الاتحاد العراقي يطلب من نظيره الأردني نقل مباراة الأولمبي إلى الإمارات

مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم يحيى علوان
مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم يحيى علوان

اضافة اعلان

بغداد- أكد عضو اتحاد الكرة يحيى زغير أن إدارة نادي الأهلي المصري قررت إلغاء المباراة الودية للفريق الأول لكرة القدم في النادي مع الأولمبي العراقي على هامش لمعسكر التدريبي للفريق المصري الذي استهله الجمعة.

وقال زغير: " يسعى المدرب عبدالغني شهد من خلال معسكر الامارات إلى إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين 28 المتواجدين حالياً من أجل الوقوف على مستوياتهم الحقيقية ومعرفة نقاط القوة والضعف في الخطوط من أجل تلافيها خلال الأيام المقبلة وزيادة درجة الانسجام والتفاهم في ما بينهم".

وكشف أن اتحاد الكرة سيجري اتصالات حثيثة مع نظيره الأردني من أجل نقل المباراة الودية التي سيخوضها المنتخبان الشقيقان يوم 22 كانون الأول (ديسيمبر) المقبل في عمّان إلى مدينة دبي الإماراتية التي سيعود اليها منتخبنا الأولمبي من جديد للدخول هناك في معسكر تدريبي أخير سيخوض فيه 3 مباريات دولية ودية مع منتخبات الصين يوم 26 من الشهر ذاته ومع كوريا الشمالية يوم 1 كانون الثاني (يناير)  المقبل، ومع السعودية يوم 6 من الشهر نفسه من أجل رفع درجة الجاهزية الكاملة للقائمة النهائية التي سيختارها المدرب عبدالغني شهد قبل خوض منافسات النهائيات الآسيوية التي نطمح من خلالها بالتواجد في مسابقة كرة القدم بأولمبياد ريو 2016

علوان: واثق من التأهل والانتقادات ليست بالجديدة

أعرب مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم يحيى علوان، عن ثقته بالنجاح في قيادة المنتخب للتأهل في التصفيات المزدوجة لمونديال كأس العالم 2018، ونهائيات آسيا 2019.

ونقل بيان لاتحاد الكرة عن علوان القول :"أنا واثق كل الثقة من نجاحي في المهمة التي كلفت بها وتحقيق النجاح الذي يسعد العراقيين، وسأبذل كل ما يمكنني بذله من جهود لتحقيق هذا الهدف".

وأضاف: "كما هو معروف فإن أمامنا مباراتين سيقودنا الفوز فيهما لبلوغ المرحلة الحاسمة من التصفيات، ونتمنى ان تتوافر لنا ظروف الاستعداد الجيدة لهما من أجل نيل النقاط الست والتأهل للمرحلة الحاسمة".

وعن أسباب النقد التي توجه لعروض ونتائج المنتخب في التصفيات، بين علوان :" بالنسبة لي فأنا مقتنع بالمستوى الذي قدمه المنتخب في ظل الظروف المتعلقة بالأجواء التي تجري فيها المباريات، إذ ان بلوغ الجاهزية التامة تتطلب التواجد أكثر من عشرة أيام للتأقلم على الأجواء الرطبة، إذ يتطلب الجسم نوعا من التكيف مع نسبة الأوكسجين القليلة".

وتابع: "إذا استعرضنا نتائج منتخباتنا الوطنية التي لعبت في مثل هذه الأجواء فلن نجد تفوقا واضحا إلا إذا كانت هناك فترة طويلة كأن تكون هناك مشاركة في بطولة، لا بل اننا لم نتمكن من تحقيق الانتصارات اللافتة حتى مع المنتخب الفائز بنهائيات أمم آسيا عام 2007 والذي تعادل مع تايلاند، كما سبق ان خسرنا أمام سنغافورة، ومنذ قيادتي المنتخب في التصفيات الحالية فإن المنتخب لم يخسر في أي من مبارياته".

وعن حقيقة انتقاده للاعب جستن ميرام قبل المباراة الأخيرة أمام تايوان قال علوان: "بالنسبة للاعب ميرام فإنه لم يكن جاهزا هذه المرة، ولم يتدرب بشكل صحيح، وهذا الأمر اتفق فيه معي الملاك المساعد ورئيس الوفد والإداريون، علما أن هذا اللاعب سبق أن لعب أساسيا أمام تايلند، وربما ألقى اختلاف الأجواء بظلاله على حماس اللاعب واندفاعه في الوحدات التدريبية".

الأولمبية تشيد بإجراء انتخابات الأندية والاتحادات الفرعية

أشادت اللجنة الأولمبية، بخطوات وزارة الشباب والرياضة في إجراء انتخابات الأندية والاتحادات الفرعية خلال شهر آذار(مارس) المقبل، معتبرة أن الوزارة جادة في عملها ولديها رؤية شبابية، فيما أعربت عن دعمها للاسراع بإنجاز الانتخابات.

وقال عضو المكتب التنفيذي للجنة جميل الشطري:" إن اللجنة الأولمبية تشيد بخطوات وزارة الشباب والرياضة باجراء انتخابات الأندية الرياضية والاتحادات الفرعية المقرر أن تقام خلال شهر آذار المقبل".

وأضاف الشطري:" الوزارة جادة في عملها ووزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لديه رؤية وروحية شبابية تسعى إلى تطوير الرياضة العراقية"، مؤكدا أن "الرياضة تحتاج إلى عمل متواصل سيما في جانب الاهتمام بالبنى التحتية حتى تحقق رياضة الإنجاز النجاح".

وتابع الشطري :" اللجنة الأولمبية تدعم اجراءات الوزارة في إقامة انتخابات ديمقراطية وشفافة ونزيهة تتوافق مع القوانين النافذة"، مشيرا إلى أن "اللجنة مع الاسراع في اجراء الانتخابات وفق آليات قانونية لانتخاب هيئات إدارية جديدة تأخذ على عاتقها الاهتمام بالرياضة والوصول إلى منصات التتويج".

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة أعلنت عن تحديد شهر آذار(مارس) المقبل موعدا لإقامة انتخابات الأندية الرياضة والاتحادات الفرعية في العراق.