آخر الأخبار الرياضة

الأولمبي العراقي يصل الدوحة استعدادا للبطولة الآسيوية

عمار السامرائي

بغداد – اختتم المنتخب الأولمبي العراقي بكرة القدم، معسكره في دبي، بفوز عريض على نظيره السعودي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جرت بينهما يوم الاربعاء الماضي، ضمن تحضيرات الفريقين لبطولة آسيا التي ستنطلق في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل.

سجل أهداف المنتخب العراقي اللاعبان أيمن حسين (هدفين) وأمجد عطوان، فيما اضاع مصطفى ناظم ركلة جزاء في الشوط الثاني من المباراة.

ووصل وفد المنتخب العراقي إلى الدوحة الخميس الماضي، للدخول في التحضيرات النهائية قبل المواجهة الأولى التي ستكون أمام منتخب اليمن يوم الأربعاء المقبل.

 لجنة المسابقات تحدد موعد ختام الدوري

 ذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن يوم الرابع من شهر آذار (مارس) المقبل، سيكون موعدا لختام مباريات الدوري الممتاز “فوكس” العراقي بكرة القدم للموسم الحالي.

وأكدت لجنة المسابقات في بيان رسمي: “أن مباريات الجولة السابعة ستقام يومي 18 و19 من شهر شباط (فبراير) المقبل.

وأشار البيان إلى أن مواجهات الجولة الثامنة ستقام يوم 28 من ذات الشهر.

وكشف البيان أن يوم الرابع من آذار (مارس) المقبل، سيشهد اقامة مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من إياب الدوري العراقي ولكلا المجموعتين الأولى والثانية.

يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، كان قد قرر في وقت سابق من العام الماضي، صعود 8 أندية من كلا المجموعتين وبواقع 4 فرق من كل مجموعة، تلعب فيما بينهما دوري من مرحلتين (ذهاب واياب).

غونزالو لا يحق له الجلوس على دكة البدلاء!

أكد مصدر في بعثة المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم والمتواجدة حاليا في الدوحة، أن مدرب اللياقة البدنية للمنتخب غونزالو، لن يستطيع الجلوس على دكة بدلاء المنتخب الأولمبي في بطولة آسيا تحت 23 عام، بسبب جهل إداري من اتحاد الكرة العراقي.

واضاف المصدر، ان مدرب اللياقة الإسباني غونزالو، لا يحق له الجلوس على دكة بدلاء المنتخب في البطولة، ولا يحق له النزول إلى أرضية الملعب لإجراء تمارين الإحماء قبل كل مباراة، بسبب إرتباطه بعقد قانوني مع الاتحاد القطري لكرة القدم، والذي يلزمه بالعمل في دولة قطر دون غيرها من البلدان.

وأشار المصدر، أن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، يحاول جاهدا اقناع الجانب القطري بإسثناء المدرب من تعرضه لعقوبات في حال جلوسه على دكة البدلاء في البطولة.

يذكر أن اتحاد القدم استعان بالمدرب الاسباني غونزالو مع المنتخب الوطني بـ”نظام القطعة اليومية”، حيث يتقاضى مبلغا وقدرة 600 دولار عن اليوم الواحد، اضافة الى السكن والإعاشة وتذاكر السفر طيلة فترة تواجده سواء مع المنتخب الوطني او المنتخب الاولمبي.

مدرب شباب الزوراء يعزو الخسارة لإجهاد اللاعبين

بارك مدرب فريق شباب الزوراء لكرة القدم باسم لعيبي، فوز فريق النفط بلقب دوري الكرة لفئة الشباب، إثر تغلبه على الزوراء بنتيجة 4-1، عازيا سبب الخسارة للإجهاد الذي أصاب اللاعبين وسوء جدولة مباريات الدوري.

وقال لعيبي، أن خسارة المباراة النهائية لدوري الشباب بكرة القدم أمام نادي النفط، حالة طبيعية، سيما وأن الزوراء واجه فريقا مميزا ومنظما، مباركا لفريق النفط الفوز بلقب الدوري وتتويجه بكأس البطولة.

وأضاف لعيبي، أن الزوراء تعرض للإجهاد، بعد أن خاض مباراتين أمام خصمين كبيرين هما الشرطة والقوة الجوية خلال أسبوع واحد، سيما وأن الفريق قدم مجهودات كبيرة خلال المباراتين، معتبرا أن سوء تنظيم المباريات من قبل لجنة المسابقات، أدى إلى ارتباك وضع الفريق، وبالتالي فقد اللاعبون جزءا كبيرا من اللياقة البدنية.

وتابع لعيبي، أن الإنجاز هو الوصول للمباراة النهائية فضلا عن ترحيل أكثر من تسعة لاعبين للخط الأول، وهو مؤشر يثبت صحة نهج إدارة النادي بالاعتماد على الفئات العمرية.

[email protected]

 

تعليق واحد

  1. اسباب استبدال مدرب اللياقة البدنية
    الكرة العراقية بحاجة الى خدمات المدرب العراقي واعطاء الفرص الحقيقية للمدربين المحليين وهنا اشير ما هي اسباب استبدال ضيا ء ناجي الاسباني غوانزاليز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock