الأولمبية تعزز الرياضة في المجتمع من خلال برنامج تحدي الحلقات الـ 5

تمارين الإحماء وألعاب الميدان - (من المصدر)
تمارين الإحماء وألعاب الميدان - (من المصدر)

اضافة اعلان

عمان - الغد - أطلقت اللجنة الأولمبية الأردنية برنامج "تحدي الحلقات الخمس" ضمن إستراتيجية "عيش الرياضة" والذي يهدف لتشجيع الشباب لممارسة الرياضة وجعل الرياضة نهجاً من حياتهم اليومية  ونشر القيم الأولمبية و دورها الإيجابي.

وكانت اللجنة الأولمبية منذ أكثر من عام وتنفيذا لرؤية اللجنة بأن تصبح الرياضة جزءاً أساسياً في حياة كل الأردنيين.

وتقوم فكرة برنامج "تحدي الحلقات الخمس" على مدار ساعتين صباح كل يوم سبت من كل أسبوع من خلال عدة فعاليات وألعاب رياضية.

والجدير بالذكر أن 214 شاب وشابة شاركوا في البرنامج خلال الأسابيع الثمانية الأولى من عمر البرنامج كما شاركت العديد من مؤسسات  المجتمع المدني والهيئات الشابية في فعاليات هذا البرنامج .

ويمكن لكافة الراغبين في المشاركة  التواصل مع القائمين على البرنامج في اللجنة الاولمبية عبر زيارة صفحة OVEP Jordan)) على موقع التواصل الإجتماعي"الفيسبوك، ومعرفة كافة التفاصيل وسيستمر البرنامج  الذي بدأ في الثاني والعشرين من شهر أب (أغسطس) لغاية السادس والعشرين من شهر كانون الثاني (يناير) 2015.

 التحديات الـ 5

يشمل البرنامج على تشجع الأشخاص  لممارسة الرياضة في قالب من المتعة والتحدي والتجربة، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقيم الأولمبية، وتكون طبيعة المشاركة من خلال تقسيم المشاركين إلى 4 فرق يمارس خلالها كل فريقين إحدى الألعاب سوياً ولمدة عشرين دقيقة، ويتم تبادل الألعاب بعد كل جولة، ويكون الهدف الأساسي هو الحركة وممارسة النشاط البدني، وليس تحقيق الفوز، كما توفر الأنشطة المتنوعة فرصة لممارسة أنواع آخرى من الألعاب الرياضة غير التي يتم ممارستها في الغالب.

برنامج "تحدي الحلقات الخمس"

- التحدي الأول: تمارين الإحماء وألعاب الميدان.

- التحدي الثاني: كرة القدم.

- التحدي الثالث: كرة السلة.

- التحدي الرابع: كرة الطائرة.

- التحدي الخامس: القيم الأولمبية - جلسة نقاشية.