الأهلي يبدد أطماع كفريوبا بدوري CFI الممتاز لكرة السلة

لاعب الأهلي شاكيل توماس يرتقي للتسجيل في سلة كفريوبا أمس -(من المصدر)
لاعب الأهلي شاكيل توماس يرتقي للتسجيل في سلة كفريوبا أمس -(من المصدر)
خالد العميري عمان– حقق الأهلي فوزا مثيرا على كفريوبا بنتيجة 85-72 (النصف الأول 41-24)، في لقاء جمعهما أمس في صالة الأمير حمزة، ضمن ختام منافسات الجولة السابعة من إياب دوري CFI الممتاز لكرة السلة. وتصدر الأرثوذكسي جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، متقدما على الأهلي بفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين، ثم حل الوحدات ثالثا برصيد 11 نقطة، وكفريوبا رابعا برصيد 9 نقاط، متقدما بأفضلية فارق المواجهات عن الجبيهة، الذي يمتلك الرصيد النقطي ذاته في المركز الخامس، فيما تذيل الجليل جدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

الوحدات ينسحب من مواجهة الأرثوذكسي اعتراضا على الطاقم التحكيمي

الأرثوذكسي يلاقي الوحدات بطموحات الفوز.. والجبيهة ينشد نقاط الجليل

وتنطلق مباريات الجولة الثامنة يوم غد الخميس في صالة الأمير حمزة، بإقامة لقاء واحد يجمع بين فريقي الوحدات والجليل عند الساعة السادسة مساء، على أن تختتم مباريات الجولة يوم الجمعة المقبل بإقامة لقاءين، حيث يلتقي الأرثوذكسي مع كفريوبا عند الساعة الخامسة مساء، والجبيهة مع الأهلي عند الساعة السابعة. إلى ذلك، كشف معالج فريق الأهلي حسن برهومة، عن معاناة اللاعب موسى العوضي من تمدد في العضلة الخلفية “6 سم”، تحتاج إلى خضوعه للراحة الإجبارية بين 3 إلى 4 أسابيع، ما يعني غيابه عن صفوف الفريق في باقي مبارياته بمرحلة الإياب.

الأهلي 85 كفريوبا 72

أسند الأهلي مهمة صناعة الألعاب إلى متري بوشة بدعم من جوردان دسوقي وشاكيل توماس حول القوس، مع تولي محمد حسونة مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب أحمد عبيد، فيما اعتمد كفريوبا على حيوية ابراهيم حماتي في ضبط تحركات محمد دعيس ومجدي الغزاوي على الأطراف، إلى جانب تواجد تولي المحترف الأميركي جايمس كارينغتون وابراهيم بسام مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين. بدأ الأهلي الفترة الأولى على نحو مثالي، فسجل له متري بوشة سلة من اختراق هجومي، مع نقطتين لمحمد حسونة من خط الرميات الحرة، ثم سجل عبيد سلتين من المسافة المتوسطة مع سلة للدسوقي، فيما كان بسام وكارينغتون وماف يسجلون لكفريوبا من داخل وخارج القوس، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الأهلي الفترة الأولى (20-11). وجاءت بداية الفترة الثانية مثيرة، حيث اعترض مدرب كفريوبا زيد ساحوري ومساعده فضل النجار على حكام اللقاء بعد احتساب سلة عبيد، ثم سجل دسوقي نقطة من رمية حرة، ليرد حماتي بسلتين من “الفاست بريك”، وسجل شاكيل ودسوقي سلتين من داخل وخارج القوس، وأمام أفضلية لاعبي النادي الأهلي، انتهى النصف الأول بتقدمه (41-24)، بعدما حسم نتيجة الفترة الثانية (21-13). ونجح لاعبو كفريوبا بتقليص الفارق في الفترة الثالثة، استنادا إلى حيوية حماتي والغزاوي وماف وكارينغتون، إلا أن الأهلي بدا أكثر تنظيما ليُحافظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية (65-54)، رغم خسارته نتيجة الفترة الثالثة (24-30). وكسر ماف الصيام النقطي للفريقين في الدقائق الأربع الأولى من زمن الفترة الأخيرة، بتسجيله نقطتين من خط الرميات الحرة، فيما كان الأهلي يسجل سلة عبر عبيد، ليسجل حماتي سلتين لكفريوبا تقلص معها الفارق إلى 7 نقاط (60-67)، ثم سجل الغزاوي سلة من “الفاست بريك”، ليرد بوشة بنقطة من رمية حرة مع سلة للعواملة، ومع ارتفاع مستوى الإثارة سجل ماف سلتين من عيار النقاط الثلاث، لتظهر خبرة الأميركي شاكيل ويساهم بفوز الأهلي (85-72). وبرز جوردان دسوقي في اللقاء من جانب الأهلي محققا “الدبل دبل” بتسجيله 15 نقطة مع 12 متابعة و6 تمريرات بفاعلية 21، يليه أحمد عبيد بـ “الدبل دبل” بتسجيله 20 نقطة مع 13 متابعة وتمريرتين بفاعلية 20، فيما برز الأميركي جايمس كارينغتون من جانب كفريوبا محققا “الدبل دبل” بتسجيله 13 نقطة مع 15 متابعة و3 تمريرات وستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 26، يليه إبراهيم حماتي بتسجيله 20 نقطة مع 5 متابعات و12 تمريرة و6 ستيل بفاعلية 24.اضافة اعلان