الاصابة تبعد بالاك وسيلفا عن تشكيلتي المانيا واسبانيا

تصفيات مونديال 2010

 

فرانكفورت (المانيا) - اعلن مدرب المانيا القدم يواكيم لوف ان قائد وصانع العاب المنتخب وتشلسي الانجليزي لكرة القدم ميكايل بالاك سيغيب عن المباراتين الاوليين ضد ليشتنشتاين وفنلندا السبت والاربعاء المقبل في الجولتين الاولى والثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم عام 2010 في جنوب افريقيا.

اضافة اعلان

وقال لوف على هامش المباراة التكريمية لحارس المرمى العملاق اوليفر كان اول من امس الثلاثاء "لن يلعب بالاك امام فنلندا لانه بحاجة الى الراحة لمدة 8 الى 9 ايام".

وكان الاتحاد الالماني اعلن في وقت سابق ان بالاك سيغيب عن مباراة السبت امام ليشتنشتاين مشيرا الى انه لم يتم اتخاذ اي قرار بخصوص مباراة فنلندا الاربعاء المقبل.

وكان بالاك توجه اول من امس الى عيادة هانس-فيلهيلم مولر-فوهلفاهرت، طبيب بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا، حيث اكتشف اصابته بورم دموي والتهاب في قدمه اليسرى.

وانسحاب بالاك (87 مباراة دولية و38 هدفا) من المباراتين ليس بالمفاجأة بما ان لوف اعلن منذ ايام كثيرة بان مشاركته في بداية التصفيات "غير واردة بنسبة كبيرة"، مشيرا الى ان الاصابة التي يعاني منها بلاك ليست بالخطورة ذاتها التي تعرض لها في كاحل قدمه اليسرى وابعدته عن الملاعب لمدة 8 اشهر عام 2007.

واصيب بالاك (32 عاما) في 17 آب (اغسطس) الحالي خلال مباراة فريقه الاولى في الدوري الانجليزي امام بورتسموث (4-صفر)، وهو اضطر بعدها بثلاثة ايام الى الانسحاب من المباراة الودية امام بلجيكا (2-صفر)، لكنه عاد ليخوض مباراة تشلسي مع ويغان (1-صفر) ضمن المرحلة الثانية قبل ان يغيب عن الثالثة امام توتنهام ويخلد الى الراحة الاسبوع الماضي.

من جهته، اعلن لاعب وسط فالنسيا دافيد سيلفا انسحابه من مباراتي منتخب بلاده اسبانيا بطل اوروبا امام البوسنة وارمينيا السبت والاربعاء المقبلين في مورسيا والباسيتي ضمن منافسات المجموعة السابعة بسبب الاصابة في كاحل قدمه اليسرى بحسب ما ذكرت صحيفة "الموندو".

واضاف المصدر ان مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي قرر عدم استدعاء اي لاعب لتعويض غياب سيلفا (22 عاما) الذي بات ثاني لاعب ينسحب من التشكيلة بعد مهاجم ليفربول الانجليزي فرناندو توريس الذي تعرض للاصابة في فخذه وتم استدعاء مهاجم برشلونة بويان كركيتش ليحل مكانه.