"الاتجاه الإسلامي" يدعو "الأردنية" للتحقق من تأثير تجاوزات انتخابية على النتائج

طالب في كلية الاداب يقترع بانتخابات اتحاد الطلبة الخميس الماضي (تصوير : اسامه الرفاعي)
طالب في كلية الاداب يقترع بانتخابات اتحاد الطلبة الخميس الماضي (تصوير : اسامه الرفاعي)

 تيسير النعيمات

عمان- فيما دعا الاتجاه الإسلامي في الجامعة الأردنية ادارتها إلى النظر بما اسمته "عدد من التجاوزات والصدامات، وبخاصة في الكليات الإنسانية"، خلال الانتخابات لاتحاد الطلبة التي جرت الخميس، والتحقق من "مدى تأثيرها على النتائج والفرز خاصة في كليتي الآداب واللغات"، قالت إدارة الجامعة انها لم تتلق أية ملاحظة أو شكوى في هذا السياق.
ونفى نائب رئيس الجامعة، رئيس اللجنة العليا للانتخابات د. عزمي محافظة، ان تكون اللجنة، تلقت أي ملاحظة أو شكوى حول وجود تجاوزات أو مخالفات، في الانتخابات، باستثناء ملاحظة حول منع طلبة في قسم التغذية بكلية الزراعة، من الدخول إلى صندوق الاقتراع، تبين انها "غير صحيحة".
وأكد محافظة، ردا على بيان للاتجاه الإسلامي دعا فيه الإدارة إلى "النظر في المخالفات والتجاوزات التي تمت في بعض الكليات، والتحقق من مدى تأثيرها على نتائج الانتخابات"، ان العملية الانتخابية سارت بكل يسر وسهولة وسلامة في الاجراءات، وانها "لم تشهد اي عنف او مخالفات، باستثناء المحاولة الفاشلة لسرقة احد صناديق الاقتراع في كلية الحقوق".
وشدد على ان لجنة الانتخابات على "استعداد للتعامل مع أي ملاحظة محددة، تتلقاها حول وجود أي مخالفات أو تجاوزات". 
وكانت نتائج الانتخابات اسفرت عن فوز كبير للمستقلين، من قائمتي النشامى والعودة، اللتين سيطرتا على أكثر من 60 مقعدا، من مقاعد مجلس الاتحاد المكون من 98 مقعدا، رغم احتلال قائمة الاتجاه الاسلامي (بصمة امل) المرتبة الأولى في المقاعد المخصصة للقائمة النسبية، اذ حصدت اربعة مقاعد، من اصل تسعة، فيما فازت قائمة النشامى بثلاثة مقاعد وقائمة العودة بمقعدين.
وخسر الاتجاه الإسلامي مقاعد في الكليات الطبية، التي تعتبر معقلا له.
الاتجاه الاسلامي في الجامعة ذكر في بيانه أمس ان قائمة (بصمة أمل)، التي يدعمها الاتجاه الإسلامي، "حازت أعلى الأصوات، وأعلى عدد من المقاعد على مستوى الجامعة، بالإضافة لنتائجه على مستوى الأقسام".
وبعد ان ثمن الاتجاه إدارة رئاسة الجامعة لهذه الدورة الانتخابية، لفت الى "وجود عدد من التجاوزات والصدامات، وبخاصة في الكليات الإنسانية"، مهيبا بإدارة الجامعة ولجنة الانتخابات "أن تنظر في المخالفات والتجاوزات، التي تمت في بعض الكليات، والتحقق من مدى تأثيرها على النتائج والفرز، وخاصة في الآداب واللغات (...)".
الى ذلك، يؤدي الطلبة الفائزون في انتخابات مجلس الاتحاد، بعد غد الثلاثاء، اليمين المنصوص عليه في تعليمات الاتحاد أمام رئيس الجامعة د. اخليف الطراونة، تمهيدا لاجتماع مجلس الاتحاد، خلال اسبوع لانتخاب المكتب التنفيذي، الذي يتألف من رئيس للاتحاد ونائبه وأمين السر، وأمين الصندوق ورؤساء ست لجان.
ومن المتوقع ان تشكل قائمتا النشامى والعودة تحالفا يسيطر على مقاعد تنفيذية الاتحاد.

اضافة اعلان

[email protected]