الأهلي يلاقي الرمثا.. وسحاب ينتظر شباب الأردن

مهاجم فريق الرمثا حمزة الدردور يحاول العبور بين لاعبي الأهلي -(ارشيفية)
مهاجم فريق الرمثا حمزة الدردور يحاول العبور بين لاعبي الأهلي -(ارشيفية)

عمان- تقام اليوم مباراتان ضمن الأسبوع الثاني عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة الثالثة عصرا لقاء سحاب "9 نقاط" وشباب الأردن "14 نقطة"، فيما يشهد ستاد عمان عند الساعة الخامسة والنصف مساء لقاء الأهلي "15 نقطة" والرمثا "15 نقطة".اضافة اعلان
الأهلي * الرمثا
يتذكر لاعبو الرمثا مرارة الخسارة أمام الأهلي وقساوتها في موقعة الذهاب، لذلك ينظر أنصار الفريق إلى هذه المباراة بأنها فرصة مواتية لإعادة التوازن وتسديد الحساب بالكامل، وان كان الرمثا حقق الفوز على الأهلي قبل أيام في موقعة الكأس لكنها كانت مباراة هامشية ولا تعني كثيرا للفريقين بعكس مباراة اليوم.
وحتما فإن حسابات الحقل تختلف دائما عن حسابات البيدر.. الأهلي الذي لن يتنازل بسهولة عن نقاط المباراة، التي تعني له الكثير في سعيه للحاق بفرق المقدمة، وهو فريق عنيد قادر على تحقيق مراده في أي وقت، لذلك يتوقع ان يدفع الرمثا بالثنائي حمزة الدردور وخلفه البرازيلي اوليفيرا معا في وقت مبكر من اللقاء، تمهيدا لاقتحام المواقع الدفاعية للأهلي، ومن شأن هذه الخطوة إفساح المجال للفريق بتحقيق الرؤية المطلوبة لكن يبقى الاعتماد الكلي على رباعي خط الوسط احمد سمير وسعيد مرجان وابراهيم الخب واحسان حداد، مع تقدم سليمان السلمان وعلي خويلة من الاطراف، لتوفير الإسناد اللازم في الأمام، وفي هذه الاثناء فإن الدفاع الرمثاوي بقيادة ماركو وعمار أبوعليقة مطالب بمزيد من الانتباه خشية الهجمات المرتدة والتي قد تشكل خطورة كبيرة على مرمى حارسه عبدالله الزعبي.
على الجانب المقابل فإن فريق الأهلي يدرك ويعي تماما حجم الإمكانيات الفنية لفريق الرمثا وسعيه لتسديد الحساب، لكنه يعي تماما أن الأمور لن تسير بتلك الصعوبة المتوقعة، حيث سيعطي مدربه للثنائي ماركوس والحاج مالك الفرصة لشق طريقهم من دون قيود، فيما سينيط مهمة الوسط لمحمد العلاونة ويزن ثلجي وعبيدة السمارنة ومحمود مرضي، الذي سيكون تحت عيون لاعبي الرمثا لمنعه من التقدم والانطلاق باتجاه مرمى الزعبي ولن يكون اندفاع الأهلي على حساب الواجب الدفاعي حيث سيعمل الفريق على بناء السواتر الدفاعية القوية والمتينة بقيادة يزن دهشان وعلي ياسر ومحمد السلو أمام مرمى الحارس محمد خاطر.
التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا: عبدالله الزعبي، عمار ابوعليقة، ماركو، سليمان السلمان، موسى الزعبي، احمد سمير، سعيد مرجان، احسان حداد، ابراهيم الخب، اوليفيرا، حمزة الدردور.
الأهلي: محمد خاطر، احمد الصغير، يزن دهشان، محمد السلو، سليم عبيد، عبيدة السمرية، محمود مرضي، محمد العلاونة، ماركوس، يزن ثلجي، الحاج مالك.
سحاب * شباب الأردن
حقق فريق سحاب فوزا معنويا على البقعة قبل أيام في ختام دوري المجموعات لكأس الأردن، لكن ذلك لن يكون مقياسا على اداء وتطلعات لاعبي الفريق في مباراة اليوم، كون الخصم أكثر جاهزية وقوة حيث يسعى شباب الأردن لتكرار نتيجة الذهاب والخروج بنقاط الفوز للزحف نحو موقع اكثر تقدما .
وسيكون الاداء متكافئا بين الفريقين.. سحاب يجيد اللعب الهجومي السريع وبالذات الخاطف، ويبرز المحترف البرازيلي ادواردو والسوري معتز الصالحاني، وفي وسطه فإن هذال السرحان ولقمان عزيز وابراهيم الجوابرة واحمد ابو جادو، يتولون مهاما مزدوجة الى جوار الظهيرين احمد عبدالحليم ومحمد المحارمة في الإسناد والدفاع، وتبقى مهمة مدافعي سحاب ابراهيم السقار ومهند درسية صعبة وذات حسابات لحماية مرمى الحارس المخضرم لؤي العمايرة.
من جانبه فإن فريق شباب الأردن يطمح بكامل النقاط من خلال امتداد سريع عبر مختلف المحاور، بحيث يعطي الضوء الاخضر لشريف عدنان ومحمد الرازم للتحرك في منطقة العمليات باسناد واضح من رائد النواطير ولؤي عمران، على أمل ايصال الكرات لانس حجي ومحمد عمر الشيشاني بالأمام.
التشكيلتان المتوقعتان
شباب الأردن: يزيد أبوليلى، محمد عبدالرؤوف، محمد الباشا، عبدالاله الحناحنة، حسام ابو سعدة، محمد الرازم، موسى التعمري، انس حجة، لؤي عمران، رائد النواطير، محمد عمر الشيشاني.
سحاب: لؤي العمايرة، إبراهيم السقار، مهند درسية، محمد المحارمة، احمد عبدالحليم، هذال السرحان، إبراهيم الجوابري، لقمان عزيز، معتز صالحاني، احمد أبو جادو، لويس إدواردو.