الأندية تستهجن الـ210 آلاف.. الجزيرة يفتقد عبدالحليم.. رد شفوي على تساؤل الرمثا

figuur-i
figuur-i

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
استياء في أندية المحترفين بعد خبر الـ210 آلاف دولار ودعوة لاجتماع
كشف عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، عن استياء عارم لدى الأندية، بسبب قرار اتحاد كرة القدم، صرف 210 آلاف دولار للأندية دون تحديد الدرجات، ما يعني أن هذا المبلغ سيوزع على جميع أندية المحترفين والأولى والثانية.
وأبدى رؤساء أندية على مجموعتهم على "الواتساب"، امتعاضهم من قرار الاتحاد بصرف هذا المبلغ المتواضع، الذي لا يلبي طموحاتهم نهائيا، خاصة وأن الأندية تعاني ماديا، وهي تطالب بحصة منطقية من المبالغ التي وردت لاتحاد الكرة من الاتحاد الدولي "فيفا"، ومن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وطرحت بعض الأندية، الدعوة لاجتماع عبر تقنية "زووم"، لمناقشة الموضوع، وطرح العديد من الخيارات التي قد تصل إلى تعليق المشاركة بالدوري، وفق ما كشف عنه رئيس أحد الأندية في تصريح لـ"الغد" أمس.
كما أبدت الأندية استياءها من فرض الاتحاد على الأندية بكيفية التصرف بالمبلغ المتواضع المصروف لها، وتوجيه هذا المبلغ لعقود اللاعبين.
أندية الدرجة الأولى أيضا، أبدت امتعاضها من تواضع المبلغ المصروف، معتبرين أن الأمور تسير نحو تدمير الكرة الأردنية التي تدار بطريقة تشابه طريقة "تسعير المحروقات"، التي لا يستطيع أحد تفسير نظامها، وكيف يتم تسعيرها.
الانتقادات ايضا طالت الاتحاد، لاصراره الدائم على دعم الأندية النسوية بمبلغ نصف مليون دولار، وهو مبلغ كبير مقارنة بأنشطة الكرة النسوية.
الزواهرة يعاني من "التواء" وجبارات من تمزق
عرض النادي الفيصلي، لاعبي فريقه لكرة القدم إبراهيم الزواهرة وأنس جبارات، على عيادة الطبيب يوم أمس، لتشخيص اصابتيهما التي تعرضا لها في المباراة الأخيرة أول من أمس أمام فريق شباب العقبة بدوري المحترفين. وكشفت الفحوصات عن معاناة الزواهرة من شد والتواء في الوتر، فيما يعاني جبارات مع تمزق مؤثر.

لاعب فريق الفيصلي أنس جبارات - (من المصدر)
اضافة اعلان


وربما يحتاج جبارات للغياب عن الفريق من 10 إلى 14 يوما، فيما يدرس الجهاز الطبي إمكانية مشاركة الزواهرة في المباراة المقبلة، في انتظار التشخيص الطبي النهائي.
الرمثا يستمع لرد شفهي بشأن تقرير مباراة الوحدات وينتظر الرسمي
استمع نادي الرمثا يوم أمس الإثنين، لرد شفهي من اتحاد الكرة، بشأن تقرير مباراته مع الوحدات بدوري المحترفين، والتي شهد نهايتها تهجم من لاعبين إثنين من الوحدات على حارس مرمى الرمثا عبدالله الزعبي، والمدير الإداري عبدالله طنش، وفق ما جاء في حديث الرمثا واعتراضه الرسمي على عدم اتخاذ عقوبة بهذا الشأن.
الرمثا تلقى ردا شفهيا مفاده أن تقرير المباراة موجود، وأن اللجنة التأديبية تدارست ما جاء فيه، ووجدت أن تصرف لاعبي الوحدات لم يرق لاتخاذ عقوبة بحقهما أو أحدهما.
الرمثا أكد أنه ينتظر الرد الرسمي من الاتحاد، قبل تحديد طبيعة الخطوة التالية.
حمد ينتقد نظام دوري أبطال آسيا
انتقد المدرب العراقي السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، نظام دوري أبطال آسيا، مطالبا بنظام جديد يتيح الفرصة لجميع الأندية للمشاركة والمنافسة.
تعليق حمد، جاء خلال تحليله لمباريات دوري أبطال آسيا المقامة حاليا في قطر، حيث اعتبر المدرب العراقي صاحب الشعبية الكبيرة في الأردن، أن البطولة اصبحت مملة في ظل مواجهات متكررة لنفس الفرق مع بعضها البعض في البطولة، وهو أمر يقود للضجر والملل، مطالبا بتوسيع قاعدة الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا في البطولات المقبلة.
كورونا تمنع تعاقد محروس مع أندية خليجية
أفسدت جائحة كورونا، على المدرب السوري المعروف نزار محروس، التعاقد مع أندية خليجية، سبق وأن فاتحته للإشراف على تدريب فرقها في الموسم الحالي، والموسم المقبل.
وتلقى محروس في الفترة الماضية، عدة عروض من أندية خليجية في الإمارات وقطر والسعودية، ولكن دون أن يكتب لهذه المفاوضات النجاح، بسبب ظروف الطيران، إلى جانب ظروف الحجر الصحي، وهو ما رفضه المدرب محروس.
ويعتبر محروس من أفضل المدربين الأجانب الذين اشرفوا على تدريب الأندية المحلية، حيث حقق مع فريق شباب الأردن 6 بطولات محلية وآسيوية، كما قاد الجزيرة لمركز الوصيف.
الخلايلة يكافئ حراس مرمى العقبة بسبب "الصفر"
قرر مدرب حراس مرمى فريق شباب العقبة لكرة القدم محمد الخلايلة، صرف مكافأة مالية من حسابه الخاص، لحراس مرمى الفريق، مكافأة "الصفر" الذي حافظوا عليه في المباراتين الأخيرتين أمام الرمثا والفيصلي.

المدرب السوري نزار محروس - (من المصدر)


وسبق وأن وعد الخلايلة حراس المرمى، بمنحهم مكافأة خاصة في حال حافظوا على نظافة شباكهم في كل مباراة، لتنطبق هذه الوضعية على التعادل السلبي مع الرمثا والفيصلي.
وقام مدرب الحراس، بتسليم حراس المرمى يوم أمس المكافأة الشخصية، أملا في مزيد من التألق في قادم المباريات.
ثائر "يشتري" إنذار الحسين إربد
علمت "الغد"، أن لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد ثائر، قام "بشراء" البطاقة الصفراء في مباراة فريقه الأخيرة أمام الحسين إربد، للاحتجاب عن المباراة المقبلة يوم غد أمام سحاب، ومن ثم العودة في المباريات المقبلة.
ووفق المعلومات، فإن المدير الفني للوحدات عبدالله أبو زمع، طلب من ثائر، الحصول على بطاقة صفراء بأسلوب فني، لضمان ايصال عدد البطاقات إلى 3 وبالتالي حرمانه من اللعب في مباراة سحاب، خاصة وأن الوحدات يضم أكثر من لاعب في هذا المركز.
ويخطط الجهاز الفني للوحدات إلى أبعد من مباراة، وهو أحد الأسباب التي دفعت بتوجيه اللاعب ثائر لشراء إنذار من حكم مباراة الحسين إربد.
ذات راس يسابق الزمن للهروب من الهبوط بقرار "فيفا"
يسابق نادي ذات راس الزمن، للهروب من قرار قريب متوقع من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يقضي بهبوط النادي لمصاف أندية الدرجة الثانية، بسبب عدم قدرته على صرف مستحقات مدربين أجانب، سبق وأن دربوا الفريق قبل أن يشتكوا عليه رسميا.
وتداول البعض أول من أمس، اصدار الاتحاد الدولي "فيفا"، قرارا يقضي بتهبيط نادي ذات راس، وهو ما نفاه رئيس النادي أحمد الجعافرة، الذي أكد أنه اجرى اتصالا مع نائب أمين سر اتحاد الكرة فليح الدعجة، الذي أكد له عدم ورود قرار بهذا الشأن.
الجعافرة أشار في حديثه لـ"الغد"، أن هذا القرار متوقع في أي لحظة، الأمر الذي دفعه للدخول في سباق مع الزمن لتأمين حوالي 30 ألف دولار، لدفعها للمدربين المشتكين، وبالتالي اسقاط هذه الشكوى.
الجزيرة يفتقد جهود عبدالحليم لأسبوعين
أكد نادي الجزيرة، أن لاعب فريقه لكرة القدم أحمد عبدالحليم، سيكون مضطرا للاحتجاب عن الفريق لحوالي أسبوعين، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه الأخيرة أمام السلط.
وخضع عبدالحليم لفحوصات طبية، كشفت عن إصابة قوية في الركبة، تتطلب خضوعه لاستراحة قبل العودة للملاعب.
واعتبر عبدالحليم في الفترة الماضية من أبرز لاعبي الجزيرة، بأدائه المتميز، وأهدافه الجميلة، ودوره في توجيه زملائه مستفيدا من الخبرة الكبيرة التي اكتسبها في السنوات الماضية.
جمهور الفيصلي حزين على مقاعد البدلاء والضربات الحرة
كشف عدد من محبي النادي الفيصلي، عن حزنهم لما وصل اليه الفريق في المرحلة الأخيرة، والتي تجلت في مباراته الأخيرة أمام شباب العقبة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف، في مباراة قدم فيها الفيصلي أداء متواضعا، وغياب روح الفريق البطل.
وأبدى الجمهور حزنه على مقاعد البدلاء "الخاوية" من النجوم، وغياب اللاعب المهاجم، إلى جانب غياب أي لاعب يجيد تسديد الركلات الحرة المباشرة القريبة، حيث لاحت للفريق حوالي 4 ركلات حرة مواجهة للمرمى كانت كفيلة بحسم المباراة، لو تواجد لاعب بحجم أحمد العرسان أو بهاء عبدالرحمن المحترف في النصر الكويتي، مطالبين الجهاز الفني بضرورة أن يكون هناك لاعب متخصص في هذه المواقف داخل الملعب.
لاعب يثير الذعر في فريقه بسبب حاسة الشم
اثار أحد اللاعبين في ناد محلي محترف، الرعب في صفوف فريقه، عندما كشف خلال التدريب عن معاناته من تراجع في حاسة الشم، وهو الأمر الذي ارعب اللاعبين الآخرين، خشية من إصابة زميلهم بفيروس كورونا.
النادي المحترف تدارك الموضوع بسرعة، وقام بسحب اللاعب، واخضاعه لفحص كورونا، حيث ظهرت النتيجة سلبية، كما خضع زملائه لفحص كورونا انتهت أيضا بنتائج سلبية.
الجزيرة يلتقي الجهاز الفني ويجدد الثقة
التقت اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة أول من أمس، بالجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة أمجد أبو طعيمة، حيث جددت الثقة بهم، رغم الخسارة الأخيرة أمام فريق السلط، في المباراة التي جرت بدوري المحترفين.
وطالبت اللجنة الجهاز الفني بمواصلة العمل بنفس الجهد والاصرار، رغم الظروف الصعبة، أملا في تحقيق نتائج جيدة تليق بإسم وعراقة الجزيرة.
الجهاز الفني ثمن هذا الدعم المعنوي من قبل اللجنة المؤقتة، مؤكدا أنه يمضي قدما في تدريب الفريق رغم الصعوبات.
الرمثا يوافق على معسكر فريقه استعدادا لديربي الشمال
وافقت إدارة نادي الرمثا، على طلب المدير الفني جمال محمود، بالدخول في معسكر مغلق في أحد فنادق مدينة إربد، استعدادا للقاء فريق الحسين إربد في لقاء ديربي الشمال، الذي يقام يوم الخميس المقبل.
فريق الحسين إربد يحسم اليوم موضوع دخوله في معسكر مغلق في الفندق.

كواليس النجوم

• انتقادات وجهتها أندية بالدرجة الأولى، لعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة منصور عبيدالله الذي يمثل أندية الأولى بالاتحاد، بسبب تواضع مبلغ الدعم لأندية الأولى، خاصة وأن منصور وعد الأندية "وفق حديث تلك الأندية" بامكانية تأمين دعم يصل إلى حوالي 15 ألف دولار لكل ناد.
• انتقادات لتخبط اتحاد الكرة في برمجة مباريات دوري المحترفين المضغوطة، إضافة إلى التخبط في الغاء مباريات دوري الدرجة الثالثة، قبل إعادة النظر بالقرار وبالتالي العودة لاقامة مباريات بهذه البطولة.
• لاعب فريق الصريح لكرة القدم محمد العكش، تعرض لإصابة في المباراة الأخيرة لفريقه، بانتظار قرار الجهاز الطبي بشأن مشاركته في مباراة اليوم أمام السلط بدوري المحترفين.
• فريق الجزيرة لكرة القدم، متفائل بالتحاق محترفيه الليبي عبدالعاطي العباسي والبرازيلي ليو، خلال الأسبوع المقبل.
• أندية الدرجة الثانية، بصدد رفع مذكرة لاتحاد الكرة، للاحتجاج على تواضع الدعم المالي، والمطالبة بدعم أفضل كون الأندية تعتبر الخاسر الأكبر بسبب الغاء الدوري.
• اتحاد الكرة يستعد خلال الساعات القليلة المقبلة، لاستدعاء اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين الذين استحقوا الدعم من صندوق احسان الخير، لتسليمهم مبالغهم المالية القادم كدعم من الصندوق.
• نادي سحاب حفز لاعبيه بمكافآت مالية، في حال تحقيق الفوز على الوحدات في المباراة المقبلة بالدروي.