الأهلي يبحث عن نقاط مواجهة الزوراء بالكأس الآسيوية

خالد الخطاطبة

عمان - يتطلع فريق الأهلي لحصد النقاط الثلاث، عندما يستضيف فريق الزوراء العراقي عند الخامسة من مساء اليوم، على ستاد عمان الدولي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويدرك الأهلي ممثل كرة القدم الأردنية، أن الفوز يعيد له فرصة المنافسة على تصدر المجموعة، خاصة بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام فريق الجيش السوري، وبالتالي البحث عن التعويض أمام الفريق العراقي الذي تعادل في مباراته الأولى أمام فريق السويق العُماني بدون أهداف.
ويلتقي عند الخامسة من مساء اليوم ايضا فريقا السويق العُماني والجيش السوري على ستاد السيب بسلطنة عُمان، ضمن منافسات المجموعة.
توازن في العمليات الهجومية
يدرك فريق الأهلي أنه يواجه فريقا له سمعته العربية والآسيوية، وبالتالي فإن البحث عن تحقيق الهدف المنشود المتمثل بالنقاط الثلاث، يجب أن يكون مدروسا ومتزنا، خوفا من هدف عراقي مباغت قد يخلط الأوراق ويربك المخططات.
الأهلي كشف خلال مباراته الأخيرة بالدوري أمام الفيصلي، عن امكانات هجومية جيدة ، وهو ما يسعى المدير الفني جمال محمود لاستثماره أمام الزوراء، ولكن بطريقة متوازنة، لتجنب التسرع في العمليات الهجومية على حساب الواجب الدفاعي.
وينتظر أن يكون محمود مرضي محور العمليات الهجومية في وسط الميدان، بمساعدة النشيط عبيدة السمارنة ومحمد العلاونة، مع التركيز على يزن دهشان في الاطراف.
ووفق المعلومات، فان الأهلي سيلعب بطريقة هجومية متزنة، من خلال العمل على اشراك المحترفين الحاج مالك وماركوس في الهجوم، بحيث يأتي اللعب بمهاجمين على حساب لاعب ارتكاز في الوسط، بحثا عن الفوز، مع تبيه اللاعبين في الوسط على الالتزام بالادوار الدفاعية المنوطه بهم، خوفا من الزيادة العددية للاعبي الزوراء في وسط الميدان، وبالتالي تشكيل الخطوة على مرمى مالك شلبية.
وفي الجانب الدفاعي فإن الأهلي الذي سيفتقد للاعب سليم عبيد، يتوقع أن يوكل للمحترف دينيس ومحمد السلو مهمة فرض رقابة على مهاجمي الزوراء خاصة مصطفى كريم أو علاء عبدالزهرة في حال عودته بعد غيابه عن المباراة الماضية، مع منح الظهيرين فرصة التقدم للاسناد الهجومي الحذر.
وربما عمد الأهلي لاشراك محمد عصفور مكان عبيد، والوقوف على جاهزية الحناحنة لاشراكه في المباراة بعد تعرضه لاصابة في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي، مع امكانية الاستعانة باللاعب احمد الزغير .
ويملك الأهلي مديرا فنيا قادرا على قراءة المباراة، وهو أمر مهم يحتاجه الفريق في مباراة اليوم، لتسيير الاداء وفقا لمجريات اللقاء، ووفقا لخطة اللعب التي سينتهجها الفريق العراقي.
على الجانب الآخر فإن المدير الفني لفريق الزوراء عصام حمد، قام بدراسة اوراق فريق الأهلي جيدا، وهو يدرك رغبة خصمه في النقاط الثلاث، ما سيدفعه للعمل على اغلاق المنافذ المؤدية لمرمى محمد قاصد، من خلال زرع الرباعي عباس قاسم وحسين جويد وكرار محمد وحيدر عبدالامير أمام المرمى، لفرض الرقابة على مهاجمي الأهلي، مع منح قائد الفريق عبدالأمير فرصة ممارسة هواياته الهجومية بالاسناد.
وفي الوسط يبرز احمد فاضل وحسين السعيدي وامجد خلف ونديم الصباغ الذين سيعمدون في البداية إلى اغلاق مناطق وسط الميدان، ومن ثم التفكير في العمليات الهجومية من خلال ايصال الكرات للمهاجمين مصطفى كريم ومهند كرار، أو محاولة التسديد من الخارج، للاستفادة من ميزة اجادة لاعبي الوسط لهذه العملية.
التشكيلتان المتوقعتان
الأهلي: مالك شلبية، محمد السلو، دينيس، محمد عصفور، عبدالآله الحناحنة (احمد الزغير)، عبيدة لاسمارنة، يزن ثلجي، محمد العلاونة، محمود مرضي، ماركوس، الحاج مالك (يزن دهشان).
الزوراء: محمد قاصد، عباس قاسم، حسين جويد، كرار محمد، حيدر عبدالامير، احمد فاضل، حسين السعيدي، امجد خلف، مهند عبدالرحيم، نديم الصباغ، مصطفى كريم (علاء عبدالزهرة).
المؤتمر الصحفي
أكد المدير الفني لفريق الاهلي جمال محمود، أن الأهلي أمام فرصة لتحقيق إنجاز تاريخي، يتمثل بتحقيق أول فوز للفريق في أول مباراة آسيوية يلعبها على ارضه وبين جمهوره.
وقال محمود خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق الريجنسي، أن مباراة اليوم تعتبر أول مباراة للأهلي على ارضه بالبطولة الآسيوية، وهي مناسبة تاريخية لتحقيق أول فوز، متمنيا مؤازرة جماهيرية كبيرة من قبل جمهور الأهلي خاصة وجماهير الكرة الأردنية عامة، لتحفيز الفريق الذي يمثل المملكة في هذه البطولة.
وعلى الصعيد الفني، اعتبر محمود أن المباراة تعتبر صعبة، في ظل مواجهة فريق بحجم الزوراء متمرس على البطولات، ويمتلك لاعبين منضبطين، مؤكدا ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة ايجابية، لا سيما بعد الحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها اللاعبون حاليا بعد الفوز الأخير على الفيصلي بالدوري، وهو ما ساهم في تحفيز الفريق لتحقيق نتيجة ايجابية اليوم ايضا.
اما قائد فريق الأهلي احمد الزغير، فقد أكد جاهزية فريقه لهذه المواجهة، متمنيا من الجماهير الأهلاوية خاصة والأردنية عامة مؤازرة الفريق في هذه المباراة المهمة.
المدير الفني لفريق الزوراء عصام حمد أكد أن المباراة تعتبر مهمة لفريقه اذا ما اراد الدخول على خط المنافسة لتصدر المجموعة، معتبرا أن الفوز هو المدخل للمنافسة على صدارة المجموعة.
واعتبر حمد أن فريقه تعادل بالتعادل مع السويق في المباراة الماضية، ما يفرض عليه البحث عن نقاط مباراة الاهلي للمنافسة على الصدارة ومن ثم المنافسة على اللقب.
واشاد مدرب الزوراء بقدرات فريق الاهلي، معتبرا انه فريق يضم عناصر جيدة، ما يجعل مهمة لاعبيه صعبة بحثا عن الفوز.
اما قائد فريق الزوراء كرار محمد فقد أكد أن فريقه يدخل المباراة بهدف النقاط الثلاث ولا بديل عن ذلك، لا سيما وأن جمهور الزوراء يطالب فريقه باللقب وليس التأهل للدور الثاني فقط.

اضافة اعلان