الإصابات تضرب هولندا وألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة

ماركو ريوس يقود الهجوم الألماني في غياب ميروسلاف كلوزه - (أ ف ب)
ماركو ريوس يقود الهجوم الألماني في غياب ميروسلاف كلوزه - (أ ف ب)

مدن - ستخلو المواجهة الودية بين منتخبي هولندا وألمانيا لكرة القدم في أمستردام اليوم الأربعاء من لاعبين بارزين ومن الإثارة بعدما امتدت قائمة المصابين في الفريقين لتشمل أسماء كبيرة.اضافة اعلان
وسيفتقد الفريق صاحب الأرض الذي خسر أمام المانيا 3-0 في مباراة ودية العام الماضي و2-1 في مرحلة المجموعات لبطولة اوروبا 2012 لقوة المهاجم روبن فان بيرسي وإبداع صانع اللعب ويسلي شنايدر، أما المانيا فستلعب في غياب تسعة لاعبين بينهم باستيان شفاينشتايجر ومسعود أوزيل والهداف البارز ميروسلاف كلوزه.
ورغم أنها مباراة ودية فإن المواجهات بين الجارين الغريمين في كرة القدم تكتسب أهمية كبرى في ظل تعطش كل منهما للفوز وحدوث توتر في أرض الملعب.
وبين البلدين تاريخ لأحد أهم المنافسات في كرة القدم العالمية والتقيا في كل بطولة دولية بينها نهائي كأس العالم 1974، وقال اوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني في أمستردام أول من أمس الاثنين “الوضع بالتأكيد ليس مثاليا في وجود هذه المشاكل، لكن هذه المباراة اختبار مهم وفرصة للمدربين لتجربة اللاعبين. رغم الغيابات في هذه المباراة فإننا مانزال قادرين على اللعب بطريقة جيدة”.
ولعب فان بيرسي مباراة كاملة ليقود مانشستر يونايتد للفوز 3-2 على أستون فيلا يوم السبت الماضي في الدوري الانجليزي الممتاز حين صنع هدف الفوز لزميله المكسيكي خافيير هرنانديز في الدقيقة 87 من ركلة حرة لكنه خرج من تشكيلة هولندا بسبب إصابة في الفخذ.
ويملك فان بيرسي 31 هدفا في 71 مباراة دولية ويرجح أن يشغل كلاس يان هونتيلار الذي سجل 34 هدفا في 59 مباراة مكانه في تشكيلة هولندا، وقال هونتيلار (29 عاما): “هولندا-المانيا هي مباراة مهمة دوما. سيقف الجمهور معنا ونريد الفوز. أتوقع أن نفوز 1-0”.
كما سيفتقد لويس فان غال مدرب هولندا جهود صانع اللعب شنايدر الذي مايزال يتعافى من إصابة في الفخذ، ولم يلعب شنايدر مع انتر ميلان الإيطالي منذ نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي.
لكن فان غال سيتمكن على الأقل من إشراك باس دوست مهاجم فولفسبورغ بعدما بدأ بطريقة رائعة مشواره في الدوري الألماني هذا الموسم مسجلا أربعة أهداف.
ويعاني يواكيم لوف مدرب المانيا من صداع مماثل بعدما طالت الإصابات أوزيل صانع لعب ريال مدريد الاسباني وكلوزه أهم هدافي المانيا والمهاجم الوحيد في التشكيلة لينسحبا من التشكيلة، وسيفتقد لوف جهود تسعة لاعبين بينهم ثلاثي الدفاع مارسيل شميلتسر وجيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر، واستدعى لوف عددا كبيرا من اللاعبين صغار السن بينهم زفن بندر والصاعد سيباستيان يونغ بالإضافة إلى لويس هولتبي.
واستدعى لوف أيضا لاعب وسط شالكه رومان نويستادتر لتعويض غياب سامي خضيرة عن تشكيلة “ناسيونال مانشافت”. وكان خضيرة خرج مصابا من مواجهة فريقه ريال مدريد الاسباني مع بوروسيا دورتموند الالماني في نهاية تشرين الأول (أكتوبر) الماضي ضمن دوري أبطال أوروبا.
ويعود الى تشكيلة المانيا لارس بندر وايلكاي غوندوغان، في حين سيعوض ماتس هوملز غياب بادشتوبر دفاعيا، واستدعي بينيديت هوفيديس (شالكه) لتدعيم خط الظهر.
ويفترض أن تكون المباراة آخر فرصة هذا العام لينسي المنتخب الألماني جمهوره صدمة التعادل 4-4 مع السويد في تصفيات كأس العالم 2014 في برلين الشهر الماضي بعدما تقدم الفريق 4-0، وتعرض لوف نفسه لضغوط شديدة منذ فشل الفريق في نصف نهائي بطولة اوروبا 2012 واتهمه البعض بالتساهل مع اللاعبين. -(رويترز)