الاتحاد الأرجنتيني ‘‘مندهش‘‘ من راتب غوارديولا ‘‘الخيالي‘‘

غوارديولا
غوارديولا

بوينوس آيرس - أكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، أول من أمس الثلاثاء أنه كان هناك اتجاها للتعاقد مع الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، لكن لم يدر ببال أي من مسؤولي الاتحاد أن يكون راتب المدرب كبيرا لهذا الحد.اضافة اعلان
وقال تابيا في تصريحات لقناة "TyC Sports" المحلية "عقدنا عدة جلسات وكنا مستعدين للمحاولة، وحللنا الموقف، ولكننا لم نتخيل مطلقا أن الأمور المادية ستكون كبيرة بهذا القدر. حاولنا الحديث، ولكن حسنا، لقد ظل هناك. الأمر صعب للغاية، ويحتاج لميزانية ضخمة".
وأكد رئيس الاتحاد اللاتيني الأخبار المتداولة حول تواصل مسئولي الاتحاد مع غوارديولا لتدريب الـ"ألبيسيليستي"، وقال ضاحكا "لقد اكتشفنا أمرا، نعم، اكتشفنا أمرا. الأمر كان في حكم المستحيل، فعليك أن تمتلك دعما (ماديا) ضخما. الأمر مبالغ فيه. علينا رهن كل شيء، ولا أدري حتى إن كنا سنتمكن حينها من تغطية الأمر ماديا أم لا".
كما تطرق المسؤول الأول عن الكرة الأرجنتينية للحديث عن قائد المنتخب وبرشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، حيث طالب الجميع بـ"تركه وشأنه".
وأوضح "دائما كان متواجد من أجل ارتداء قميص المنتخب. فليتخذ القرار الذي يراه صائبا. لم أتحدث مع ليو، لقد تبادلنا الرسائل فقط. هو وحده من يقرر إن كان سيصبح جزءا من المشروع الجديد أم لا".
وبالرجوع لقضية خليفة خورخي سامباولي، المقال من منصبه الشهر الماضي عقب الإقصاء المبكر من مونديال روسيا 2018 من الدور ثمن النهائي على يد فرنسا (3-4)، قال تابيا إنهم استطلعوا حتى الوقت الراهن إمكانية قدوم غوراديولا من المحيطين به.
كما أكد أنه مقتنع بالاستقرار على اسم المدير الفني الجديد للمنتخب وتقديمه أمام وسائل الإعلام بحلول كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وسيخوض بطل العالم مرتين (1978 و86) مباراتين وديتين أمام الولايات المتحدة وفواتيمالا يومي 7 و11 أيلول (سبتمبر) المقبل على الترتيب، حيث سيقودهما فنيا المدرب المؤقت ليونيل سكالوني، مساعد سامباولي سابقا، وسيعاونه النجم المعتزل بابلو أيمار، الذي كان يدرب منتخب دون 17 عاما. -(إفي)