الإعلان عن منح وقروض صندوق دعم الطالب بعد اسبوعين

تيسير النعيمات

عمان - تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القائمة الأولية من المستفيدين من منح وقروض صناديق دعم الطالب الجامعي، منتصف الشهر المقبل، حسبما رجح أمين عام الوزارة مصطفى العدوان.
وتوقع العدوان، في تصريح لـ"الغد" أمس، أن لا يقل عدد المستفيدين من هذه المنح والقروض عن 30 ألف طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبات المقدمة نحو 53 ألف طلب.
وأشار إلى أنه سيتم نشر وإعلان الأسماء في القائمة الأولية لمدة شهر، وذلك لغايات الاعتراض، مضيفاً إنه بعد دراسة الاعتراضات يتم الإعلان عن الأسماء بشكل نهائي.
وتشمل منح وقروض دعم الطالب الجامعي صناديق كل من: دعم الطالب (منح وقروض)، منح الديوان الملكي الهاشمي، منح صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، صندوق الأميرة منى لدعم التمريض، وبرنامج منح الملكية الأردنية".
وتشمل تخصيص ألف منحة لأبناء إقليمي الوسط والشمال الملتحقين بالدراسة في جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية.
ويتنافس الطلبة للحصول على منح وقروض الصندوق من خلال معايير: دخل الفرد الشهري، عدد الإخوة في الجامعات وكليات المجتمع، المعونات التي يتلقاها الفرد أو الأسرة، جيوب الفقر ومكان الإقامة، أن لا يقل معدل الطالب التراكمي في الفصل الدراسي الجامعي أو العام السابق عن نقطتين أو عن 60 %، ويستثنى من ذلك المقبول في الفصل الدراسي الجامعي الأول من دراسته".
وخصص 100 نقطة لكل من معايير دخل الفرد وجيوب الفقر والمعونة الوطنية ومكان الإقامة، و200 لعدد الأخوة في الجامعات وكليات المجتمع، و400 للتفوق الأكاديمي.

اضافة اعلان

[email protected]