الاعلان عن فعاليات مهرجان الحرية للأفلام القصيرة

جانب من المؤتمر الذي عقد للإعلان عن مهرجان "الحرية للأفلام القصيرة"- (من المصدر)
جانب من المؤتمر الذي عقد للإعلان عن مهرجان "الحرية للأفلام القصيرة"- (من المصدر)

تغريد السعايدة

عمان- أعلن القائمون على مهرجان "الحرية للأفلام القصيرة"، والذي يُعد المهرجان الأول من نوعه الذي يعنى بالأفلام القصيرة وتسليط الضوء على الفئة الشبابية، بالإضافة إلى المحترفين، عن فتح باب المشاركة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا. اضافة اعلان
الممثلة عن منظمة الشباب العرب فاطمة قبها أشارت خلال المؤتمر الصحفي عن الأهداف والأفكار والطموح التي دفعتهم إلى تنظيم مثل هذا المهرجان، كما تطرقت إلى البعد الثقافي والفكري الذي من المفترض تواجده في شبابنا والجيل الجديد الصاعد.
في حين تحدث منسق هيئة شباب كلنا الأردن للعاصمة/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عثمان العبادي، عن المهرجان وكيف تم تسخير الفكر لخدمة الشباب ليس فقط في العاصمة عمان، بل في جميع محافظات المملكة.وأوضح العبادي بأن هيئة شباب كلنا الأردن مستعدة، ومن خلال صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية لتقديم الدعم لجميع المواهب الشبابية، والتي ستكون أفلامها هي الفائزة، من خلال دعم تلك الأفلام للمشاركات الخارجية لتمثيل الأردن ورفع راية الوطن عاليا على الصعيدين العربي والعالمي.
وشدد العبادي على ضرورة العمل بجد للارتقاء بشبابنا بجميع النواحي الفنية والتطوعية وجميع مجالات الحياة.
المدير التنفيذي لشركة الحرية للإنتاج الفني نادر طه أشار إلى أن أهم أهداف المهرجان الحالي هو محاولة الارتقاء بمستوى صناعة الأفلام القصيرة بالأردن، حيث سيكون التركيز على مستوى المحترفين، بالإضافة إلى الاستثمار وتعزيز المواهب الشبابية الأردنية الصاعدة، وذلك من خلال الورشات التدريبية والتي تصل إلى 40 ساعة تدريبية مجانا.
وأضاف طه أن المهرجان يخدم الفئتين المحترفين والمبتدئين، وذلك من خلال تسليط الضوء على أعمال الشباب المحترفين العاملين في مجال الأفلام القصيرة، موضحا "أما بالنسبة للمبتدئين فسيتم تدريبهم وإعطاؤهم الفرصة لأخذ الكثير من الخبرات من خلال أعمال الشركة القادمة".
وأكد طه أن شركة الحرية لن تدخر أي جهد يمكن أن تمنحه للشباب وأفكارهم وإبداعاتهم، مضيفا "وسنكون الداعمين لهم بكل ما اوتينا من قوة ليخرج المهرجان بأفضل صورة ممكنة".
المدير المسؤول في مهرجان الحرية للأفلام القصيرة أحمد الصافي أكد أن الدعوة موجهة لكل الشباب الراغبين في العمل في مجال الأفلام القصيرة، ويملكون قضية يرغبون بتسليط الضوء عليها، ذاهبا إلى أنه بإمكانهم المشاركة في مستوى المبتدئين، حيث إن القضية وعمق الفكرة هما الأساس في التقييم.
وبين أن موعد تقديم الطلبات سيكون في 15/5/2014 على أن يكون آخر موعد لتسليم الفيديو 1/6/2014 مع العلم بإمكانية التصوير في هذه المرحلة من خلال كاميرا الهاتف الخاص بالمشارك.
وبين الصافي أنه وبعد ذلك يتم تأهيل أفضل 30 فكرة ليحصل أصحابها على 40 ساعة تدريبية مجانا ليقوموا بعد ذلك بإعادة تصوير أفكارهم بطريقة احترافية، ليتم تأهيل أفضل 10 أفكار إلى المرحلة النهائية وهي المشاركة في المهرجان.
وبعد ذلك تحدث الصافي عن مستوى المحترفين، مبيناً بأن الأفلام المشاركة حتى الآن مثلت خمسة دول مختلفة للأردن نصيب الأسد فيها، بالإضافة إلى اليمن وفلسطين والكويت وفرنسا.
وأوضح بأن التسجيل للمشاركة في أفلام المحترفين سيكون في 15/7/2014 على أن يكون الموعد النهائي لتسليم الفيديو في 1/8/2014، وستكون هناك لجنة تقييم فنية متخصصة ليتم تأهيل افضل 10 أفلام للمرحلة النهائية.
ويشار إلى أن الإعلان عن إمكانية التسجيل للمشاركة في المهرجان ستكون من خلال الدخول إلى صفحة فيسبوك الخاصة بالمنظمين أو الرعاة، وهي صفحة شركة الحرية للإنتاج الفني (fb.com/freedom4media)، او منظمة الشباب العرب (fb.com/ArabGUYSOrg) أو هيئة شباب كلنا الأردن (fb.com/AJYC).
ويذكر أن منظمة الشباب العرب، هي منظمة شبابية تؤمن بقدرة الشباب على التغيير والإبداع والابتكار، وتحرص المنظمة على تفعيل دور الشباب في المجتمع وذلك من خلال إشراكه في العديد من المشاريع التي تنفذها المنظمة، مما تضمن زيادة الوعي والخبرة للشباب.

[email protected]

tagreed_saidah@