"الأولمبي" يواجه نظيره الكوري الشمالي بكأس آسيا اليوم

Untitled-2
Untitled-2

محمد عمّار

عمان- يدخل المنتخب الأولمبي لكرة القدم رسميا في منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاما والمؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020، عندما يلتقي نظيره الكوري الشمالي عند الساعة الثالثة والربع من مساء اليوم على ستاد شاتغ ارينا في العاصمة التايلاندية بانكوك، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.اضافة اعلان
التركيز على الفوز
أكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي أحمد عبدالقادر، أهمية تحقيق الفوز في مباراة كوريا الشمالية، وأن الفوز مطلب مشروع لكل الفرق للمنافسة على لقب البطولة.
وأضاف عبدالقادر، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، أنه سيعمل على رص الصفوف خصوصا في الشق الدفاعي، ومراقبة الفريق المنافس الذي يعتمد على عنصري اللياقة البدنية والسرعة. واعتبر عبدالقادر أن إصابة محمد الزعبي أثرت على التشكيلة المتوقعة، لكن المنتخب سيكون حاضرا لتحقيق الفوز.
المنتخب بالأحمر
وبحسب المدير الإداري للمنتخب ماهر طعمة، فإن الاجتماع الفني الذي سبق المؤتمر الصحفي، قد ناقش التعليمات والأمور الفنية والطبية والإدارية، وسيخوض المنتخب باللون الأحمر، طبقا لتعليمات قرعة البطولة.
تمرين تكتيكي
خاض المنتخب أمس حصة تدريبية خفيفة بإشراف الجهاز التدريبي المكون من المدير الفني أحمد عبدالقادر والمدرب العام رائد الظاهر ومساعد المدرب أحمد هايل، وتم التركيز على الجانب التكتيكي، الى جانب تنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي هدف من خلالها عبدالقادر الى نقل سريع للكرات باتجاه المواقع الهجومية، وسرعة العودة للمواقع الدفاعية في حال فقدان الكرة، والتركيز على الإسناد من الأطراف والكرات العرضية، وتنفيذ سلسلة من التدريبات على الكرات الثابتة، الى جانب التركيز على الركنيات والاستفادة من قصر قامة لاعبي الفريق الكوري الشمالي.
التوقعات تشير الى مشاركة عبدالله فاخوري في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي أحمد ثائر وهادي الحوراني كقلبي دفاع والظهير الأيمن شوقي القزعة وسعد الروسان في الميسرة؛ حيث سيوفر إسناد الظهيرين القزعة والروسان المساحات المناسبة أمام طرفي المنتصف ورد هلال ونور الدين الروابدة، في تفعيل منظومة الكرات العرضية أو الدخول من العمق لتحرير المهاجمين عمر هاني ومحمد عبدالمطلب، فيما سيتولى إبراهيم سعادة ويزن عبدالعال عملية ضبط الإيقاع في منطقة العمليات؛ حيث سيتولى سعادة البناء الهجومي وعبدالعال بالجانب الدفاعي، مع تأكد غياب محمد الزعبي للإصابة، فإن الأوراق البديلة هجوميا ستكون بين محمد بني عطية وعلي علوان، وسيكون على قائمة البدلاء إيهاب الخوالدة، مهند سمرين، بسام دلدوم، معاذ العموري، نزار الرشدان، يزن النعيمات، أحمد الجعيدي، محمد عصام ودانيال عفانة.
التعمري يلتحق
بات من المؤكد أن ينضم لاعب المنتخب الوطني والأولمبي موسى التعمري لصفوف المنتخب الأولمبي يوم 13 الحالي؛ أي عقب مباراة المنتخب أمام فيتنام في الجولة الثانية، للمشاركة في مباراة المنتخب أمام الإمارات.