهيئة التنفيذية على نتائج بطولات موسم 2017-2018، وقررت اقتصار التنظيم والإشراف على البطولات الخاصة بأندية المحترفين والدرجتين الاولى والثانية وذلك بدءا من موسم 2018-2019، وترحيل ملف أندية الدرجة الثالثة الى وزارة الشباب لاجراء ما تراه مناسبا في ما يتعلق بأنشطتها وبطولاتها.

على صعيد أخر ناقشت الهيئة التنفيذية الخيارات المقترحة في ما يتعلق بتشكيل اللجان المنبثقة عن الاتحاد، وتقرر المضي قدما في النقاشات بين الأعضاء حتى يصار الى تشكيلها رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة