الاحتلال الإسرائيلي يعتقل محافظ القدس مجددا

القدس المحتلة - اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس محافظ القدس عدنان غيث من منزله شرق القدس للتحقيق معه، بحسب ما أفادت الشرطة.اضافة اعلان
ويأتي اعتقال غيث بعد يوم من اغلاق اسرائيل مكاتب مؤسسات فلسطينية عدة عاملة في القدس الشرقية المحتلة بعد اتهامها بتنفيذ أنشطة تتعلق بالسلطة الفلسطينية.
واعتقلت اسرائيل غيث، المسؤول في السلطة الفلسطينية، ست مرات خلال العام.
وصرح المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد لوكالة فرانس برس ان اعتقال غيث الأخير من منزله في بلدة سلوان جاء بسبب "نشاطات فلسطينية في القدس" دون الكشف عن تفاصيل.
وتعتبر إسرائيل القدس بكاملها عاصمتها غير المقسمة، في حين يريد الفلسطينيون إعلان القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.
واحتلت إسرائيل القدس الشرقية العام 1967، وضمّتها لاحقاً في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.
وتمنع إسرائيل أي مظاهر سيادية للسلطة الفلسطينية في القدس الشرقية.
ولذلك فإن وزير شؤون القدس ومحافظ القدس التابعين للسلطة الفلسطينية يعملان في الرام على الجانب الآخر من الجدار الاسرائيلي الفاصل بين القدس وباقي الضفة الغربية المحتلة.
وكان جيش الإحتلال أغلق أول من أمس مكتب تلفزيون فلسطين ومقره رام الله ومكتب مديرية التربية والتعليم الفلسطينية والمسجد الرصاصي في البلدة القديمة.
وجاء في قرارات الإغلاق الموقعة من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان أن الإغلاق سببه إقامة هذه الجهات "أنشطة للسلطة الفلسطينية أو نيابة عنها أو تحت رعايتها في نطاق دولة إسرائيل بدون تصريح" وفق القانون.
إلى ذلك استولت قوات الاحتلال أمس على جرافة تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني في بلدة عصيرة القبلية، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية حافظ صالح في بيان له، إن قوات الاحتلال استولت على جرافة "باجر جنزير"، بحجة عملها في مناطق مصنفة (ج) التي تخضع للسيطرة الامنية الاسرائيلية.-(بترا)