الأمير فيصل يشيد بأداء المتسابقين ويتوج الأبطال في الرالي الوطني

الأمير فيصل ويتوج الأبطال في الرالي الوطني -(من المصدر)
الأمير فيصل ويتوج الأبطال في الرالي الوطني -(من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان - توج سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات، الفائزين في الرالي الوطني الثاني، الذي أقيم يوم أمس في نادي السيارات الملكي، حيث استطاع المتسابق اللبناني روجيه فغالي تحقيق فوزه الثاني في بطولة الأردن للراليات، كما نال لقب المجموعة الثانية، وجاء معروف أبو سمرة ثانيا، ونال مازن طنطش لقب المجموعة “ن”، ونال المتسابق سلامة القماز لقب المجموعة "س".

اضافة اعلان

 

الأمير فيصل يشيد بالمتسابقين

 

أعرب سمو الأمير فيصل بن الحسين، عن سعادته بالمشاركة العربية في الرالي، مشيرا سموه إلى الرالي كان على مستوى رفيع في جوانبه التنظيمية، وكانت الأجواء بين المتسابقين حميمة جدا، وأن مشاركة متسابقين من لبنان والسعودية تثري الراليات الأردنية، وأن وصول 10 سيارات من أصل 13 سيارة، مؤشر جيد على قوة أداء المتسابقين.

وأضاف سموه في حديث لـ مندوب "ملحق السيارات" نرحب بأي مشاركة عربية في سباقات السيارات المحلية، وجاهزون لإستضافة أي حدث عالمي في المستقبل، وسبق للأردن أن إستضاف 3 جولات رالي ضمن بطولة العالم، ومركز الأردن على خارطة رياضة السيارات متقدم جدا، وتاريخه حافل بالإنجازات، ويتمتع بخبرة دولية عالية، وان إرث رياضة السيارات مرتبط بتاريخ وإنجازات جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ورياضة السيارات تتطور وتزدهر في ظل اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني”.

مجريات الرالي

بلغت المنافسة ذروتها بين المتسابقين خلال مراحل الرالي الـ6، حيث بلغت المسافة الإجمالية للرالي 210.17 كم، وفرض المتسابق فغالي سيطرته على المراحل، وكان الفارق في الجولة الأولى (وداي شعيب 1) بين أبو سمرة وفغالي 6 ثوان، وبين خليفة وفغالي 16 ثانية، بينما كان الفارق بين مازن طنطش وفغالي 24 ثانية.

وبقي فغالي متصدرا في الجولة الثانية (الشونة 1)، وفي الثالثة (كرامة 1)، حافظ فغالي على الصدارة، وتقدم أبو سمرة ثانيا بفارق 51 ثانية، وطنطش ثالثا بفارق 56 ثانية عن أبو سمرة، وخليفة رابعا وبلغ الفارق بينه وبين فغالي 1.25 دقيقة، وفي المرحلة الرابعة وادي شعيب 2، أحكم فغالي سيطرته على الرالي، وتقدم طنطش ثانيا بفارق 22 ثانية عن فغالي، وحل خليفة ثالثا بفارق 22 ثانية عن فغالي، وتعادل مع طنطش بنفس الزمن، وحل أبو سمرة رابعا.

وفي الجولة الخامسة الشونة 2، بقي فغالي في الصدارة بزمن 13.16 دقيقة، وتقدم خليفة ثانيا، وكان الفارق بينه وبين فغالي 33 جزءا من الثانية، وحل أبو سمرة ثالثا بفارق 39 جزءا من الثانية عن فغالي.

وفي المرحلة السادسة الكرامة 2، بقي فغالي في الصدارة بزمن 19.48 دقيقة، وجاء خليفة ثانيا، وبلغ الفارق بينه وبين فغالي 1.03 دقيقة، وحل ابو سمرة ثالثا، وكان الفارق مع خليفة 9 أجزاء من الثانية، وبينه وبين فغالي 1.11 دقيقة.

 

ترتيب الفائزين

 

1- اللبناني روجيه فغالي وملاحه مواطنه جوزيف مطر، على متن سيارة ايفو 10 بزمن 1.21.46 س.

2- معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري، على متن سيارة سكودا بزمن 1.27.40 س.

3- مازن طنطش وملاحه زيد أبو زيد، على متن سيارة ايفو 9 بزمن 1.29.36 س.

4-  السعودي سعيد الموري، على متن سيارة ايفو 8 بزمن 1.30.40 س.

 

5 - علاء خليفة وملاحه عثمان ناصيف، على متن سيارة ايفو 10  بزمن   1.31.09 س.

6- سلامة القماز وملاحه حازم العطيات، على متن سيارة ايفو 5 بزمن 1.41.14 س.

7- علاء رشيد وملاحه رمزي منصور، على متن سيارة ايفو 9 بزمن 1.46.22 س.

8- تامر الطباع وملاحه خاشتيك شاديان، على متن سيارة سوبارو بزمن 1.51.07 س.

9- زيد دهشان وملاحه فادي دهشان، على متن سيارة ايفو 9 بزمن 1.52.45 س.

10 - ميزا حتك وملاحه هيثم حقي، على متن سيارة فيات بزمن 1.55.50 س