الأمير فيصل يبحث مع رئيس "فيا" موضوع استضافة الأردن جولة من الرالي العالمي

سمو الأمير فيصل بن الحسين يتحدث لمندوب الغد - تصوير ( أمجد الطويل).
سمو الأمير فيصل بن الحسين يتحدث لمندوب الغد - تصوير ( أمجد الطويل).

أيمن وجيه الخطيب

عمان- قال سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات انه سيلتقي خلال الأيام المقبلة مع رئيس الاتحاد الدولي للسيارات " فيا" جون تود من أجل التباحث في عدة أمور متعلقة ببطولة العالم للراليا(wrc)، وانه سيتم خلال الإجتماع مناقشة امكانية استضافة الأردن لإحدى جولات بطولة العالم للراليات العام 2013 .

اضافة اعلان

وقال الأمير  فيصل في تصريح لـ " الغد" خلال رعاية سموه لفعاليات الرالي الوطني الثالث"  أن الشركة المروجه لبطولة العالم للراليات قد تخلت عن دعمها للبطولة، وأن بطولة العالم يجب أن تكتسي بحلة جديدة، وإن استضافة الأردن لاحدى جولات بطولة العالم للراليات، وفق متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات الحالية، يحملنا مسؤوليات كبيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الأردن والعالم: .

وقال سموه " سنضع  امام  رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جون تود ، العديد من الأمور الكثيرة ذات الصة  بموضوع استضافة الأردن لجولة رالي عالمية".

واضاف سموه "ان تكلفة اقامة احدى جولات بطولة العالم للراليات ليست بسيطة، وعلينا ان ندرس جيداً ، ودراسة الفائدة المرجوة من أقامة الرالي من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي، وعلينا ان نتأكد ان بطولة العالم للراليات قد عاودت تألقها كسابق عهدها".

 

وأكد سمو الأمير فيصل بن الحسين على اقامة رالي الأردن للشرق الأوسط في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وحول بطولة الأردن للراليات المحلية قال سموه" أن الراليات المحلية هي من أقوى الراليات في المنطقة وان التنافس على أشده بين المتسابقين ، و الدليل على ذلك مشاركة مجموعة كبيرة من المتسابقين العرب  من لبنان والسعودية في بطولة الأردن للراليات وهو أمر يكسبها مزيدا من الندية والتنافس، حيث يشارك في الرالي متسابقون من لبنان السعودية.

وشدد سموه على ضرورة التركيز على الأجيال الواعدة من المتسابقين.

من جهة أخرى سيجتمع سموه في غضون الأيام مع رجال الإعلام المحلي من أجل التباحث بعملية التطوير حيث سيتمع سمو الأمير فيصل بن الحسين الى آراء ومقترحات رجال الإعلام المحلي، المتعلقة بعملية تطوير رياضة السيارات، كون الإعلام شريك استراتيجي مع الأردنية لرياضة السيارات.