الأمير فيصل يؤكد أن الأردن يقوم بدور قيادي دولي لإبراز قيم الإسلام في التسامح

عمان - أكد سمو الأمير فيصل بن الحسين أن الأردن؛ يقوم بدور قيادي على المستوى الدولي لإبراز قيم الإسلام في التسامح والتعاضد واحترام كرامة الإنسان، مشيراً إلى أهمية حوار دولي بين الأديان لمواجهة التعصب والكراهية بجميع أشكالها.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال رعاية سموه لمؤتمر قادة الأسلحة الجوية لدول الشرق الأوسط 2019، الذي نظمته قيادة سلاح الجو الملكي أمس.
وأشار سموه إلى أهمية بناء شراكات أساسها الثقة والاحترام المتبادلين وبما فيه مصلحة الأطراف، مؤكداً أن المؤتمر، إشارة لالتزام المشاركين بتعزيز التعاون والشراكة الدولية والإقليمية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار.
وأضاف سموه أن المنطقة، كانت وما تزال تشهد تحديات وفرص، لافتاً إلى أنه وفي ظل ما تشهده من تحديات سياسية واقتصادية وأمنية، تزداد الحاجة للعمل بشكل مشترك لمواجهتها وتحقيق السلام والتنمية.
وأكد قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار يوسف الحنيطي، أن المؤتمر موجود منذ 3 أعوام، وكان اللقاء الأخير في واشنطن باستضافة الجنرال جولدفن بمشاركة قادة سلاح جو من المنطقة، مشيراً إلى أن الأردن يؤمن بوجود علاقات عسكرية حول العالم، بما ينعكس إيجاباً على تبادل الخبرات والمهارات من أجل السلم والأمن العالمي.
ويهدف المؤتمر الذي تشارك فيه 12 دولة شقيقة وصديقة، لإلقاء الضوء على آخر التطورات في مجال القوات الجوية على مستوى العالم، والدروس المستفادة من العمليات الجوية والتخطيط لهات مستقبلا، وتوحيد مفاهيم القوى الجوية عبر التدريبات والتمارين المشتركة.-(بترا)