"الأوقاف" تناقش خطتها لتنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية

عمان - ناقش وزير الاوقاف و الشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات أمس مع الامناء العامين ومدراء المؤسسات والمديريات التابعة للوزارة خطتها للبدء بالتوجه نحو الحكومة الالكترونية.اضافة اعلان
وأكد أهمية التوجيهات الملكية السامية للحكومة التي شددت على السير نحو برنامج الحكومة الالكترونية، مبينا ان الوزارة ستعمل على تطوير الجهاز الإداري وتعالج ترهله وتحسن الأداء ونوعية الخدمة المقدمة للمواطن والمستثمر بشكل عام. وشدد على المباشرة بحصر الاجراءات اولا، ثم العمل على تخفيفها، وازالة ما لا يلزم منها تمهيدا لربطها الكترونيا بين مركز الوزارة والمؤسسات والمديريات التابعة لها الامر الذي سينعكس على المواطن بإيجابية ويحقق له سرعة الحصول على خدمته دون مراجعة الوزارة او المؤسسة المعنية عدة مرات.
وقال ان الانتقال الى الحكومة "غير الورقية" مطلب لا يمكن التراجع عنه في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي حصل، مؤكدا ان عددا من المؤسسات والمديريات التابعة للوزارة تمكنت من قطع شوط كبير في "اتمتة" اعمالها اليومية خلال الاشهر السابقة وكانت جزءا مهما في برنامج الحكومة الالكترونية التي نسعى الى الوصول اليه بشكل كامل في جميع مؤسسات الدولة الاردنية. واضاف عربيات ان المطلوب من المؤسسات والمديريات تحديد الاجراءات التي يحتك بها المواطن ودراسة امكانية تخفيفها ثم ربطها ببرنامج الحكومة الالكترونية الذي سيشارك في وضعه معنيون من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقا لما هو مطلوب.
وأكد ان الانتقال الى برنامج الحكومة الالكترونية سيقضي على المحسوبية والفساد الاداري من خلال الوضوح بالإجراءات وعدم القدرة على التلاعب فيها، وهو ما تسعى اليه الدولة الاردنية.-(بترا)