"الأوقاف" توقع مذكرة للمحافظة على التراث الإسلامي

زايد الدخيل

عمان- وقعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، امس، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات المشتركة، سيما ما يتعلق بنشر المعرفة والثقافة الاسلامية والمحافظة على التراث الإسلامي.اضافة اعلان
وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير الأوقاف محمد الخلايلة، وأمين عام المجمع قطب مصطفى سانو، إلى تبادل المعرفة والتعليم والمطبوعات والمنشورات التي يصدرها الطرفان، وتمثيل كل جهة بصفة رسمية في جميع الاجتماعات الخاصة بمجالات التعاون المشترك. وقال الخلايلة، إن الوزارة ترحب بتوقيع المذكرة لتبادل الخبرات بين الوزارة والمجمع، الذي يعتبر صرحا إسلاميا مهما، يقدم الفتاوى والنصح الشرعي.
ويتطلع المجمع بحسب أمينه إلى الاستفادة من خبرات وزارة الأوقاف، من خلال المذكرة التي ستعمل على تأطير التعاون، وعقد المزيد من الندوات والحوارات، مشيرا الى أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة من الطرفين لتحديد أوجه التعاون وطرق التنفيذ حسب التصور الوارد في المذكرة.
وأشار سانو إلى أن التجربة الأردنية، في المجالات الدينية، وغيرها كانت غنية يجب على الجميع الاستفادة منها، مؤكدا أن الأردن كان رياديا في محاربة التطرف والإرهاب، ونشر الوسطية والاعتدال، وهو ما يدعو لطلب الاستفادة من هذه التجارب لتعميمها في مختلف دول العالم العربي والاسلامي.