الإنجليز مبتهجون ببداية مبهرة.. وساكا يخطف الأضواء

فرحة لاعبي المنتخب الإنجليزي بالهدف الثاني في مرمى أوكرانيا أول من أمس -(من المصدر)
فرحة لاعبي المنتخب الإنجليزي بالهدف الثاني في مرمى أوكرانيا أول من أمس -(من المصدر)

مدن - عبر مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على ضيفه المنتخب الأوكراني 2-0 أول من أمس، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024.اضافة اعلان
وعلى ملعب "ويمبلي"، سجل هاري كين وبوكايو ساكا هدفين، لترفع إنجلترا رصيدها في صدارة المجموعة الثالثة إلى 6 نقاط، بعد فوزها مساء الخميس الماضي على ضيفتها إيطاليا 1-2.
وقال ساوثجيت في تصريحات للقناة البريطانية الرابعة: "أنا مسرور حقًا، سعيد حقًا بأداء اليوم". في إيطاليا لعبنا بشكل جيد مع الكرة في الشوط الأول. في الشوط الثاني، تخلينا عن الكرة بثمن بخس، لكن كان علينا التحلي بالمرونة".
وأضاف: "لقد جعلنا مباراة صعبة تبدو واضحة ومباشرة. كان الاقتحام يتم إما عن طريق جيمس ماديسون أو بوكايو ساكا. لقد تمسكنا بالمهمة بشكل جيد حقًا."
وعن وجود ماديسون وبن تشيلويل معا في الناحية اليسرى، قال ساوثجيت: "إنهم يعرفان بعضهما البعض جيدًا، لقد لعبا معًا في ليستر وكان ذلك مفيدًا. وجد ماديسون المساحات جيدًا وقدم مباراة رائعة وهذا لم يفاجئني لأنه يمتلك شخصية للعب بهذه الطريقة".
وأشاد ساوثجيت بنجميه ساكا وجود بيلينجهام قائلا: "العقلية هي الجزء الأميز. يمكن للجميع رؤية الجودة والتقنية ولكن هذين الصبيين يتمتعان بالتواضع ويريدان التعلم. يعملان بجد بشكل لا يصدق ويسعدني العمل معهما".
وحول الهدف الجميل الذي أحرزه ساكا، قال المدرب: "إنها نهاية عالية المستوى، هذا هو الجزء القاسي الذي أضافه إلى لعبته في الأشهر الثمانية عشر الماضية أو نحو ذلك. كانت هناك أوقات لم نكن متأكدين من أنه يستطيع فيها القيام بذلك، ولكن الآن لديه تلك الثقة أمام المرمى".
من ناحية ثانية، بدا قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، سعيدا بدوره في فوز فريقه على المنتخب الأوكراني، بعدما افتتح التسجيل، بعد أيام من تنصيب نفسه زعيما لهدافي انجلترا عبر التاريخ، بهدف في مرمى إيطاليا.
وقال كين في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "من الواضح أن الأمر بدأ في إيطاليا بذلك الهدف الذي حطم الرقم القياسي والفوز. كانت ليلة سحرية. ثم تعود إلى الواقع وعليك التأكد من تخطي أوكرانيا، وهذا ما يضعنا في موقع رائع في التصفيات. لقد كان أسبوعا مثاليا".
وأضاف: "لقد كان الأمر جنونيًا خلال الأيام القليلة الماضية. كان والدي وأخي في نابولي، لذلك شاركت تلك اللحظة معهما. كان لدي زوجتي وأطفالي هنا اليوم وتلك ذكريات ستبقى معي دائمًا".
وتابع: "أنا فخور بالشبان لاستمرار تركيزهم وإنجاز المهمة، هذا يظهر نوع الفريق الذي نحن عليه. شعرنا جميعًا بخيبة أمل بعد كأس العالم ولكن الفريق الجيد معروف بعودته، نحن في أسفل التل مرة أخرى لكننا قدمنا عرضين رائعين وهذا يظهر عقلية الفريق".
وعما إذا كان تأثر من الفوضى الموجودة حاليا في فريقه توتنهام بعد نوبة غضب مدربه السابق أنتونيو كونتي، قال كين: "من الواضح أن هناك الكثير من الأمور التي تجري في توتنهام لكنني استمتعت حقًا هذا الأسبوع مع إنجلترا، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، والآن حان الوقت للعودة إلى فريقي".
من جانبه، أكد نجم المنتخب الإنجليزي بوكايو ساكا، أنه كان متأكدا من دخول تسديدته المرمى خلال الفوز على أوكرانيا.
وصنع ساكا هدف المباراة الأول الذي أحرزه كين، ثم أضاف بنفسه الهدف الثاني، من خلال تسديدة بعيدة المدى استقرت في المرمى.
وقال ساكا في تصريحات للقناة البريطانية الرابعة: "كانت بالتأكيد هناك (في المرمى). بمجرد أن غادرت الكرة قدمي، علمت أنها ستكون في المرمى، لذلك كان أحد أهدافي الأفضل. أعطاني جوردان هندرسون الكرة وعرفت على الفور أنني سأسددها".
وأضاف: "أعتقد أنه كان أداء جماعيا ممتازًا وتحولًا سريعًا من المباراة الأخيرة، نحن سعداء بالنقاط الثلاث، شعرت أنني كنت أحصل على الكرة في مواقع جيدة وأشكل هجمات خطيرة للفريق لذا كنت سعيدًا بأدائي".
وتابع: "بعض اللاعبين أرادوا أن يسجلوا هدفاً. (جيمس ماديسون) قدم أداءً مذهلاً واستحق التسجيل، أعتقد أننا كنا ناضجين حقًا. لا يمكننا عدم خوض هذه المباريات والتواجد بطريقة سحرية في اليورو. علينا أن نتأهل أولاً".
وحول أمنياته لهذا الموسم، قال ساكا: "كرة القدم ممتعة وهي دائما كذلك. أتمنى أن تستمر السعادة حتى نهاية الموسم".
أما نجم المنتخب الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، فبدا فخورا بفوز انجلترا، وقال في تصريحات للقناة البريطانية الرابعة: "كان مهما أن نبني على النتيجة الجيدة في إيطاليا بالفوز الليلة. إنه شعور جيد".
وأضاف: "هناك الكثير لتعلمه. أريد أن أفوز بالمباراة دفاعا وهجوما. أردت دائمًا أن أكون شخصًا يمكنه فعل القليل من كل شيء. لدي أفضل الفرص مع من يتواجد في غرفة الملابس. في كل فرصة تتاح لي أريد التعرف على اللعبة".
وعن قيامه بدور مختلف قليلا عن المباريات الماضية، حيث شارك بشكل أكبر في البناء من الخلف، قال بيلينجهام: "أقوم بالكثير من ذلك في دورتموند، حيث أشارك أكثر في البناء. أشعر دائمًا أنني أتفهم المكان الذي تهبط فيه الكرة وشعرت أنه كان بإمكاني القيام بذلك بشكل أفضل اليوم. كل ذلك تجربة نتعلم ذلك، عندما ألعب أفكر في مليون شيء لكي أكون أفضل".
وعما إذا كان يتطلع يوما ما لارتداء شارة القائد في المنتخب الإنجليزي، قال بيلينجهام: "سيكون هذا أكبر حلم. أكبر شرف في كرة القدم هو قيادة منتخب بلادك. هناك ترتيب طويل أحترمه للغاية وسأنتظر دوري. في هذه الأثناء، أتعلم ما يمكنني تعلمه منهم. هذا هو أفضل مكان للقيام بذلك".
إلى ذلك، أعرب لاعب المنتخب الإنجليزي جيمس ماديسون، عن ارتياحه، بعد مشاركته في فوز فريقه.
وحرمت الإصابة ماديسون لاعب ليستر سيتي، من الظهور مع المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم 2022، لكنه شارك أول من أمس أساسيا، بعد تألقه بشكل لافت في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نهاية المونديال.
وقال ماديسون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "يكاد يبدو الأمر وكأنها مباراتي الدولية الأولى، حدث ذلك منذ فترة طويلة".
وأضاف: "لقد عملت بجد. أحب كرة القدم وأردت فقط أن أعود إلى منتخب إنجلترا. أشاهد المباريات دائمًا من غرفة معيشتي، وأردت أن أكون جزءًا من هذا".
وتابع: "بصفتك لاعب كرة قدم وكشخص يسعى لتحقيق النجاح، من الصعب أن تشاهد أصدقاءك يلعبون ولا تشارك بنفسك، لقد كانت رحلة جيدة وأنا فخور بها. أتمنى أن أكون قد اكتسبت ثقة المدير الفني حتى يعرف أنه يستطيع اختياري".
وأردف: "قال جاريث (ساوثجيت) إنه لا فائدة من الذهاب إلى إيطاليا والفوز، إذا عدنا إلى هنا وخسرنا هذه المباراة. لقد كانت بداية رائعة للتصفيات وسأعود بهذا الأداء إلى ليستر". وعن إمكانية اختياره إلى تشكيلة إنجلترا في المستقبل، قال ماديسون: "أنا لا أستمع إلى وسائل الإعلام، الأمر يتعلق فقط باختياري من قبل جاريث. كنت أعلم أنه يمكنني تغيير رأيه من خلال اللعب بشكل جيد مع ليستر". -(وكالات)