الإمارات تقدم تجهيزات ولوازم لوزارة التربية

عمان - قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة تجهيزات ولوازم تعليمية شملت 500 حقيبة مدرسية و120 جهازا لوحيا "تابلت" أمس لوزارة التربية والتعليم دعما لجهودها في توفير البيئة والفرص التعليمية لطلبة المدارس.اضافة اعلان
وعبر وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، خلال تسلم اللوازم التعليمية، عن تقدير الأردن لدولة الإمارات، التي كانت وما تزال داعما للأردن ومساهما رئيسا في المنحة الخليجية المقدمة للأردن، التي صرفت في العديد من المجالات الخدمية كالمدارس والمستشفيات والطرق وغيرها.
وقال إن الدعم الإماراتي المستمر للأردن يعكس العلاقات التاريخية العميقة والمتجذرة بين القيادة السياسية في البلدين الشقيقين والشعبين الأردني والإماراتي والقائمة على التعاون المشترك في جميع المجالات والاحترام المتبادل، مؤكدا أن المساعدات الجديدة ستوزع على المدارس المحتاجة، وبخاصة في المناطق النائية.
من جهته أكد السفير الإماراتي في عمان مطر سيف الشامسي، أن ما تقدمه دولة الإمارات للأردن يعكس تقديرها للعلاقات التاريخية بين البلدين، مبينا أن الأردن كان صاحب اليد البيضاء الذي قدم الكثير للإمارات العربية المتحدة.
وقال الشامسي، بحضور المستشار في السفارة فيصل المالك، أن هناك خططا قريبة للدعم الإماراتي للأردن، ستعكس عمق العلاقات الإماراتية الأردنية القوية والمتاصلة، مشيرا إلى توجيه القيادة السياسية في دولة الإمارات بهذا المجال.
ولفت إلى ما يحظى به الاردنيون المقيمون في دولة الإمارات، ويقدر عددهم بنحو 300 الف من احترام وتقدير، مبينا أنه استثماراتهم تشكل 17% من حجم الاستثمارات الأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.-(بترا)