الأهلي والبقعة يشهران سلاح الفوز في مواجهة ساخنة

عاطف البزور
عمان - تتواصل اليوم مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري المناصير للمحترفين، حيث ستقام مباراة واحدة تجمع بين فريقي الأهلي الطامح بالزحف للصفوف الأمامية برصيد 31 نقطة، والبقعة الذي يحتل المركز قبل الأخير وله 13 نقطة، والسباق سيكون صوب الفوز ولا غيره بالرغم من اختلاف المواقع، الأمر الذي قد يذيب الفوارق الفنية في ظل الحاجة للفوز.
الفوز حاجة مشتركة
كلا الفريقين يرفع شعار الفوز ولا بديل للأهلي لمواصلة تقدمه نحو المواقع الامامية والبقعة للابتعاد عن مواقع الخطر..لهذا فإن حساسية المباراة الكبيرة قد تدفع الفريقين الى انتهاج اسلوب حذر في التعامل مع احداث اللقاء خشية دفع ثمن التسرع غاليا .. فنيا يميل فريق البقعة الى فرض ايقاعه في وسط الميدان ومجاراة خصمه في البناء والدفاع بشكل يضمن التوازن بين خطوطه، في الوقت الذي يمتاز فيه لاعبو البقعة بالقيام بعمليات هجومية سريعة ومنظمة من خلال تحركات عمار أبوعواد ومحمد ناجي وابراهيم باحسون وفادي شاهين لتوصيل الكرات النموذجية لثنائي الهجوم الخطر حسين عبيدات وحسام حمزاوي مستمدين الثقة التي قد يمنحها لهم لاعبو الخط الخلفي عمر طه وانس العمايرة وعلي ابوصالح وابراهيم دلدوم في الذود عن مرمى الحارس انس طريف.
بالمقابل فإن فريق الأهلي وان كان يمتلك الخيارات الفنية الازمة الا انه يدرك بانه سيواجه خصما عنيدا لدى لاعبيه الحافز والرغبة القوية في تحقيق نقاط الفوز.
لذلك سيلجأ الأهلي الى الموازنة بين الواجبات الهجومية والدفاعية انطلاقا من منطقة الوسط التي يتواجد بها محمد العلاونة وسمير رجا ويزن ثلجي ومحمود مرضي الذين سيفكرون اولا في تشديد الرقابة على نظرائهم في وسط البقعة قبل التفكير بالمبادرات الهجومية والتقدم لاسناد ركان الخالدي وماركوس في الأمام لزيادة الزخم الهجومي على مرمى الحارس انس طريف.
التشكيلتان المتوقعتان
الأهلي: محمد خاطر، دينيس، سليم عبيد، يزن ثلجي، محمد سلو، يزن دهشان، سمير رجا، محمود مرضي، محمد علاونة، راكان الخالدي، ماركوس.
البقعة: أنس طريف، أنس عمايرة، عمر طه، علي أبو صالح، إبراهيم دلدوم، حسين عبيدات، محمد ناجي، فادي شاهين، عمار أبو عواد، إبراهيم بحسون،حسام حمزاوي.

اضافة اعلان

[email protected]