الاحتلال يعتقل 37 فلسطينيا ويواصل عملياته العسكرية - أسماء

(أرشيفية)
(أرشيفية)

الغد- واصلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، للأسبوع الثاني على التوالي، عملياتها العسكرية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية فجر اليوم السبت واعتقلت العشرات من الفلسطنيين وأصابت آخرين بذريعة البحث عن المستوطنين الثلاثة المخطوفين.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة الأنباء "بترا" عن مصادر فلسطينية قولها "إن محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية تتعرض لليوم الخامس على التوالي لعمليات اقتحام شملت مختلف أنحاء المحافظة، وتوسعت العمليات خلال الساعات الأخيرة لتشمل معظم المخيمات وعددا كبيرا من أحياء المدينة والقرى المحيطة بها".

وقالت المصادر، إن احياء عدة تعرضت فجر اليوم للاقتحام وقام جنود الاحتلال بمداهمة المنازل وتفتيشها على غرار ما حصل خلال الليالي الماضية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال أسفرت عن اصابة ثلاثة فلسطينيين على الأقل بينهم صحفية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي سالم وتل، ودهمت عدة منازل فيهما.

وواصلت قوات الاحتلال اجراءاتها العدوانية في مدينة الخليل والقرى والبلدات والمخيمات المحيطة بها، ونفذت اعتقالات عقب مداهمة العشرات من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، والاعتداء بالضرب على الكثير من ساكنيها.

وفي مدينة البيرة دارت اشتباكات بين مجموعات من الفلسطينيين وجنود الاحتلال، أدت لاصابة عشرة فلسطينيين بالرصاص المطاطي، نقلوا الى مشفى فلسطين الطبي، مثلما أصيب عدد آخر بالاختناق جراء استعمال جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

وفي بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين بعد اقتحام البلدة وتفتيش منازلها، واعتقلت في منطقة أبو انجيم جنوب شرق المدينة مواطنين آخرين.

وفي بلدة حارس قضاء سلفيت قضى فلسطيني بازمة قلبية حادة اثر قيام جنود الاحتلال بمحاولة اقتحام منزله بالقوة لتفتيشه، فيما اعتقل آخران خلال عمليات دهم وتفتيش منازل القرية.

كما داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعيات الخيرية ومراكز اعلامية في الخليل والبيرة وسعير وحلحول وصادرت محتوياتها من ملفات وحواسيب.

وقال مصدر فلسطيني ان عدد الأسرى ارتفع الى (5700) معتقل، ومرشح للمزيد بعد موجة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية، واعتقال ما يقارب 388 شخصا الاسبوع الماضي منذ الاعلان عن فقدان آثار ثلاثة مستوطنين قرب مدينة الخليل.

وتاليا أسماء من عرفوا من المعتقلين وفقاً لوكالة "معا" الفلسطينية:

بيت لحم:

1. أسعد داوود البدن

2. سعود محيسن البدن

3. باسم سميح البدن

4. سامي عزيز البدن

5. محمد خليل الصباح

6. شريف سعود البدن

7. كامل عبد الله البدن

8. محمد عيسى الكوازبة

9. جميل عطا جبريل

10. أمير سليم عبد خليل

11. أكرم موسى جبريل

12. سمير محمد العمور

13. خالد محمد البدن

14. سميح أحمد الصباح

15. أيمن طلب موسى جبريل

16. صبري موسى جبريل

17. إبراهيم موسى صلاحات

18. وائل سليم صلاحات 

19. مصطفى العروج

20. ياسين العروج

الخليل:

1. حذيفة محمود طه العواودة

2. وحسن أحمد الدراويش

3. طارق عزيز اغريب

4. محمد ناصر المشارقة

5. عدنان محمد عيد الزرو 

6. سامي سليمان العطاونه 

7. يعقوب سهيل الجعبة 

8. اسماعيل طلب النطاح 

9. محمد علي الهريني

10. محمد حسن عمايرة الهريني

11. محمد اسماعيل أبو عرقوب

جنين:

1. أسعد محمد اسعد استيتي (أسير محرر)

2. أشرف محمد راشد القيسي

3. يزن عدنان الهندي

أريحا: تم اعتقالهم في قرية فصايل وهم من مجدل بني فاضل، قضاء نابلس 

1. أحمد زين الدين

2. فارس زين الدين

3. مؤيد زين الدين