الاتحاد الأوروبي يدعم الحكومة في إنجاز أولوياتها للعامين 2019 - 2020

Untitled-1
Untitled-1

عمان- الغد- دعماً لجهود الحكومة في تحقيق أولوياتها للعامين 2019-2020، عقد الاتحاد الأوروبي في عمّان الذي ينفذ مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم (M&ETA Jo2025)، دورة تدريبية شارك فيها ممثلون عن الوزارات لمدة 12 يوماً حول إدارة الإنجاز الحكومي.اضافة اعلان
وتعد هذه الدورة، الأولى من نوعها في الأردن، ومصممة لبناء المهارات اللازمة لمعالجة المهام المعقدة المرتبطة بالإنجاز الحكومي.
وفي تعليقه على تنفيذ هذه الدورة، قال مهند الرواشدة من رئاسة الوزراء "الإنجاز ينطوي على إحراز التقدم وتحقيق النتائج، لهذا يجب أن يكون أبطال الإنجاز ماهرين في عدد من المجالات، بما في ذلك إدارة التغيير، والقيادة، وإدارة المشاريع، وتحليل البيانات، وحل النزاعات، ومهارات التيسير، والتواصل".
وعقدت أول دورة تدريبية خلال الفترة 17-18 نيسان (ابريل) الحالي، وتناولت مواضيع السياسات العامة، والتخطيط الاستراتيجي، والتحليل الاستراتيجي وتحليل البيانات، وتفسير البيانات وإعداد التقارير.
قدم الدورة البروفيسور مايكل بارزيلاي، أستاذ الإدارة العامة في كلية لندن للعلوم الاقتصادية والسياسية المرموقة. وهو معروف على نطاق واسع من خلال الكتاب الذي أصدره في العام 1992 "اختراق البيروقراطية: رؤية جديدة للإدارة في الحكومة".
افتتح ورشة العمل نضال البطاينة، رئيس ديوان الخدمة المدنية في الحكومة الأردنية.
ومن جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي في عمّان، أندريا ماتيو فونتانا: "إن بناء قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها بفعالية يسمح بتحويل الوعود إلى مكاسب ذات معنى للمواطنين، وهذه الدورات تعد فرصة استثنائية لأعضاء فريق العمل للتعرف على أفضل الممارسات في الاتحاد الأوروبي والمساهمة في تقديم برنامج الحكومة".
يشار إلى أن المفهوم الأولي "للإنجاز" برز في حكومة المملكة المتحدة تحت إدارة رئيس الوزراء آنذاك توني بلير في العام 2001 لمساعدته على تنفيذ الأولويات الرئيسية. منذ ذلك الحين، جربت أكثر من 30 دولة هذا النموذج.