الأهلي والسرحان في صدارة "كرة الأولى" بالعلامة الكاملة

فرحة لاعبي اتحاد الرمثا بتسجيل أحد الأهداف في مرمى عمان FC ( من المصدر)
فرحة لاعبي اتحاد الرمثا بتسجيل أحد الأهداف في مرمى عمان FC ( من المصدر)

يحيى قطيشات – واصل فريقا الأهلي والسرحان، صدارتهما لدوري أندية الدرجة الأولى، بعد ختام منافسات الأسبوع الثالث، برصيد 9 نقاط لكل منهما، عقب تسجيلهما 3 انتصارات متتالية، وحل فريق اتحاد الرمثا بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط، وجاء فريق الهاشمية رابعا برصيد 6 نقاط. والجليل خامسا برصيد 5 نقاط، ويملك فريقا العالية وكفرسوم في رصيدهما 4 نقاط، ونالت فرق عمان FC واليرموك والبقعة 3 نقاط، والكرمل نقطتان، والعربي والطرة وبلعما نقطة واحدة.اضافة اعلان
ووفقًا لنظام البطولة، تلعب المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني الترتيب العام لدوري المحترفين 2023، على أن يهبط آخر فريقين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.
وشهدت مباريات الجولة الثالثة فوز اتحاد الرمثا على عمان FC، في حين تغلب اليرموك على العربي 2-0، وبالنتيجة ذاتها تفوق الأهلي على البقعة، وفاز كفرسوم على العالية 3-1، وبالنتيجة نفسها تغلب السرحان على بلعما، وتفوق الهاشمية على الطرة 3-0، فيما تعادل الكرمل مع الجليل 2-2.
مستويات مختلفة
وأظهرت مباريات البطولة حتى الآن، تطورا ملحوظا، وقوة ضاربة هجوميا، وتمتلك فرق السرحان والأهلي واتحاد الرمثا والهاشمية دفاعات صلبة خصوصا، في الوقت الذي أفرزت فيه اللقاءات عدم ثبات في المستوى الفني لفرق أخرى، والتي عانت في الجانبين الهجومي والدفاعي ومنها فرق بلعما والطرة والعربي والكرمل والبقعة واليرموك.
وينتظر أن تشهد المباريات المقبلة منافسة مثيرة بين الفرق في المقدمة والقاع، فالدوري طويل ويحتاج للتركيز، والاستفادة من الأخطاء وتصويبها، واستغلال عاملي الأرض والجمهور.
أرقام من الدوري
يعد فريقا السرحان والهاشمية الأقوى هجوما بعدما سجلا 7 أهداف، فيما لم تسجل فرق البقعة والطرة وبلعما سوى هدفا واحدا في 3 مباريات، ويعد دفاع الأهلي الأقوى، بعدما تلقى مرماه هدفا واحدا فقط، ويعتبر فريقا بلعما والعربي الأضعف من الناحية الدفاعية، حيث تلقى كل منهما 6 أهداف.
وبلغت الأهداف المسجلة في الجولات الثلاث 52 هدفا، وعدد ركلات الجزاء 5 ركلات، تم تسجيل 3 منها، وأهدرت ركلتين.
وخلال 21 مباراة من عمر الدوري، انتهت 16 مباراة بالفوز، فيما شهدت 5 مباريات بنتيجة التعادل.
الكسواني بصدارة الهدافين
يتصدر لاعب الهاشمية إبراهيم الكسواني صدارة هدافي الدوري، برصيد 4 أهداف، فيما سجل كل من محمد بني خالد ( اتحاد الرمثا)، ماهر الشحري ويزن دهشان ( الأهلي)، وصهيب الوهيبي (السرحان، بلال محمود ( العالية)، احمد العلاونة (العربي، شريف النوايشة ( عمان FC) ونهار شديفات( كفرسوم).
تعديل على مباريات الأسبوع الرابع.
قرر اتحاد الكرة إجراء تعديل على مباريات الأسبوع الرابع، حيث يلتقي العربي وكفرسوم على ملعب الأمير هاشم، يوم الأحد المقبل عند الساعة الخامسة مساء، وفي التوقيت نفسه يلتقي بلعما والطرة على ملعب الأمير محمد، ويشهد الملعب نفسه مباراة عمان FC مع الكرمل عند الساعة الثامنة والنصف.
ويلتقي الجليل مع السرحان على ملعب الأمير هاشم، عند الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين المقبل، وفي الوقت ذاته يلتقي العالية والبقعة على ملعب الأمير محمد، وتختتم منافسات الأسبوع يوم الثلاثاء المقبل، بلقاء اتحاد الرمثا واليرموك على ملعب الأمير هاشم، عند الساعة الخامسة مساء، وفي التوقيت نفسه يلعب الأهلي والهاشمية على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.