الاحتلال يشن 210 غارات على غزة خلال 24 ساعة

جانب من الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على غزة - (ا ف ب)
جانب من الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على غزة - (ا ف ب)

القدس المحتلة- شن طيران الاحتلال الاسرائيلي 210 غارات خلال 24 ساعة من بينها 50 ليل الخميس - الجمعة، على قطاع غزة، وفق المتحدث العسكري الاسرائيلي.

اضافة اعلان

ومن بين اهداف الغارات 81 موقعا تستخدم لاطلاق الصواريخ فضلا عن انفاق ومراكز قيادة لحركة حماس ومكاتب تابعة لمؤسسات حكومية، بحسب ما اوضح المتحدث خلال مكالمة هاتفية.

وشاهد مصور لوكالة فرانس برس عددا من السفن وهي تحترق في ميناء غزة وخاصة سفينة "فلك غزة" التي تعود الى منظمة عالمية مناصرة للقضية الفلسطينية وكانت ستسعى لكسر الحصار المفروض على القطاع.

الى ذلك اطلق ناشطون من قطاع غزة 194 صاروخا باتجاه جنوب اسرائيل دمر نظام القبة الحديدية 43 منها.

وخلال الساعات الـ24 الماضية دمر الاحتلال 21 منزلا ومبنى لقيادات من حركة حماس.

واشار المتحدث العسكري الى ان السكان تلقوا انذارات لاخلاء المباني قبل قصفها. واكد ان المنازل المستهدفة بينها ما يستخدم للسكن واخرى لتنسيق اطلاق الصواريخ.

واضاف المتحدث ان التحضيرات للعملية البرية مستمرة. واشار الى انه تم استدعاء 33 الفا من جنود الاحتياط وبدأوا التحرك لاستبدال الجنود في المناطق العسكرية في الشمال والوسط بهدف اعادة نشر هؤلاء بالقرب من قطاع غزة.

واوضح المتحدث انه "بالاجمالي ننشر حاليا ثلاثة الوية للمشاة قرب غزة، وسينشر لواء واحد او اثنان اضافيان خلال الايام المقبلة".

ولاحظ مصور لفرانس برس انتشار كثيف للمدافع الاسرائيلية بموازاة قطاع غزة.

واسفرت غارتان اسرائيليتان صباح الجمعة عن استشهاد ستة اشخاص من بينهم امرأة في غزة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

كذلك سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة على محطة للوقود في مدينة اشدود بجنوب اسرائيل متسببا بانفجار كبير واصابة ثلاثة اشخاص، بحسب ما اعلن الجيش ومصادر طبية.-(أ ف ب)