الاتحاد الأوروبي يتعهد بتعزيز التعاون مع الأردن في مكافحة الإرهاب

عمان - الغد- تعهد الاتحاد الأوروبي بتعزيز التعاون في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب مع الأردن، بحسب الأمين العام لهيئة العمل الخارجي الأوروبي بيدرو سيرانو.اضافة اعلان
واكد سيرانو الذي اختتم زيارة للمملكة امس يرافقه منسق الاتحاد الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب جيلز ديكيرشوف، في تصريح صحفي، ان الأردن "شريك رئيسي للاتحاد في الشرق الاوسط".
 وقال، "إننا نقف سوياً في الحرب على الإرهاب"، مثمنا جهود الأردن في استضافته "اللاجئين السوريين الفارين من الحرب والاضطهاد".  واكد ان الاتحاد سيواصل التزامه تجاه تعزيز الشراكة الهامة التي تجمع الطرفين في هذا المجال وغيره من المجالات.
وكان مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن الذي عقد في تشرين الأول (اكتوبر) 2014 أعلن عن تأسيس حوار أمني لاستعراض التحديات الأمنية ولتمهيد الطريق نحو تعاون وثيق بين الطرفين في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.
من جهته قال ديكيرشوف، ان "تكثيف التعاون مع الأردن ودول أخرى شريكة في المنطقة في مجال مكافحة الإرهاب يعد أولوية هامة لدى الاتحاد والدول الاعضاء فيه".
وأضاف، "إن الإرهاب والتطرف المتصل بالعنف يهددنا جميعاً، وعلينا أن نواجه هذا التحدي معاً"، مشيرا الى انه من خلال التعلم من تجارب بعضنا والعمل سوياً بشكل وثيق يمكننا أن نضمن لمواطنينا الحرية والأمن والأمان." والتقى سيرانو وديكيرشوف خلال الزيارة عددا من المسؤولين وبحث معهم كيفية تقوية التعاون بين الاتحاد والأردن في إطار مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن ومكافحة التطرف المتصل بالعنف.