الأهلي يفوز بأقدام مدافعيه

الأهلي يفوز بأقدام مدافعيه
الأهلي يفوز بأقدام مدافعيه

الكرة العربية

 

   مدن عربية - ابتعد الاهلي خمس نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك بفوزه على الاسماعيلي 2-0 في مباراة مؤجلة من بطولة مصر لكرة القدم اقيمت اول من امس الاربعاء.

اضافة اعلان

وسجل عماد النحاس (44 من ركلة جزاء) اثر عرقلة محمد شوقي داخل المنطقة، ووائل جمعة (89) من كرة رأسية اثر كرة عرضية لعبها محمد عبد الوهاب، ويذكر ان الاهلي يملك مباراة مؤجلة اخرى ضد اسمنت اسيوط.

   وتنطلق اليوم الجمعة مباريات المرحلة العشرين حيث يلتقي الزمالك مع الكروم، والالومنيوم مع طلائع الجيش، واسمنت السويس مع غزل المحلة، والمقاولون العرب مع اسمنت اسيوط، وتستكمل المرحلة بعد غد الاحد فيلعب حرس الحدود مع الاسماعيلي، والمصري مع الاهلي، وتأجلت مباراة انبي مع الاتحاد السكندري لانشغال الاول بمباراة اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال العرب حيث سيلتقي مع الوحدات اليوم في عمان.

وتبدو مباراة الزمالك مع الكروم اول اختبار للاول بعد الاحداث الادارية التي اعقبت صدور قرار قضائي بعودة رئيس النادي السابق مرتضى منصور لرئاسة النادي وما تبعه من بلبلة استمرت يومين لحين طعن الجهة الادارية التي اوقفت تنفيذ الحكم واستمر المجلس المعين برئاسة مرسى عطالله في ادارة دفة الامور.

   وكان الفريق قدم عروضا جيدة في الفترة الاخيرة بعدما عرف الاستقرار الفني والاداري طريقه للنادي حيث يحتل الفريق المركز الثاني حاليا برصيد 45 نقطة مقابل 16 نقطة للكروم صاحب المركز الثاني عشر، ويجيد الفريق امام الزمالك رغم فارق الامكانات والمواقع في قائمة البطولة.

ويحل طلائع الجيش الخامس برصيد 29 نقطة ضيفا على الالومنيوم الاخير (14 نقطة) في مجمع حمادي (800 كلم جنوب القاهرة) ولا يوجد امام المضيف سوى الفوز اذا اراد دخول معركة البقاء كون ان التعادل او الخسارة سترشح اسمه كأول الهابطين.

وتبدو مواجهة اسمنت السويس مع غزل المحلة متكافئة اذ ان الاول يحتل المركز الثالث عشر ما قبل الاخير (16 نقطة) والثاني المركز العاشر (17 نقطة).

وينطبق الحال ذاته على مباراة المقاولون العرب مع اسمنت اسيوط بحيث ان الاول يملك 16 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر والثاني يسبقه بنقطتين ومركزين وكلاهما يطمح في الفوز للابتعاد عن صراع البقاء.

اما مباراتا بعد غد الاحد، فتعدان قمة المرحلة لان حرس الحدوة المنتعش بانتصاراته في كأس الاتحاد الافريقي يبحث عن استمرار تألقه محليا والاسماعيلي المتجدد بلاعبيه الصاعدين يريد ان يخرج من كبوة الخسارة امام الزمالك والاهلي رغم انه كان الافضل في المباراتين ويحتاج الى فوز لرفع معنويات لاعبيه الشباب.

   وفي بور سعيد يسعى الاهلي الذي سيحل ضيفا على المصري الى الفوز باعتبار الخطوة الاهم في مسيرته نحو الحفاظ على اللقب، اما المصري فيتذكر انه اول من اوقف مسيرة انتصارات الاهلي بالتعادل السلبي معه الموسم الماضي، وهو يريد بالتالي ان يستعيد ذاته ليخرج من دوامة الهزائم التي مني بها في الفترة الاخيرة.

 

الدوري التونسي

   فاز الترجي على قوافل قفصة 3-2 ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة تونس في كرة القدم، ورفع الترجي رصيده الى 53 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منافسه المباشر النجم الساحلي الذي تغلب على النادي الافريقي الثالث 1-0، وفاز ايضا الملعب التونسي على ترجي جرجيس 4-1.

الدوري الإماراتي

   تقام اليوم الجمعة مباراتان مؤجلتان من المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، حيث يلتقي في الاولى العين مع الوصل على ملعب الاول في ستاد طحنون بن محمد، بينما تجمع الثانية الامارات والشارقة في رأس الخيمة.

وكان اتحاد الكرة الاماراتي، قرر تأجيل المباراتين بسبب مشاركة العين والشارقة في نهائي مسابقة كأس الامارات، الذي اقيم يوم الاثنين الماضي وانتهى في مصلحة العين بهدفين مقابل هدف.

وستكون المباراة الاولى فرصة سانحة للفريق العيناوي من اجل التقدم الى المركز الثالث ومطاردة القمة، خاصة وانه سيلاقي فريقا فقد الامل في المنافسة على المراكز الامامية، وضمن البقاء في دوري الاضواء، بينما تشكل المباراة الثانية فرصة للاماراتيين من اجل كسب المزيد من النقاط والهروب من دائرة الخطر.

   في المباراة الاولى، يستقبل العين الخامس الوصل الثامن، بحثا عن تعزيز جدارته واحقيته بحصد الالقاب المحلية، بعد فوزه الاثنين الفائت بلقب مسابقة كأس الامارات على حساب الشارقة بهدفين مقابل هدف.

ويتطلع العيناويون اليوم الى اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيدهم بحثا عن الوصول الى النقطة 31، والاقتراب من فرق القمة، وتقليص الفارق عن الوحدة والاهلي المتصدرين الى 4 نقاط، ويهو فتقد البرازيلي كيلي بسبب الاصابة التي يعاني منها، مما سيجبر المدرب التونسي محمد المنسي الاعتماد على الصربي يستروفيتش وشهاب احمد في الهجوم.

اما الوصل فيدخل اللقاء برصيد 20 نقطة، املا في العودة من القطارة بنتيجة ايجابية لتعزيز موقعه في جدول الترتيب العام، وستكون المباراة، مواجهة خاصة بين المهاجم الوصلاوي النيجيري انيوكاشي وفريقه السابق، قبل ان ينتقل منتصف الموسم الحالي الى صفوف الوصل.

ويعتبر اللقاء مصيريا للامارات الحادي عشر برصيد 11 نقطة امام الشارقة ويطمح اصحاب الارض للهروب من دائرة الخطر والقفز الى المركز العاشر في جدول الترتيب.

الدوري السوري

   يرسم لقاء القمة بين الجيش المتصدر وملاحقه الكرامة اليوم الجمعة ضمن المرحلة العشرين ملامح الفريق الاوفر حظا للفوز بلقب بطولة سوريا الخامسة والثلاثين لكرة القدم.

ويلتقي الوحدة الثالث مع مضيفه تشرين في اللاذقية، ويلعب في حلب الاتحاد مع جبلة، وفي حماة الطليعة مع المجد، وفي دير الزور الفتوة مع الحرية، وفي جبلة القرداحة مع حطين، وفي الحسكة الجهاد مع النواعير.

ويشكل لقاء الجيش المتصدر (41 نقطة) وضيفه الكرامة الثاني (39 نقطة) منعطفا هاما سيحدد بنسبة كبيرة الفائز بلقب البطولة مع ارتباطه بلقاء اللاذقية بين الوحدة الثالث (37 نقطة) ومضيفه تشرين العاشر (23 نقطة).

في لقاء القمة الذي سيقام في ملعب الفيحاء في العاصمة يدرك الجيش ان فوزه سيعزز من حظوظه للفوز باللقب وسيبعده اكثر في الصدارة بفارق مريح من النقاط قبل ست مراحل من نهاية البطولة، في الوقت الذي سيكون فيه اللقب شبه مضمون للكرامة في حال فوزه نظرا لسهولة معظم مبارياته المتبقية.

   ويرجح الكثيرون كفة الكرامة الاكثر تكاملا وجماعية وثبات بالمستوى على عكس فريق الجيش الذي يعاني من مشاكل في خط دفاعه ويعتمد غالبا في هجومه على الحلول المهارية الفردية لنجميه زياد شعبو وفراس التيت، وكان الكرامة فاز ذهابا في حمص 3-0.