الاعلان المبدئي عن مشاركة أردنية وسعودية ومصرية في رالي باها

الفريق النسوي المصري خلال مشاركته في رالي صحراوي سابق - (من المصدر)
الفريق النسوي المصري خلال مشاركته في رالي صحراوي سابق - (من المصدر)

عمان - الغد -  يستحوذ رالي "باها الأردن 2018" الذي يقام للرة الأولى بالفترة من 27 – 29 أيلول (سبتمبر) الحالي، على اهتمام المتسابقين من شتى أنحاء العالم، ويدخل الراغبون بالمشاركة في الرالي في صراع مع الزمن من أجل التسجيل للمشاركة في الحدث الرياضي الأكثر شهرة من حيث الإثارة والمنافسة وسط طبيعة فريدة من نوعها الا وهي صحراء رم "وادي القمر".

اضافة اعلان

الرالي تنظمه الأردنية لرياضة السيارات برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، وينطلق من مدينة  العقبة، وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق383 .80 كم، والمراحل الخاصة للسباق هي: العقبة (4 كم)، الصالحية (122كم)، الديسي (67.90)، القويرة (67.90 كم) ووادي رم (122 كم).

ووفق التعليمات التكميلية للسباق يغلق باب التسجيل يوم بعد غد الثلاثاء، وسيتم الإعلان عن قائمة المشاركين يوم الأحد 16 أيلول (سبتمبر) الحالي.

وكان أول المسجلين بشكل مبدئي في الرالي من السعودية  المتسابقان عيسى الدوسري، الفائز رالي حائل الدولي 2018 (فريق إي دي للسباقات)، وأحمد وعيد الشمري، ويتمتعان بخبرة كبيرة في الراليات الصحراوية.

وأعلن الفريق النسوي المصري (فريق الغزال للراليات) بشكل مبدئي مشاركته في "رالي باها الأردن 2018". ضمن فئة السيارات ممثلا بالمتسابقة يارا شلبي وملّاحتها نوران عشري.

والمتسابقة يارا، شلبي تعمل هي أم ومهندسة متخصصة في مجال تقنية المعلومات للمصارف المالية، وسبق لها المشاركة في رالي الفراعنة الصحراوي الدولي، وفي كأس رالي الجونة، وفي رالي تحدي الرمال الصحراوي، وفي تحدي الفاروقي الصحراوي، وهي راليات صحراوية تُقام في جُمهورية مصر العربية.

وعن مشاركتها في "رالي باها الأردن 2018" قالت شلبي: "ليس من السهل وجود فريق نسوي بالكامل في هذه رياضة السيارات، حيث يحتاج السائق لملاح على دراية تامة بالأمور والمسائل الملاحية في الصحراء. بالإضافة إلى ميكانيكي، يكون مُتزوِّدًا بما يكفي من قطع الغيار والخبرة في حل أي مشاكل".

ومن المشاركين المحليين في الرالي  بشكل مبدئي سلامة القمّاز وملاحه يوسف جمعة، والقماز هو بطل معروف في سباقات الرالي والفائز بلقب فئة الرالي الوطني للعام الحالي، وكان ملاحه جمعة قد أنهى الرالي الوطني في المركز السادس، ولعب حينها ملاحا للمتسابق إيهاب الشُرفا.

كما أعلن الدراج عطا الحمود، بشكل مبدئي نيته المُشاركة في فئة الدراجات على متن دراجة "بيتا 390" والحمود بطلا سابق للراليات، فيما وسيشارك بدر عبدالجواد على دراجة "كاوازاكي كاي أل آر 650"، وحمزة الزواهرة على دراجة "كاوازاكي كاي أكس 450".

كما تشمل منافسات " رالي باها الأردن 2018"  فئتين خاصتين للدراجات النارية، ثُنائية العجلات ورُباعية العجلات (كوادز).