"الاوقاف" تبدأ التسجيل للحج نهاية الاسبوع الحالي

عمان- قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود ان الوزارة ستبدأ بتسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم العام الحالي 1435 هجري اعتبارا من نهاية الاسبوع الحالي ولمدة عشرة أيام.اضافة اعلان

وبين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت انه سيتم اختيار ما نسبته 70بالمئة من حصة المملكة من الحجاج وفقا لمعيار السن ونسبة 20بالمئة بالقرعة و10بالمئة للمدخرين في صندوق الحج.

وبين انه سيتم تقديم خدمات جديدة للحجاج في هذا الموسم ومنها التعاقد مع شركة سعودية لنقلهم من السكن إلى المسجد الحرام أثناء فترة الاقامة في مكة المكرمة كما سيتم ادخال بعض التحسينات في مخيمات عرفة وخاصة فيما يتعلق بالخيام ووجبة الغداء لافتا انه سيتم تقصير المدة الزمنية التي يقضيها الحجاج أثناء رحلتهم إلى الديار المقدسة بهدف تقليص الكلفة المادية عليهم.

وأضاف وبناء عليه فستنطلق القافلة الاولى للحجاج يوم الثلاثين من ذي القعدة بعون الله وتوفيقه.

وكانت القوافل تنطلق في السابق في الخامس والعشرين من ذي القعدة، أي قبل الوقوف بعرفة بأربعة عشر يوما.

وأشار داود انه سيتم الغاء كوتات المرضى والحج عن الغير بعد أن أقرها مجلس الاوقاف في حين ستبقى البعثتان الاعلامية والصحية كما هي انطلاقا من الحرص لخدمة الحجاج وطمأنة الاهل في الاردن عليهم.

يشار ان الحكومة السعودية قلصت اعتبارا من موسم الحج الماضي حصة الدول الاسلامية من الحجاج بنسبة 20بالمئة لحين اكمال اعمال الانشاءات في الحرم المكي الشريف.