الاحتلال يناقش إبعاد عائلات منفذي العمليات وتسليح المستوطنين

8888888
8888888

دعا رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعضاء مجلسه الأمني المصغر لاجتماع طارئ، السبت، لمناقشة سبل الرد على عملية القدس التي نفذها شاب فلسطيني مساء أمس الجمعة وقتل 7 إسرائيليين وأصاب آخرين.

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الكابينت سيناقش عدة خيارات للرد، بينها رصد ميزانية مالية ضخمة لشراء آلاف قطع السلاح لصالح المستوطنين، وتذليل العقبات أمام الحصول على رخص السلاح.

كما سيطرح نتنياهو مسألة إبعاد عائلات منفذي العمليات وإغلاق منازلهم بشكل فوري، أو خلال أيام معدودة فقط حتى لا يتم فقدان تأثير عمليات هدم المنازل.

كما سيتم عقد اجتماع الكابينت في مقر الشاباك وسط الكيان وليس في مقر وزارة الجيش كما جرت العادة، وذلك بالنظر إلى التظاهرات المتوقعة الليلة في عدة ميادين في "تل أبيب" رفضاً لسياسات الحكومة اليمينية بخصوص إحداث إصلاحات في النظام القضائي.

ونُقل عن مصدر سياسي قوله إن مسألة تسليح الإسرائيليين باتت ملحة، مشيراً إلى أن الفرق بين عملية الليلة الماضية التي قتل فيها 7 إسرائيليين دون وجود أي سلاح بأيدهم، وعملية صباح اليوم التي سارع فيها ضابط إسرائيلي لإطلاق النار على المهاجم هو بوجود مسلحين في المكان وأن الرد السريع في عملية اليوم منع خسائر كبيرة.

وأصدر رئيس وزراء الاحتلال تعليماته لأقطاب ائتلافه بإعداد مشروع قانون سريع لإبعاد عائلات منفذي العملية عن القدس، كما سيدرس الكابينت أيضاً فرض قيود على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

ونُقل عن مصدر عسكري قوله إنه يلاحظ محاولات فلسطينية واسعة للربط بين الساحات الفلسطينية المختلفة ومنها القدس وقطاع غزة، ومع ذلك يتم التعامل مع كل جبهة على حدة. - صفا