"الأوقاف" تواصل النظر في شكاوى الحجاج

حجاج على صعيد عرفات في موسم الحج العام الماضي(ارشيفية)
حجاج على صعيد عرفات في موسم الحج العام الماضي(ارشيفية)

زايد الدخيل

عمان - تواصل دائرة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية؛ التحقيق في شكاوى مواطنين ضد شركات ومكاتب حج وعمرة خلال موسم الحج الماضي.

اضافة اعلان

وقال مصدر مطلع بالوزارة؛ طلب عدم نشر اسمه، إن "غالبية الشكاوى، تتعلق بمستوى خدمات الحجاج؛ وتفاوتها واختلافها عما كان مبرما في عقود تلك الشركات"، مبينا ان نتائج التحقيق سيعلن عنها حال الانتهاء من دراسة الشكاوى.

واوضح ان الوزارة؛ لن تتساهل او تتهاون في أي مخالفة، وستحاسب المخالفين لمضامين العقود المبرمة بينهم وبين الحجاج، وستوجه عقوبات رادعة لهم "قد تصل حدّ توقيف الشركة عن العمل في حال كانت المخالفة كبيرة، وغرامات مالية".

وكانت دائرة الحج والعمرة في الوزارة؛ اعلنت سابقا عن بدء استقبال الشكاوى، ليتسنى متابعتها والتحقيق فيها، واتخاذ الاجراءات بحقها، مؤكده استمرارها باستقبال الشكاوى من المواطنين الفترة المقبلة.

وبخصوص تقييم موسم الحج؛ قال المصدر نفسه ان "الوزارة تعمل عبر لجانها الفنية، على تقييم شامل لأداء مختلف البعثات المشاركة في موسم الحج، عن طريق ما تلقته من ملاحظات الحجاج، لتطوير وتحسين مستوى الخدمات في المواسم المقبلة".

وشدد على ان دور الوزارة يتمحور في الجانب الرقابي والإشرافي، ومن ثم المحاسبة على المخالفة إن وصلت للوزارة التي "ستتابع ما تقدم به بعض الحجاج من شكاوى، وفقا للعقود الموقعة بين مكاتب خدمات الحج والعمرة والحجاج.