الإضراب والشغب يهددان "الليغا" و"البريمير ليغ"

مدريد - أعلن لاعبو بطولتي الدرجتين الاولى والثانية في اسبانيا اللتين تنطلقان في 20 الشهر الحالي، عن اضرابهم في بداية الموسم بسبب عدم توصلهم إلى اتفاق مع المعنيين حول حقوق العقد الجماعي.اضافة اعلان
وجاء الاعلان أمس الخميس على لسان رئيس رابطة اللاعبين لويس روبياليس الذي قال "نحن رابطة اللاعبين الاسبان وجميع لاعبي الدرجتين الأولى والثانية اتخذنا قرارا مسؤولا وحازما وبالاجماع بالاضراب في المرحلتين الاوليين من الدوري".
واضاف "هذا الامر لا يعني توقفنا عن الحوار. سنواصل (المفاوضات) من اجل مصلحة اللاعبين ومصلحة كرة القدم، لكن الدوري لن ينطلق في حال لم يتم التوقيع على عقد جماعي جديد".
واحاط بروبياليس العديد من اللاعبين خلال المؤتمر الصحافي وبينهم قائد المنتخب الحارس ايكر كاسياس والمدافع كارليس بويول ولاعب الوسط تشابي الونسو.
ويعارض اللاعبون رابطة دوري المحترفين حيال حقوقهم من صور المباريات وبشأن احجام بعض الاندية المديونة عن دفع كامل رواتب لاعبيها.
تأجيل مباراة توتنهام وإيفرتون
من جهة ثانية، اعلنت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الخميس عن تأجيل مباراة توتنهام وضيفه ايفرتون المقررة يوم غد السبت في المرحلة الاولى من الدوري المحلي لكرة القدم بسبب اعمال الشغب في العاصمة لندن.
وقال المدير التنفيذي في رابطة الدوري ريتشارد سكودامور بأن القرار اتخذ بعد استشارة الشرطة، مستبعدا ان يطرأ اي تعديل على المباريات التسع الاخرى المقررة في المرحلة الافتتاحية.
ويعتبر حي توتنهام من اكثر المناطق تضررا من اعمال الشغب التي بدأت في لندن منذ عدة ايام ثم امتدت لبعض المدن الاخرى مثل برمنغهام ومانشستر، ما اجبر الشرطة على التدخل بحزم كبير من اجل السيطرة على الوضع.
وأشار سكودامور إلى أن المستجدات الاخيرة حسمت مسألة تأجيل مباراة توتنهام وايفرتون، مضيفا "يبدو الوضع جيدا بالنسبة للمباريات التسع الاخرى الا في حال حدوث اي مشاكل جديدة. سنحصل على صورة واضحة في السادسة من مساء اليوم. انه امر مؤسف بالنسبة لمباراة توتنهام لكننا ندعم الشرطة في العمل الذي تقوم به".
وتقام يوم غد مبارتان أخريان في العاصمة لندن تجمعان فولهام بأستون فيلا، وكوينز بارك رينجرز العائد إلى الدوري الممتاز ببولتون، فيما يلعب الناديان اللندنيان الآخران تشلسي وارسنال خارج قواعدهما امام ستوك سيتي ونيوكاسل يونايتد على التوالي.
اما بالنسبة لمدينة مانشستر التي شهدت الكثير من اعمال الشغب مساء الثلاثاء، فلن تحتضن سوى مباراة واحدة وستكون يوم الاثنين المقبل وتجمع مانشستر سيتي بسوانسي، ويؤمل ان يستتب الأمن مجددا قبل هذه المباراة.

(أ ف ب)