آخر الأخبار الرياضة

الأهلي يخوض لقاء الفرصة الأخيرة أمام الجيش السوري غدا

بلال الغلاييني

عمان – يخوض فريق الأهلي مباراة الفرصة الأخيرة التي تجمعه مع ضيفه فريق الجيش السوري عند الساعة السادسة من مساء يوم غد “الثلاثاء” على ستاد عمان الدولي، في اطار لقاءات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويسعى فريق الأهلي الى تحقيق الفوز وغير سواه في هذه المواجهة، وخلاف ذلك فان (الأبيض) سيخرج من معادلة حسابات التأهل كونه يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويسبقه في صدارة المجموعة فريق الزوراء العراقي برصيد 8 نقاط، فيما يملك فريق الجيش السوري 6 نقاط في المركز الثاني، بينما يقيع فريق السويق العُماني بالمركز الرابع والأخير برصيد 2 نقطتان، وقد فقد فرصة التأهل.
وفي العاصمة العمانية مسقط وعلى ستاد السلطان قابوس يلتقي فريقا الزوراء العراقي والسويق العماني، وتبدو فرصة فريق الزوراء العراقي في تحقيق الفوز كبيرة جدا نظرا لفارق المستوى الفني وتطلعاته لحسم بطاقة التأهل عن هذه المجموعة.
وتختتم لقاءات المجموعة الأولى يوم 2 أيار (مايو) المقبل، عندما يلتقي فريقا الأهلي والزوراء العراقي في العاصمة القطرية الدوحة وتحديدا على ستاد حمد الكبير، فيما يلتقي على ستاد الخور فريقا الجيش السوري والسويق العُماني.
وكانت بعثة فريق الجيش السري قد وصلت إلى عمان فجر أمس، وخاض الفريق تدريبه على ملعب النادي الأهلي بمنطقة غمدان باشراف مدربه أنس مخلوف، فيما يخوض مساء اليوم تدريبه الرئيسي على ستاد عمان الدولي.
وواصل ممثل الكرة الأردنية (الأهلي) تحضيراته الفنية لخوض المباراة بعد أن خضع في الأيام الماضية إلى وجبة من التدريبات بقيادة المدرب جمال محمود، الذي يسعى إلى ايجاد الأساليب المتوازنة التي تسهمل من مهمة الفريق في مواجهة الفريق السوري، حيث ينتظر أن يشهر سلاحه الهجومي منذ بداية المباراة لغايات فرض السيطرة على مناطق الألعاب وتحقيق ما يصبو اليه.
كما يخوض الأهلي مساء اليوم مرانه الأخير والذي سيركز فيه المدرب على التشكيلة المناسبة التي سيبدأ فيها المباراة، في الوقت الذي يواصل فيه الجهاز الطبي للفريق تجهيز حارس المرمى محمد خاطر، والذي تعرض للاصابة في قدمه، حيث ينتظر أن تتضح مشاركته خلال تدريب اليوم.
ويحتاج فريق الأهلي إلى جهود مضاعفة حتى يتمكن من تحقيق هدفه المنشود في هذه المواجهة المصيرية، نظرا لما يتمتع به فريق الجيش من امكانيات فنية جيدة، خصوصا مع عودة نجمه مؤيد الخولي بعد تشافيه من الإصابة، في الوقت الذي أكدت فيه وسائل الإعلام السورية غياب هداف الفريق محمد الواكد نظرا لما يعانيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا.
الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي
وتشهد قاعة الاجتماعات بفندق الريجنسي عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الاجتماع الفني والمخصص لهذه المباراة، والذي يحضره مراقب المباراة والطاقم التحكيمي وممثلي الناديين والأجهزة المعنية، وذلك من اجل شرح بعض التعليمات الفنية والإدارية.
كما يعقد مدربا الفريقين جمال محمود (الأهلي) وأنس مخلوف (الجيش) مؤتمرا صحفيا يبدأ عند الساعة الواحدة من بعد الظهر، وذلك للحديث عن الجوانب الفنية للمباراة.
وكان الاتحاد الآسيوي قد وافق على طلب إدارة النادي الأهلي بإقامة المباراة عند الساعة السادسة مساء بدلا من الساعة الخامسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock