"الأولمبي" يبعد فطافطة وذبح "الخاروف" يمنح البقعة الفوز

أمين سر النادي الفيصلي رمزي أبو السندس (يمين) في مناسبة سابقة - (من المصدر)
أمين سر النادي الفيصلي رمزي أبو السندس (يمين) في مناسبة سابقة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
5-4 محترفين في المنتخب
يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال الساعات القليلة المقبلة، لمخاطبة 4 أو 5 محترفين يلعبون في الأندية الخارجية، لتأمين التحاقهم بصفوف المنتخب خلال فترة التجمع المقبلة التي تبدأ اعتبارا من يوم 17 الحالي، استعدادا للقاء منتخب هونغ كونغ وديا يوم 23 الحالي، ومن ثم ملاقاة كمبوديا يوم 28 من نفس الشهر، في إطار التصفيات الآسيوية.
وتشير المعلومات، أن الجهاز الفني للمنتخب، أبدى إعجابه بأربعة محترفين، وقد يزيد عددهم إلى خمسة، بانتظار البدء في مخاطبتهم لمعرفة مواعيد امكانية إلتحاقهم.
"الأولمبي" يبعد فطافطة والاتحاد يطلب منه الالتحاق بالشباب
أبعد المنتخب الأولمبي لكرة القدم، المدرب المساعد خليل فطافطة، وطلب منه الالتحاق بالعمل في منتخب الشباب إلى جانب المدير الفني أحمد عبدالقادر.
ووفق المعلومات، فإن خطوة إبعاد فطافطة من المنتخب الأولمبي الذي يقوده الانجليزي إيان، لم ترق للمدرب خليل، الذي كشف عن عدم رضاه عن هذه الخطوة، حتى ولو تم نقله لمنتخب الشباب.
ولم يتم التأكد فيما إذا كان خليل فطافطة سيوافق للانتقال إلى منتخب الشباب، أم أنه سيعتذر عن عدم قبول المهمة.
وكان ابعاد فطافطة عن المنتخب الأولمبي متوقعا منذ فترة، قبل أن يتأخر القرار بسبب عدم وجود شاغر للمدرب، قبل أن يتم اختيار منتخب الشباب ليكون وجهة له.
"الخاروف" يمنح لاعبي البقعة 3 نقاط و100 دولار
فك "الخاروف" الذي تم ذبحه قبيل مباراة فريق البقعة أمام ذات راس عقدة النحس عن فريق البقعة، الذي حقق أول فوز في الدوري، وهو الذي يئن تحت وطأة التهديد بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
هذا الفوز منح أيضا كل لاعب مبلغ 100 دولار، نظير تحقيق الفوز على فريق نادي ذات راس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وقامت إدارة نادي البقعة، وبناء على طلب المدير الفني لفريق الكرة عماد خانكان، بذبح خاروف في ملعب نادي اليرموك في غمدان، عقب التدريب الأخير الذي سبق المباراة أمام ذات راس، وذلك بهدف "فك النحس" وتحقيق الفوز الأول.
لاعبو البقعة الذين حضروا عملية الذبح، أكدوا أن هذه العملية "آتت أكلها" بإذن الله، حيث نجح الفريق في تحقيق الفوز الأول.
وتمنى اللاعبون أن ينجح "الخاروف" في فك النحس عن الفريق في المرحلة المقبلة، بحثا عن الثبات في مصاف أندية المحترفين.
وأعلنت إدارة نادي البقعة، عن تخصيص مبلغ 100 دولار لكل لاعب، عقب هذا الفوز الأول الذي تأمل الإدارة أن يشكل بداية الطريق لنتائج أفضل.
"الفيصلي والأهلي" تحظى بالنقاش وصعوبة في هدف البقعة
حظيت مباراة الفيصلي أمام الأهلي التي أقيمت الخميس الماضي، بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بجانب كبير من جلسة التقييم التي عقدتها دائرة الحكام يوم أمس، بحضور حكام الدوري.
وناقش الحكام جميع جوانب الاعتراضات في المباراة، بحضور أمين سر النادي الفيصلي رمزي أبو السندس.
ووفق المعلومات فقد أكد جميع الحكام خلال الجلسة، أن قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للفيصلي كان صحيحا ولا لبس فيه، حيث أظهرت الإعادة أن لاعب الفيصلي لم يستحق ركلة جزاء، وهو ما تم مناقشته بحضور أبو السندس.
كما أكد النقاش، أن ركلة الجزاء التي احتسبت للأهلي ضد الفيصلي كانت صحيحة ولا لبس فيها.
أما فيما يتعلق بنقاش مباراة الصريح والجزيرة، فقد تم التأكيد على صحة قرار الحكم بطرد المحترف السوري في فريق الجزيرة فهد يوسف والمحترف العاجي في صفوف فريق الصريح ايمانويل بسبب حصول الثاني على البطاقة الصفراء الثانية لتأخير اللعب، فيما توجب طرد اليوسف للعب القوي المفرط.
أما مباراة الوحدات والرمثا، فلم تشهد أخطاء تحكيمية ملفتة أو مؤثرة على سير المباراة وفق جلسة الحكام.
وحول مباراة ذات راس والبقعة، فقد تم التأكيد على صحة احتساب ركلة جزاء لذات راس، فيما لم تستطع دائرة الحكام والحكام الحاضرين للجلسة، الحكم على صحة اعتراض ذات راس على الهدف الثاني لفريق البقعة، بسبب عدم وضوح التصوير.
وحاول الحكام الجالسون، إصدار حكم نهائي على الهدف الثاني الذي طالب ذات راس باحتسابه تسللا، إلا أن عدم وضوح الرؤيا، منع الحكام من إصدار قرار بصحة الهدف أو عدم صحته.
وتم التأكيد على صحة حكم مباراة الحسين إربد وسحاب بطرد لاعب الحسين إربد عدي القرا لضربه لاعب في فريق سحاب.
ولم تشهد مباراة فريقي شباب الأردن ومنشية بني حسن أية حالات تحكيمية مبهمة.
مرجان يتدرب مع الرمثا وبني ياسين يصطدم بحظه العاثر
باشر لاعب خط وسط فريق الرمثا لكرة القدم سعيد مرجان، تدريباته مع الفريق بعد احتجاب طويل في الفترة الماضية، نتيجة تعرضه لإصابة قوية أبعدته عن التمارين والمباريات.
وشارك مرجان يوم أمس في تدريب الفريق، حيث سيواصل مشاركته بشكل تدريجي استعدادا للمرحلة المقبلة.
ولن يكون بإمكان سعيد المشاركة في المباراة المقبلة أمام الصريح بدوري المناصير للمحترفين، بانتظار فترة التوقف التي ستمنحه وقتا أطول للتعافي تمهيدا للعودة إلى المباريات.
إلى ذلك، يواصل مدافع فريق الرمثا أنس بني ياسين الاصطدام بحظه العاثر، الذي يفرض عليه المعاناة المتواصلة من الإصابات.
فبعد غياب طويل بسبب الإصابة، عاد أنس للمشاركة في المباراة الأخيرة أمام الوحدات، قبل أن يغادر الملعب سريعا بسبب تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية، فرضت على الجهاز الطبي منحه استراحة لمدة أسبوع على أقل تقدير، قبل المباشرة بالعلاج التأهيلي.
ويعاني أنس من اصطدامه الدائم بالإصابات، ما أبعده كثيرا عن فريقه الرمثا هذا الموسم، وبالتالي التسبب في إبعاده عن صفوف المنتخب الوطني الذي يستعد للتجمع يوم 17 الحالي، في إطار التحضير للمباراة المقبلة أمام كمبوديا يوم 28 من نفس السهر بالتصفيات الآسيوية.
سمير رحال يغادر "النشامى" إلى النسوي
عاد مدرب حراس المرمى سمير رحال، للاستقرار مع المنتخب النسوي لكرة القدم، بعد فك ارتباطه مع المنتخب الأول الذي شاركه رحال خلال معسكر الإمارات الذي أقيم أخيرا.
وعقب البلبلة التي أثارها موضوع إزدواجية عمل رحال مع المنتخبين "النشامى" والنسوي، عاد الجهاز الفني، لإعادة ترتيب الأمور من خلال تثبيت رحال مع منتخب السيدات، على أن يتم التعاقد مع مدرب حراس مرمى جديد للمنتخب الوطني الأول.
وينتظر المدير الفني للمنتخب الوطني عبدالله المسفر، حضور مدرب عربي يعمل حاليا في الإمارات، للعمل مع المنتخب خلال الأيام القليلة المقبلة، بحيث يتولى هذا المدرب الجديد عمله مع المنتخب حتى نهاية مباراة المنتخب أمام كمبوديا، قبل معرفة امكانية استمراره من عدمه.
وتثير خطوات المسفر، حفيظة الكثير من مدربي حراس المرمى الأردنيين، الذين يستغربون البحث عن مدرب اجنبي مرتبط مع ناديه، رغم وجود مدربي حراس متميزين في الأردن.
خطاب وبشتاوي يغيبان عن الوحدات أمام المنشية
يغيب لاعبا فريق الوحدات لكرة القدم طارق خطاب وليث بشتاوي، عن مباراة الفريق المقبلة بدوري المناصير للمحترفين أمام فريق منشية بني حسن، بسبب حصولهما على الانذار الثالث.
وتعرض اللاعبان لعقوبة البطاقة الصفراء في المباراة الأخيرة أمام الرمثا، ما يستدعي إيقافهما أمام المنشية بعد وصول عدد البطاقات إلى 3 عند كل لاعب.
الرمثا يعين العزايزة والدردور مدربين
قررت إدارة نادي الرمثا، تعيين اللاعبين السابقين في النادي عيسى العزايزة وليث الدردور مدربين في فرق الفئات العمرية، وذلك انطلاقا من حرص الإدارة وسياستها في استثمار خبرات أبناء النادي في تشكيل فرق فئات قادرة على إثراء الفريق الأول مستقبلا.
وقررت الإدارة تعيين العزايزة مساعدا في فريق تحت سن 16، فيما تم تعيين الدردور مساعدا في فريق تحت سن 20.
وجاءت هذه الخطوة بعد مشاركة المدربين في دورات تدريبية متخصصة، وبالتالي الاستفادة منهما في المرحلة المقبلة، إضافة إلى الاستفادة من خبرتهما العملية من خلال المباريات التي خاضاها مع المنتخب الوطني والرمثا.
الوحدات يوقع عقود 10 لاعبين بتنسيب من رأفت
وقع نادي الوحدات، 10 من لاعبي فريقه تحت سن 20 لكرة القدم، على عقود احترافية تمتد 5 سنوات، وذلك بتنسيب من المدير الفني لفريق الشباب رأفت علي.
واللاعبون الشباب الموقعون على عقود احتراف هم: حربي أحمد، سالم غانم، يزن الغرابلة، ابراهيم الكسواني، زيد أبو الريش، أنس العوضات، ثائر سمرين، خضر السيراوي، احمد ثائر، وعلي جبيل.
عكوبة يحاضر في اتحاد الشرطة
حاضر مدير دائرة التدريب والتطوير في اتحاد كرة القدم زياد عكوبة، بدورة اللياقة البدنية المنعقدة في اتحاد الشرطة والتي افتتحها العقيد أحمد شاكر الزنداقي.
ويشرف على الدورة إضافة إلى عكوبة رئيس قسم النشاط النقيب محمد الخوالدة، والمحاضر المساعد سامر البداينة، بحضور المدير الإداري علي شهاب.
لاعبون ومدربون يتذمرون من ستاد عمان
أبدى عدد من اللاعبين والمدربين، تذمرهم من أرضية ستاد عمان الدولي، بسبب صلابة أرضيته، والتحولات التي تصيب العشب الطبيعي المزروع.
وأشار اللاعبون والمدربون في حديثهم لـ"الغد" أن أرضية الملعب تحتاج دائما إلى الري، في ظل صلابتها.
واعتبر المتحدثون أن الارضية في تراجع، بعدما كانت أفضل في الفترة الماضية، مشيدين بنفس الوقت بأرضية ستاد الحسن بإربد الذي يعتبر من الأرضيات الجيدة في الوقت الحالي.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، ينتظر أن تعقد جلسة اليوم، لاتخاذ عقوبات وفقا لمباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين... من العقوبات المتوقعة ايقاف المدير الفني لفريق الأهلي جمال محمود عددا من المباريات، بسبب طرده أمام الفيصلي، علما أن جمال أكد أنه قد يفكر في اعتزال التدريب احتجاجا على التحكيم... اللجنة ينتظر ايضا أن تناقش تقريري مباراتي الفيصلي مع الأهلي، والوحدات مع الرمثا لاتخاذ ما تراه مناسبا.
• نجم فريق الحسين إربد لكرة القدم أحمد غازي، شارك يوم أمس في تدريب الفريق بعد غياب بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها، وأبعدته عن الفريق في المرحلة الماضية... غازي تدرب بمعنويات عالية.. إلى ذلك قام المحترف السوري في الفريق محمد زينو، بفك الجبس عن قدمه، بانتظار البدء في إعادة التأهيل، استعدادا للمشاركة في المباريات.
• المحترف الأردني في صفوف فريق نادي الرستاق العُماني لكرة القدم أحمد أبو حلاوة، يغادر يوم غد عمان عائدا إلى سلطنة عُمان، للالتحاق بتدريبات الفريق، بعد إجازة قصيرة لمدة 5 أيام.. الإجازة جاءت في ظل توقف منافسات الدوري، لاتاحة المجال أمام المنتخب العُماني الشقيق للتجمع.
• الحكام أحمد فيصل وفيصل شويعر ويوسف ادريس سيتولون يوم غد إدارة مباراة بين فريقين ماليزي وفيتنامي، في لقاء بكأس الاتحاد الآسيوي يجري في ماليزيا.
• لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم محمد عمر الشيشاني، غاب عن المباراة الأخيرة أمام منشية بني حسن، بسبب تعرضه لإصابة خلال التدريبات التي سبقت اللقاء... التقرير الطبي في اليومين المقبلين، سيحدد فيما إذا كان بامكان اللاعب المشاركة في مباراة الشباب المقبلة أمام الأهلي.
• المدير الفني لفريق نادي ذات راس لكرة القدم التونسي ماهر السديري، توجه من المطار يوم الخميس الماضي إلى ستاد عمان الدولي، لقيادة مباراة فريقه أمام البقعة ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين... السديري تواجد لعدة أيام في تونس في إجازة خاصة، قبل أن يعود يوم مباراة الفريق أمام البقعة التي خسرها ذات راس بنتيجة 1-2.
• المدرب الأردني لناشئي فريق الباطن السعودي ماهر اسماعيل، قاد فريقه للتأهل إلى دور الستة عشر بعد الفوز على فريق المحيط بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب... الفريق حظي بإشادة الادارة وجماهير النادي التي احتفلت بالفريق ومدربه... وضمن منافسات دوري الشباب السعودي، فاز فريق هجر الذي يدرب حراس مرماه الأردني هيثم حرزالله على فريق النصر الذي يشرف على تدريب حراس مرماه الأردني خالد سلطان.
• عدد من الحكام وخلال مناقشتهم للاحتجاجات التي يتعرضون لها بسبب ما يحدث في المباريات من أخطاء تحكيمية، طالبوا المحتجين بالنظر إلى الأخطاء التي تحصل في الدوري المصري، ليعرفوا أن التحكيم الأردني بخير... أحد الحكام طالب الجمهور، بمتابعة الخطأ التحكيمي "الكارثي" الذي حدث أخيرا في مباراة الزمالك والمقاصة بالدوري المصري، قبل الحكم على أخطاء الحكم الأردني.
• المحترف السوري في فريق نادي ذات راس لكرة القدم سامر السالم، استأذن إدارة ناديه والجهاز الفني للاحتجاب عن الفريق يوم أمس، للقيام بزيارة للمحترف السوري في فريق الحسين إربد محمد زينو للاطمئنان على احواله، في ظل الإصابة التي عانى منها أخيرا... السالم يرتبط بذكريات جميلة في مدينة إربد، بعد أن احترف الموسم قبل الماضي في صفوف الحسين إربد، وقدم معه نتائج جيدة.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، تنفسوا الصعداء بعد انتهاء مباراة الوحدات والرمثا بالتعادل السلبي، ما أبقى الفريق في صدارة الدوري رغم تعثره بالتعادل أمام الصريح... اللاعبون تحدثوا عن عدم ضرورة التفريط بالنقاط في المباريات المقبلة، أملا في الاستمرار حتى النهاية بحثا عن اللقب... عدد من اللاعبين تابعوا مباراة الوحدات والرمثا بشغف، خوفا من ضياع الصدارة التي احتفظوا بها منذ انطلاق الدوري.