الاتحاد يمنح خليل ردا مفرحا بعد انتظار.. محترف الفيصلي يقود لبنان لنهائيات كأس العرب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
3 ساعات انتظار تمنح خليل ردا مطمئنا
احتاج اللاعب عمر خليل إلى حوالي 3 ساعات انتظار أمام مقر اتحاد كرة القدم، للحصول على رد إيجابي ومطمئن حول مستحقاته المالية المتأخرة على ناديي الجزيرة والسلط.
وتلقى خليل أمس، رسالة على "واتساب" من أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، أثلجت صدره ومنحته أملا بالحصول على مستحقاته المتأخرة على نادي الجزيرة، التي سبق للاتحاد أن اقتطعها من مخصصات النادي منذ فترة طويلة، ولكن من دون أن يحصل عليها كاملة.
القصة بدأت عندما نفد صبر خليل، نتيجة المماطلة في دفع مستحقاته، فما كان منه إلا أن قرر التوجه لمقر الاتحاد أول من أمس، والإصرار على مقابلة الأمين العام، التي كانت منشغلة في الاجتماعات، ما اضطر اللاعب للانتظار حوالي 3 ساعات أمام مقر الاتحاد، تخللها خروج أكثر من مسؤول لمقابلته والاستماع لمطلبه، قبل أن يعدوه بخطوات إيجابية.
وكانت فرحة خليل كبيرة، عندما تلقى الرسالة أمس، وزادت من احترامه للأمين العام التي بادرت إلى الرد على مطالبه بشكل إيجابي.وأكدت نصار، في رسالتها إلى عمر، تقدير اتحاد الكرة لحجم المعاناة التي يمر بها اللاعبون.
وقالت: "نقدر المعاناة التي تمرون بها، وتأخر الأندية في الدفع يضع عبئا هائلا على لجنة أوضاع اللاعبين التي تنظر بمئات القضايا كل موسم".
وأضافت: "أما بخصوص أي ذمم لكم لدى الاتحاد، فأرجو التواصل مع نائب الأمين العام فليح الدعجة، وسيتم تسديد ما تبقى من مستحقاتكم هذا الشهر".
اطمئنان خليل زاد أيضا بعد اتصال مع الدعجة، الذي أبلغه أن نصف مستحقاته سيحصل عليها الأسبوع المقبل، كما سيحصل على المتبقية في الأسبوع التالي.
ووفق المعلومات، فإن لاعبين آخرين وسابقين في الجزيرة أمثال صالح الجوهري وعصام مبيضين ومهند جمجوم وصدام جرار، ربما يحصلون أيضا خلال الأسبوعين المقبلين، على مستحقاتهم المتأخرة.
يشار إلى أن خليل يأمل بأن يحصل خلال الأسبوعين المقبلين، على حوالي عشرة آلاف دينار، وهي قيمة ما تبقى له من مستحقات على نادي الجزيرة، التي سبق وأن اقتطعها الاتحاد من مخصصات النادي، دون أن يتم تسليمها للاعب، الذي ينتظر أيضا حقوقه من نادي السلط.
الحلوة يقود منتخب لبنان لنهائيات كأس العرب
قاد المحترف اللبناني في فريق النادي الفيصلي لكرة القدم هلال الحلوة، منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العرب (دور المجموعات)، بعد الفوز، أول من أمس، على منتخب جيبوتي بنتيجة 1-0، في مباراة الدور التمهيدي التي أقيمت في قطر.
وسجل الحلوة هدف فريقه الوحيد، مطلع الشوط الثاني من المباراة، ليقود منتخب بلاده إلى فوز مهم، تغنى به اللبنانيون، الذين وجدوا فيه فسحة من الفرحة، في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعيشونها في هذه الفترة.
الجدير بالذكر أن الحلوة، سبق وأن أنذر الفيصلي للحصول على مستحقاته المالية، أو إجباره على اتخاذ خطوات تصعيدية وفق القانون.
الحافي مقيّما لمباراة جونبوك وشيانجرال
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخبير التحكيمي الدولي إسماعيل الحافي، مقيّما لحكام مباراة فريقي جونبوك هونداي الياباني وشيانجرال يونايتد التايلندي، التي تجرى اليوم في أوزبكستان، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا.
ويتواجد الحافي منذ حوالي أسبوع في أوزبكستان، التي تستضيف منافسات بدوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق.
عبيدات حكما في مباراة تامبينيس وأوساكا
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الأردني المساعد أمين عبيدات، ضمن طاقم حكام مباراة فريقي تامبينيس روفر السنغافوري، وجامبا أوساكا الياباني، التي تقام اليوم في أوزبكستان، ضمن بطولة دوري أبطال آسيا.
لاعبو الرمثا يتسلمون الرواتب
أوفت اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا بوعودها للاعبين، عندما سلمتهم أول من أمس رواتبهم الشهرية، بحضور لاعبي النادي في المنتخب حمزة الدردور ومحمد أبو زريق (شرارة) ومهند خيرالله.
وكان يفترض أن يتسلم اللاعبون رواتبهم قبل حوالي أسبوع، بعد أن حصل النادي على دفعة قيمتها 40 ألف دينار من اتحاد الكرة، ولكن اللجنة المؤقتة، فضلت عدم تسليم الرواتب إلا عند حضور لاعبي الفريق الملتحقين بالمنتخب الوطني، وهو الأمر الذي أزعج لاعبين في الرمثا، كانوا يتمنون الحصول على الرواتب قبل أسبوع، بسبب حاجتهم للمبلغ.
اللاعبون، وعقب تسلم الراتب، أشاروا إلى أن اللجنة المؤقتة أوفت بوعدها، وقامت بتسليم اللاعبين الراتب قبل مباراة الفريق المقبلة بالدوري.
أنداي مرشح للاحتجاب أمام شباب الأردن
بات مهاجم فريق الوحدات لكرة القدم عبدالعزيز أنداي، مرشحا للاحتجاب عن مباراة فريقه بعد غد أمام فريق شباب الأردن بدوري المحترفين، بسبب معاناته من إصابة تعرض لها خلال مباراة فريقه بالدوري أمام معان.
ووفق المعلومات، فإن أنداي لم يشارك في التقسيمات ولم يدخل المباريات الودية الأخيرة، في مؤشر على ترجح ابتعاده عن الفريق في هذه المباراة المهمة.
تدريبات الرمثا تنتظر التحاق اللبناني عثمان
تنتظر تدريبات فريق الرمثا لكرة القدم، التحاق المحترف اللبناني ماجد عثمان، للانخراط برفقة زملائه، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين اعتبارا من يوم غد.وتواجد عثمان خلال الأسابيع الماضية، مع منتخب بلاده الذي شارك في تصفيات آسيا، ونجح في التأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لمونديال قطر 2022، قبل أن يرافق منتخب بلاده إلى قطر، للقاء منتحب جيبوتي في الدور التمهيدي بكأس العرب، في المباراة التي أقيمت أول من أمس، وانتهت بفوز لبنان 1-0. وينتظر المدير الفني للرمثا بلال اللحام، التحاق المحترف، للانخراط مع زملائه بعد فترة غياب طويلة، قبل استئناف المباريات، خاصة وأن الرمثا بات يفكر بلقب الدوري، ولا مجال أمامه للتفريط بالنقاط.
ويعد ماجد عثمان من اللاعبين المؤثرين في فريق الرمثا، وسبق أن أنذر نادي الرمثا رسميا عبر المحامي، بضرورة دفع المستحقات المتأخرة،
أو مواجهة خطوات تصعيدية.
سليم يأمل بإتمام صفقات أردنية
عاد المدرب مؤيد سليم إلى عمان قادما من فلسطين، بعد الاتفاق مع فريق الأمعري الفلسطيني، على تولي مهمة تدريب فريق كرة القدم، خلال الموسم الكروي الجديد الذي يتوقع انطلاقه خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وتواجد مؤيد سليم في رام الله خلال الأسبوع الحالي؛ حيث التقى إدارة النادي الفلسطيني، التي أبرمت اتفاقا معه على تدريب الفريق، بانتظار مباشرة العمل رسميا. ووجه سليم، في تصريح لـ"الغد"، الشكر والتقدير لنادي الأمعري الفلسطيني على حفاوة الاستقبال وطيب المعاملة، مؤكدا اعتزازه بالإشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة. وأضاف: "عدت إلى عمان لإتمام بعض الأمور، كما أنني سأقوم برصد عدد من اللاعبين الأردنيين خلال دوري المحترفين، أملا في التعاقد مع لاعب أو أكثر، للاحتراف في فريق الأمعري الباحث عن الإنجازات".
وأكد المدرب أنه لم يحسم أمره بشأن التعاقد مع لاعب أردني أو أكثر، ولكنه سيرصد مباريات الدوري المقبلة، للاطلاع على المستويات قبل الدخول في مفاوضات مع اللاعبين المحليين، وفق احتياجات فريق الأمعري، مشيرا إلى أنه تابع خلال تواجده في فلسطين، تسجيلا لعدد من مباريات الأمعري، وقام برصد احتياجات الفريق، أملا بتعزيزها.
نجوم الكرة يستمتعون بمواجهة رونالدو وبنزيما
أكد عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، استمتاعهم بلقاء منتخبي البرتغال وفرنسا، التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات نهائيات أمم أوروبا، والتي انتهت بالتعادل 2-2، بعد لقاء شيق.
وكان واضحا تفاعل نجوم الكرة الأردنية، خاصة المشجعين لنادي ريال مدريد، الذين تفاعلوا مع الأهداف الأربعة التي سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو (نجم ريال مدريد السابق)، وكريم بنزيمة (نجم ريال مدريد الحالي).
كما تفاعل اللاعبون الأردنيون (المدريديون)، مع اللقطات التي جمعت بنزيمة ورونالدو خلال المباراة، ما فتح قريحة المتابعين للتعليقات التي كشفت عن إعجابهم بهذا الثنائي.