الاشتباه بإصابة مواطنين بـ"إنفلونزا الخنازير" في المفرق

محمود الطراونة

عمان - قال وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات إنه تم إدخال مواطنين اثنين من محافظة المفرق إلى المستشفى أمس للاشتباه بإصابتهما بمرض انفلونزا الخنازير مؤقتا، لإعطائهما اللقاح المطلوب، وتم تخريجهما وهما بصحة جيدة.اضافة اعلان
وأكد وريكات في تصريحات صحفية لـ "الغد" أمس، "أن وزارة الصحة ترصد حالات الإصابة بمرض انفلونزا الخنازير على مستوى المملكة؛ من خلال نظام الرصد الوطني الذي يوفر ثلاث محطات موزعة في العاصمة عمّان، ومحافظة الكرك، ومنطقة الحصن بإربد".
وأكد "انه لم تحدث حالات وفاة باستثناء الحالتين اللتين أعلنت الوزارة عنهما سابقا"، مشيرا الى "ان إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بفيروس (H1N1) وصل إلى 95 حالة غادروا جميعا المستشفيات وهم بصحة جيدة".
وقال "إن الوزارة اتخذت الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار المرض"، داعيا المواطنين الذين يصابون بالإنفلونزا إلى مراجعة المستشفيات خاصة الأطفال منهم والنساء الحوامل.
وأكد وريكات توفر العلاج اللازم للمصابين بإنفلونزا الخنازير في جميع مستشفيات الوزارة، لافتا الى أن منظمة الصحة العالمية باتت تصنفه ضمن الأمراض الموسمية كبقية أنواع الإنفلونزا.
وقرر وزير الصحة استحداث خط ساخن على مدار الساعة للاستفسار والتبليغ عن حالات انفلونزا الخنازير وتخصيص طبيب للتعامل بشكل مباشر مع استفسارات المواطنين، داعيا المواطنين إلى عدم التردد في الاتصال على الأرقام  0795752030 و 0775443443 للرد على استفساراتهم.
وعاد فيروس (إتش1 إن1) المعروف بمرض إنفلونزا الخنازير إلى الظهور مجددا في المنطقة، حاصدا مئات الضحايا بين وفيات وإصابات، عدد منهم في الأردن والأراضي الفلسطينية.

[email protected]