الأهلي يتفوق على السلط ويظفر باللقب

ختام مثير لبطولة الناشئات بكرة اليد

عمان ? الغد ? ظفر فريق النادي الأهلي، بلقب بطولة كأس الأميرة سمية للناشئات بكرة اليد، بعد أن حقق فوزا مثيرا على نظيره فريق السلط بنتيجة 16-15، والشوط الأول لمصلحته (10-8)، في المباراة النهائية التي جرت أمس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بحضور أسرة الاتحاد والناديين وجانب من الجمهور، تفاعل مع مجريات المباراة واللمحات الفنية التي قدمتها لاعبات الفريقين.

اضافة اعلان

وعقب المباراة توج أمين صندوق اتحاد كرة اليد د.محمد مبيضين لاعبات الفريقين، وسلم كابتن فريق الاهلي كأس البطولة.

الأهلي 16 السلط 15

فرض الفريقان إيقاعهما السريع على مجريات المباراة، من خلال الاعتماد على الهجمات المنوعة، والتي تركزت على لاعبات الخط الخلفي سواء بتسديد الكرات من خارج المنطقة أو بعمل التقاطعات بغية اقتحام البوابة الأمامية.

فريق الأهلي وجد البوابة الأمامية وسيلة سهلة لاصطياد شباك السلط بأكثر من كرة، حيث برزت لارا الديسي ويسرى المصري ودينا الديسي في عبور البوابة، بعد نجاحهن في عمل التقاطعات اللازمة إلى جانب استغلال بعض الهجمات الخاطفة التي قادتها حارس المرمى المتألقة ميرا قموة، والتي حرمت فريق السلط من أكثر من كرة بعد أن تصدت لسلسلة من الكرات.

هذا الأسلوب مكن الأهلي من تسجيل الأهداف والتي منحته التقدم بفارق (3) أهداف (7-4)، قبل أن يستعيد السلط نشاطه وحيوية لاعباته اللواتي سارعن الى معالجة الدفاع المكشوف، قبل أن يبادرن إلى شن العديد من الهجمات السريعة والتي كانت محورها رانيا القدومي، التي تألقت في تسديد الكرات من خارج المنطقة، وعمدت إلى توصيل الكرات نحو إسراء النسور واسيل مسلم، في الوقت الذي نجحت فيه فاتن حداد وميرايت الفاعوري باختراق الجناحين، الأمر الذي أشعل فتيل المنافسة، خصوصاً بعد ان قلص فريق السلط الفارق الى هدف واحد (6-7)، قبل ان ينهي الأهلي الشوط الاول بتقدمه (10-8).

وشهدت أحداث الحصة الثانية ندية وإثارة من الفريقين بعد ان تبادلا السيطرة والتسجيل، وتمكن فريق السلط من تقليص الفارق مجدداً (13-14)، بعد أن واصل اعتماده على القدومي وإسراء النسور في تسديد الكرات من خارج المنطقة، قابله فريق الأهلي بأسلوب مشابه أنصب تركيزه على دينا ولارا الديسي، والذي جعله مسيطراً على النتيجة حتى صافرة النهاية ويحقق الفوز الصعب (16-15).