الإسلاميون يرفضون أي دور للأردن بـ"التحالف الدولي"

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في استعراض عسكري في الرقة قبل أشهر
عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في استعراض عسكري في الرقة قبل أشهر

اضافة اعلان

 عمان- الغد- أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي عن رفضه لأي دور للأردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لشن حرب على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا باسم "داعش".

واستنكر الحزب في بيان له اليوم الخميس "زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى الأردن، في سياق الترتيب لما يسمى الحرب على الإرهاب".

وعبر الحزب عن رفضه للضغوطات الدولية التي تمارس على الأردن ليكون طرفاً أو شريكاً في حرب “ليست حربنا”، ورفض استخدام الأراضي الأردنية كقواعد عسكرية أو منطلقات لجنود ما يسمى بالتحالف الدولي على الإرهاب

في سياق آخر ندد الحزب بالاتفاقيات الاقتصادية مع إسرائيل في إشارة إلى عقد الغاز لمدة 15 عاما، مشيرا إلى أن رهن القرار الأردني بأي اتفاقية اقتصادية ذات طابع تطبيعي مع الصهاينة من شأنه أن يرهن الاقتصاد الوطني.

واستهجن الحزب الارتفاع في النفقات الحكومية وبزيادة 11% عن العام الماضي في ظل عجز الموازنة وانخفاض الإيرادات، وهو الأمر الذي قال إنه يؤشر على فشل الحكومات المتعاقبة في معالجة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد منذ فترة طويلة.

ورفض أن يكون هذا الوضع مقدمة لتحميل المواطن الذي يرزح تحت أعباء الأوضاع المعيشية الصعبة أية أعباء مالية إضافية نتيجة الإسراف الحكومي في النفقات الزائدة عن الحدود الواجبة .