الاتحاد والأهلي.. سباق نحو "الجوهرة"

الاتحاد والأهلي.. سباق نحو "الجوهرة"-(العربية نت)
الاتحاد والأهلي.. سباق نحو "الجوهرة"-(العربية نت)

الرياض- يسعى الاتحاد إلى الثأر من غريمه التقليدي الأهلي عندما يستقبله، الأحد، في إياب الدور نصف النهائي لكأس الملك، والبحث عن بطولته التاسعة عبر التاريخ، والثانية على التوالي، فيما يسعى قبطا جدة للعب المباراة الافتتاحية في استاد الملك عبدالله ضمن نهائي المسابقة.

اضافة اعلان

وعلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، يأمل الاتحاد بقيادة مدربه السعودي، خالد القروني، تسجيل هدف وحيد يضمن صعود الفريق إلى النهائي الذي سيقام على استاد الملك عبدالله الجديد في الأول من مايو المقبل، وهو الاستاد الملقب بالجوهرة.

ولعب القروني بتشكيلة جلها من لاعبيه الاحتياطيين في مباراة العين الأخيرة والتي انتهت بالتعادل 1-1 بعد أن ضمن التأهل للدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، على الرغم من أن مهمة الاتحاد ليست مستحيلة، لاسيما أنه يحتاج إلى هدف وحيد لضمان تأهله للنهائي، كون مباراة الذهاب تعتبر على أرض الأهلي.

وفشل الفريق في المحافظة على تقدمه في مباراة الذهاب بعد أن نجح الأهلي بقلب الطاولة عليه ليخرج فائزاً 2-1.

وتنفس القروني الصعداء بعد اقتراب مدافعه أحمد عسيري من المشاركة في اللقاء بعد تعرضه لإصابة في مفصل القدم في لقاء الفريق الأخير أمام العين.

ويراهن المدرب الذي تنتهي إعارته مع الفريق الغربي بنهاية الموسم على حماسة لاعبيه الشباب بوجود هداف الفريق مختار فلاتة، وجناحه السريع فهد المولد، واللاعب عبدالفتاح عسيري، واللاعب جمال باجندوح، والمدافع باسم المنتشري، وأحمد عسيري، والحارس فواز القرني.

وفي المقابل، فإن الأهلي يسعى إلى إنقاذ موسمه بعد خروجه خالياً من البطولات هذا الموسم، وهو ما سيجعل مدربه البرتغالي فيتور بيريرا في حرج كبير، لأن ذلك سيضع إدارة النادي تحت ضغط كبير لإقالته.

ويعد الأهلي هو الفريق الأكثر حصولاً لبطولة كأس الملك بواقع 12 مرة، اثنتان منها بعد تغيير المسابقة، حيث حققها موسمي 2012 أمام النصر، و2011 أمام الاتحاد.

ويعول الأهلاويون على خبرة لاعبيهم في المحافظة على نتيجة الذهاب، لاسيما أن الاتحاد سيدخل بتشكيلة هجومية متوقعة، ويبرز في الفريق قائده تيسير الجاسم، والمدافع أسامه هوساوي، والبرازيلي موسورو، ومصطفى بصاص، والبرتغالي ليال، ومنصور الحربي.-(العربية نت)