البادية الشمالية: ناخبون يأتون بمسيرات إلى مراكز الاقتراع

مواطنون يأتون بمسيرات إلى مراكز الاقتراع في البادية الشمالية -  (الغد)
مواطنون يأتون بمسيرات إلى مراكز الاقتراع في البادية الشمالية - (الغد)

خلدون بني خالد

البادية الشمالية- تفرد أنصار المرشحين في البادية الشمالية بالحضور والتصويت إلى مراكز الاقتراع عبر مسيرات جماعية للإدلاء بأصواتهم، وتأييدا لمرشحيهم رافعين أعلام الوطن وصور القوائم الانتخابية التي يؤيدونها.اضافة اعلان
ويرى مهتمون وناخبون أن هذه المسيرات تمثل استطلاعا للرأي لتأييد قائمة او مرشح بعينه، معتبرين ان التصويت واجب وطني يجب ان يشارك به كل محبي الوطن.
وتشير المؤشرات الى ان أكثر القوائم التي حظيت بالتأييد ومنذ ساعات الصباح في دائرة بدو الشمال هي قوائم (الميزان ورعد الشمال ووطن والكرامة والوفاء للبادية).  
ويقول صقر ظاهر الفواز من مركز اقتراع وفرز الزعتري إن المنافسة منذ ساعات الصباح الأولى كانت هادئة بين القوائم، ولكن سرعان ما اشتدت حيث شهدت فترات بعد الظهيرة اقبالا كبيرا على صناديق الاقتراع في مناطق البادية الشمالية.
ويشير المهندس عثمان الخالدي إلى اهتمام العديد من الناخبين للحضور بشكل جماعي وانتخاب قوائم معينة، لافتا الى التصويت على اكثر من مرشح في القائمة والتركيز على مرشحة الكوتا لمنحها الفرصة بشكل أكبر لتكون الأوفر حظا بين المرشحات من القوائم في بدو الشمال.  
وقال رئيس صندوق  في مدرسة حي الكرامة الثانوية في الخالدية بمحافظة المفرق المهندس عبد الرزاق ذيابات،إن نسبة التصويت ازدادت في فترة الظهيرة في مناطق البادية الشمالية، لافتا الى أن سير العملية الانتخابية في البادية الشمالية جرى بشكل مدروس ومننهج دون حدوث اي مشاكل.
وأضاف ذيابات أن الناخب في البادية الشمالية يتمتع بوعي تام في  سير العملية الانتخابية، مؤكدا أن كل ناخب يأتي إلى صندوق الاقتراع  يعرف  كل تفاصيل الانتخابات بفضل جهود الهيئة المستقلة للانتخابات التي عملت عبر مختلف الوسائل لتوعية الناس وارشادهم بطريقة صحيحة. 
وأشار رئيس مركز اقتراع في مدرسة الزعتري الثانوية للبنين محمد  العثامنة إلى أن  سير الانتخابات في بلدة الزعتري جري  بشكل طبيعي،إذ أن التنافس منذ ساعات الصباح كان  هادئا ورغم تزايده واقبال الناخبين على صناديق  الاقتراع، لم يحدث ما يعكر صفو العملية الانتخابية وكان الناس ياتون بشكل جماعي ومنظم في حالة من الفرح والسرور للتعبير عن الاستحقاق الانتخابي.  
وبين العثامنة أن المواطن يعرف كل إجراءات التصويت بفضل ترتيبات وجهود الهيئة المستقلة للانتخابات، مؤكدا عدم وجود أية مشاكل واجهتهم في سير العمليه الانتخابية.   
وأكد المواطن طراد الخالدي أن  جهود  الهيئة المستقلة للانتخابات أثمرت  بشكل لافت لمعرفة الناخبين بإجراءات  الانتخاب وطريقة التصويت،وقد ادلى بصوته بكل سهولة ويسر دون أية مشاكل.
واعتقد ان المشاركة الجماعية والتنظيم الجيد سوف يجعل مناطق البادية الشمالية الاكثر في نسبة التصويت في المملكة.