الانتهاء من دمج ديواني "المظالم" و"الفساد"

عمان- أتمت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إجراءات نقل ودمج ديوان المظالم وهيئة مكافحة الفساد السابقين في الهيئة الجديدة، والتي أصبحت اعتباراً من الخامس عشر من حزيران (يونيو) الماضي خلفاً قانونياً لهما.اضافة اعلان
وقال مصدر مسؤول في الهيئة إن "النقل والدمج، تما بسلاسة ودون أي إشكالات، اذ وزع الموظفون على مختلف المديريات والأقسام، وفقاً لتخصصاتهم العلمية والعملية، وبما يحقق مصلحة الهيئة ويمكّنها من أداء مهامها وواجباتها".
وتأتي هذه التغيرات، لتحقق أهدافا بعيدة المدى، لتأصيل قيم النزاهة الوطنية في المؤسسات الرسمية، وتفعيل قوانين الحاكمية والشفافية، وتكافؤ الفرص في إدارة المؤسسات الوطنية وفي الإشراف على إدارة المال العام.
كما جاء هذا التطور، ليُعطي سياسة التظلم في الدولة دفعاً سياسياً ومعنوياً كبيراً، عبر التأكد من أن سياسات الدولة وقرارات الإدارة العامة، تحقق أهدافها بأعلى درجات الفاعلية دون أن تتقاطع مع مصالح المواطن واهتماماته، ما سيفتح نافذة واسعة لتظلم المواطنين، جراء ما قد يلحق بهم من أضرار نتيجة هذه السياسات.
وتجدر الإشارة إلى أن القانون الجديد للهيئة يمنحها سلطة معالجة هذه المظالم، ضمن إطار زمني قصير لإعادة الحقوق لأصحابها في إطار قانوني متكامل.
وستنتقل الهيئة إلى آفاق جديدة من العمل المهني، باتجاه محاور: النزاهة الوطنية، والوقاية، وإنفاذ القانون، والمظالم.
ويستند العمل في الهيئة، على منظومة اتصال استراتيجي على المستويين المحلي والدولي، لإيصال الرسالة القيمية الخاصة التي تعمل الهيئة على نشرها. يشار الى أن البريد الإلكتروني للهيئة الجديدة، أصبح [email protected] والموقع الإلكتروني أصبح www.jiacc.gov.jo -(بترا)