الأولى على الطفيلة بالفرع العلمي: الفشل أساس النجاح لدى الطموحين

إسراء: تعبي لم يذهب هدرا -(من المصدر)
إسراء: تعبي لم يذهب هدرا -(من المصدر)

فيصل القطامين

الطفيلة– "الفشل أساس النجاح لدى الطموحين وللذين لا يستسلمون"، هذا ما قالته الطالبة إسراء غالب الداودية من الطفيلة والتي حققت المرتبة الأولى على الفرع العلمي بالمحافظة بمعدل 88.7 %. اضافة اعلان
وإسراء التي تقطن قرية أبو بنا شمال مدينة الطفيلة من أسرة مكونة من 10 أفراد بدخل لا يزيد على 300 دينار.
وكانت إسراء قد أخفقت في مادة الفيزياء في الدورة الصيفية الماضية، وتؤكد أن إخفاقها في تلك المادة رغم استعدادها المبكر لدراسة كافة المواد، سببته الظروف المحيطة في قاعة الامتحان.  وتؤكد أنها فوجئت بعد توزيع أسئلة مادة الفيزياء، بصراخ وبكاء علا في القاعة من قبل إحدى الطالبات، بحجة صعوبة الأسئلة، مؤكدة أنها لا يمكنها أداء الامتحان في مثل تلك الأجواء، ما أدخل الى نفسها توترا شديدا ساهم في إرباكها.
وتؤكد أنها رغم كل ذلك إلا أنها صعقت أكثر عندما كانت علامة مادة الفيزياء 51 من 110 ، أي بنقص أربع علامات عن علامة النجاح، رغم أن معدلها العام حينها بلغ 92 %.
وتشير إلى أنها عندما بدأت بتقديم مادة الفيزياء في الدورة الشتوية شعرت بأن تعبها لن يذهب هدرا، وأنها ستحقق ما تريد في النجاح والوصول إلى مرتبة مشرفة، مؤكدة أنها حصلت على معدل وضعها في تلك المرتبة الاولى على الطلبة المستكملين للمواد وهو 88.7 %، وأنها بذلك حققت طموحها للوصول إلى أعتاب الجامعة.
وتلفت الداودية إلى أنها ستدرس الطب في حال كانت معدلات القبول مناسبة، وفي حال لم يتحقق ذلك فإنها ترغب في دراسة الصيدلة أو القانون لتصبح قاضية، داعية الجهات الرسمية إلى الأخذ بعين الاعتبار الطلبة في المناطق النائية الذين تعارضهم الظروف وتقف أمامهم وتحد من طموحاتهم في الدراسة في المواد التي يرغبون.

[email protected]