أخبار النجومالرياضة

الاتحاد يستدعي حكمين سعوديا وبحرينيا.. الخالدية يغازل سعادة.. الصريح يخاطب الفيصلي بشأن العطار

. الرمثا يدعو مدربيه لاجتماع طارئ لمعالجة تداعيات "البقعة"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الاتحاد يستدعي حكمين سعوديا وبحرينيا
يتجه اتحاد كرة القدم، للاستعانة بحكمين من البحرين والسعودية، لتولي إدارة المباريات التي تقام في عمان، في اطار منافسات البطولة الودية الثلاثية التي ينظمها الاتحاد بمشاركة منتخب النشامى إلى جانب منتخبي أوزبكستان وماليزيا، اعتبارا من يوم 6 الشهر المقبل.
وتفيد المعلومات أن اتحاد كرة القدم، خاطب الاتحادين البحريني والسعودي، لطلب حكم ساحة فقط من كل اتحاد، لتولي إدارة المباريات إلى جانب طواقم حكام أردنية، بانتظار رد الاتحادين الشقيقين.
المعلومات تفيد أن مباراة منتخب النشامى أمام ماليزيا، التي تقام يوم 6 الشهر المقبل، سيتولى إدارتها حكم ساحة بحريني، إلى جانب المساعدين الأردنيين، ويتولى طاقم حكام أردني إدارة مباراة أوزبكستان وماليزيا، التي تقام يوم 9 الشهر المقبل أيضا، فيما يتولى حكم ساحة سعودي، إدارة مباراة المنتخب الوطني أمام أوزبكستان يوم 12 من الشهر ذاته.
وتأتي هذه البطولة الودية الثلاثية، في إطار مرحلة الاعداد الثانية للمنتخب الوطني، استعدادا لبطولة كأس العرب التي تقام في قطر خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
حناينة يرد بالوثائق ويؤكد اعتزازه بالرمثا
رد المحامي عماد حناينة بالوثائق الرسمية، على محاولات البعض التشكيك بحديثه، حول تطورات الوضع القانوني لنادي الرمثا الذي بات مهددا بمزيد من العقوبات، بسبب تجاهل النادي لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن شكاوى 4 محترفين أجانب.
ونشر المحامي على صفحته على “تويتر” خطابا رسميا من “فيفا” تلقاه يوم 22 الشهر الحالي (الأربعاء الماضي)، موجها إلى اتحاد كرة القدم، ونادي الرمثا، يتحدث عن تطورات الوضع القانوني للرمثا، ويطالب النادي بالرد في غضون أسبوع، تمهيدا لاصدار الحكم يوم 21 الشهر المقبل.
وقال المحامي : بكل أسف، وردتني أخبار تشير إلى نفي النادي لما جاء في تصريحاتي لصحيفة “الغد” ، الأمر الذي دفعني لنشر خطاب “فيفا” الرسمي كرد مهني وقانوني.
وأبدى حناينة دهشته من الزج بالرمثا ورجالاتها في الموضوع، رغم أن القصة فقط تتلخص باخطاء إدارية في النادي، وعدم إعطاء لاعبين حقوقهم المالية، مشيرا إلى أنه لا داعي للزج برجالات الرمثا وأهلها والزج بالرمثا كمدينة لها من الجميع كل الحب والتقدير.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”: الرمثا عزيزة وقوية برجالاتها، وأهل الرمثا معروفون بطيبتهم ونخوتهم ووطنيتهم، ولا حاجة للزج بهم في قضايا تتعلق بأخطاء إدارية في النادي، فمدينة الرمثا هي معشوقة كل الأردنيين، والكثير منا عشق الكرة لأجل فريق الرمثا العريق والجماهيري.
وقال المحامي: تصريحاتي الإعلامية المتعلقة بشكاوى اللاعبين، جاءت لمصلحة نادي الرمثا، لكي يتدارك الموقف قبل فوات الأوان، حيث كان بامكانني التكتم على خطابات “فيفا”، لحين صدور القرارات، وهذا يلحق الضرر بالرمثا، وهو ما لا أرضاه ولا أسعى إليه، وبالتالي كانت التصريحات ونشر الخطابات الرسمية، ليتحرك النادي ومحبوه، لمعالجة الموقف، فلا يطيب لنا كأردنيين أن يتعرض ناد أردني لعقوبة دولية، خاصة عندما يكون النادي بحجم الرمثا.
الخالدية البحريني
يرغب بضم سعادة
يستعد نادي الخالدية البحريني، لطلب التعاقد مع لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم إبراهيم سعادة، للعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وفق المعلومات فإن الخالدية، لم يتخذ خطوات فعلية بشأن التعاقد مع سعادة، لكنه يتجه لمخاطبة الجزيرة بهذا الشأن قريبا، لمعرفة رد اللجنة المؤقتة التي تتولي حاليا إدارة النادي، رغم العوائق والصعوبات.
وكان الخالدية سبق وأن خاطب الجزيرة رسميا، للتعاقد مع اللاعب علي علوان، بانتظار حسم الموضوع بشكل نهائي قريبا.
يشار إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين الأردنيين، يحترفون حاليا في البحرين، في مشهد غير مسبوق.
الرمثا يدعو مدربيه لاجتماع طارئ لمعالجة تداعيات “البقعة”
ينتظر أن تكون إدارة نادي الرمثا، قد التقت مساء يوم أمس السبت، الجهاز الفني لفريق كرة القدم، لتطويق الأحداث التي جرت خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام البقعة، سواء على صعيد الجهاز الفني أو اللاعبين.
ووجهت الإدارة الدعوة للمدربين للقاء الإدارة، عند التاسعة من مساء يوم أمس، بانتظار التعرف على مخرجات الاجتماع.
وتتلخص الأحداث، في خلاف نشب بين المدير الفني العراقي أمين فيليب وجهازه المعاون، على خلفية عدم اقتناع المساعدين بتبديلات المدير الفني خلال مباراة البقعة، وعدم الاستماع إلى ارائهم.
وشهدت المباراة نصيحة من المدرب العام مراد الحوراني خلال سير اللقاء، بضرورة استبدال مصعب اللحام الذي كان عصبيا، وذلك خشية من حصوله على انذار يحرمه أمام الفيصلي، ليتجاهل المدير الفني رأي مراد، الذي بدا غاضبا بعد طرد مصعب، وراح يلوم المدرب العراقي الذي أجرى تبديلات اعتبرها الكادر الفني المساعد فيها الكثير من الأخطاء، ما تسبب في ابقاء الفريق على أعصابه حتى نهاية المباراة التي انتهت بفوز الرمثا 1-0.
كما سبق المباراة حالة عصبية لافتة من المدير الفني فيليب، احتجاجا على حضور النجمين مصعب اللحام وحمزة الدردور إلى المباراة في سيارة خاصة، وعدم مرافقة الفريق في الحافلة.
وطلب فيليب ابعاد النجمين من كشف المباراة، لتبدأ بعدها التدخلات، وضرورة عدم تأزيم الموقف، والانتظار لحين انتهاء اللقاء، وسط تمسك المدرب برأيه، ما تسبب في حالة عصبية داخل الفريق وجهازه الإداري قبل انطلاق المباراة ، قبل أن يوافق المدرب على تسجيلهما في الكشف فقط، وهو ما رفضه الرمثا أيضا الذي أصر على مشاركة النجمين كلاعبين أساسيين.
وكان الدردور لم يمانع في عدم تسجيله في الكشف، ولكنه حمل المدرب أي تعثر في النتيجة، في ظل حساسية المنافسة والحرص على عدم إهدار النقاط.
وإزاء كل ما جرى، دعت اللجنة المؤقتة للنادي، الجهازين الفني والإداري، لبحث كل ما جرى، والتأكيد على ضرورة التكاتف والتعاضد، لاستمرار مسيرة الانتصارات في المرحلة المقبلة والمهمة.
الصريح يخاطب
الفيصلي بشأن العطار
خاطب نادي الصريح، اللجنة المؤقتة في النادي الفيصلي، للوقوف على موعد تسديد مستحقات الصريح من صفقة انتقال اللاعب مجدي العطار إلى صفوف الفيصلي في الموسم الكروي الحالي.
وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أنه خاطب اللجنة المؤقتة في الفيصلي، للمطالبة بمبلغ 5 آلاف دينار، وهي قيمة ما تبقى للنادي من صفقة العطار.
وأشار العجلوني في تصريح لـ”الغد”: نأمل أن يتم تسديد المستحقات قريبا، رغم تفهمنا للتفاصيل الصعبة المالية الصعبة التي يمر بها النادي الفيصلي، كما هو حال جميع الأندية.
الرمثا يطالب جماهيره بالمساندة
طالب نادي الرمثا جماهيره، بمساندة فريق كرة القدم في المرحلة المقبلة والمهمة، في ظل النتائج الجيدة التي يحققها الفريق بدوري المحترفين.
وجاء طلب النادي، بعد الفوز الذي حققه الفريق على البقعة أول من أمس، ومنح الرمثا فرصة الصدارة في تلك اللحظة.
ويأمل فريق الرمثا صاحب الجماهيرية الكبيرة في جميع انحاء المملكة، في الظفر بلقب الدوري، بعد فترة غياب طويلة عن منصات التتويج، امتدت منذ العام 1982 وحتى الآن.

كواليس النجوم
• مدرب في فريق محترف، كشف عن حالة من الاحباط يعيشها وزملاؤه ولاعبوه في الفريق، بسبب كلام الإدارة المتكرر بعدم وجود مستحقات مالية، وضرورة الصبر والانتظار…المدرب قال أن فريقه يلعب حاليا “ببلاش” ودون مقابل، كما أنه فقد الأمل بالحصول على المستحقات دون شكوى، ما ينذر بشكوى جماعية فور انتهاء الموسم.
• الفيصلي خاطب رسميا اتحاد الكرة، للاحتجاج على الأخطاء التي ارتكبها الحكم محمد عرفة، في المباراة الأخيرة للفريق أمام سحاب ببطولة كأس الأردن..من الأخطاء التي احتج عليها الفيصلي، تغاضي الحكم عن احتساب ركلة جزاء وفق ما جاء في الاحتجاج.
• اللاعب عمر هاني تلقى في الفترة الأخيرة، الكثير من عبارات الإطراء في الدوري الأذري، بعد تألقه اللافت مع فريقه غابالا في الدوري..هاني يقدم مستويات جيدة استحقت الثناء.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم إبراهيم دلدوم، عاد للمشاركة في تدريبات فريقه، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في المباراة الأخيرة ببطولة الكأس..دلدوم شارك في تدريبات فريقه في اليومين المقبلين، ما يجعل مشاركته امام شباب العقبة اليوم بدوري المحترفين وارده…المباراة تشهد غياب لاعب الفيصلي يوسف الرواشدة بسبب الإصابة.
• لاعبو فريق الحسين إربد، ينتظر أن يتسلموا مكافآت الفوز على شباب العقبة ببطولة كأس الأردن..تسلم المكافآت يأتي قبيل مباراة الفريق أمام السلط اليوم بالدوري.
• اللاعب أحمد العرسان يستعد للمغادرة إلى الكويت، للالتحاق بفريقه الجديد كاظمة..العرسان سيغادر فور حصوله على الإجازة الرسمية من عمله، والمتوقع تسلمها خلال الساعات القليلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock