الباريسي يقدم بوفون غدا.. وباولينيو لا يستبعد البقاء مع برشلونة

لاعب وسط برشلونة باولينيو -(أرشيفية)
لاعب وسط برشلونة باولينيو -(أرشيفية)

مدن - أكد لاعب الوسط البرازيلي باولينيو أنه لا يستبعد الاستمرار مع برشلونة رغم تلقيه عرضين أحدهما من الصين.
وقال باولينيو عقب توديع البرازيل مونديال روسيا من ربع النهائي بعد الخسارة امام بلجيكا (1-2) "سأتحدث مع وكيل أعمالي عن مستقبلي في برشلونة".اضافة اعلان
وتابع "لا أعرف إذا كنت سأذهب إلى الصين لأنني لم اتحدث مع وكيل اعمالي بعد. أعرف أن أمامي عرض من الصين ومن نادي آخر".
وأضاف "ولكنني قد أبقى في برشلونة".
وجاء تصريحات باولينيو (29 عاما) بعد انتشار تقارير عن احتمالية عودته لنادي غوانغتشو إيفرغراند الصيني الذي لعب في صفوفه بين عامي 2015 و2017.
أودريوزولا جاهز للمشاركة مع ريال مدريد
يرى المدافع يوري بيرتشيتشي، الذي وقع منذ أيام قليلة لفريق أتلتيك بلباو، أن ألفارو أودريوزولا -صفقة ريال مدريد الجديدة والذي كان يزامله في ريال سوسيداد منذ موسمين- "على أتم استعداد" للعب مع الفريق الملكي.
وقال بيرتشيتشي أثناء تقديمه كلاعب جديد في صفوف أتلتيك بلباو "سيحظى بتجارب لن يتمكن من الحصول عليها في أي ناد آخر، أرى أنه مستعد تماما للعب وأيضا طريقة لعب الميرينغي ستناسبه كثيرا، وأثق في أنه سيقدم موسما جيدا".
وأبرز الظهير الأيسر تجربته في الموسم الماضي في صفوف باريس سان جيرمان، حيث لعب مع شخصيات مثل نيمار وكيليان مبابي وإدينسون كافاني، موضحا أنه على الرغم من تأثيرهم الإعلامي الكبير "تدرك أنهم أناس مثلنا".
وأضاف يوري "لقد وصلت للفريق الباريسي وسط مخاوف كبيرة، فقد كنت أشاهدهم عبر التلفاز كنجوم كبار ولكن مع الوقت وبمعرفتك بهم وقضاء المزيد من الوقت معهم تعلم أنهم لا يفعلون شيئا مختلفا". 
يوفنتوس يؤكد أنه "يدرس عدة فرص في السوق"
أشار فريق يوفنتوس الإيطالي إلى أنه "يدرس عدة فرص في السوق"، وذلك بعد الارتفاع الملحوظ لأسهم النادي في الأيام الأخيرة بعد انتسار شائعة توقيعه مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وجاءت تصريحات النادي الإيطالي، التي نشرت في بيان رسمي، بعد مطالبة اللجنة الوطنية للجمعيات والبورصة الإيطالية له بتوضيح الموقف.
وقال البيان "بناء على طلب البورصة الايطالية فيما يتعلق بما نشر في وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة قرر نادي يوفنتوس دراسة عدة فرص في السوق".
وظهرت تلك التصريحات بعد الارتفاع الملحوظ لأسهم النادي في بورصة ميلانو خلال الثلاثة أيام الأخيرة بنسبة 3.2% يوم الثلاثاء الماضي و7.27% يوم لأربعاء و11.19% حتى نهاية معاملات يوم الخميس.
ووفقا للمحللين، فقد حدث ذلك الارتفاع عقب الحديث حول إمكانية توقيع النجم البرتغالي للـ"سيدة العجوز" بعقد يمتد لأربعة مواسم وسيحصل بمقابله على 30 مليون يورو سنويا.
رونالدو يستجم في شبه جزيرة بيلوبونيز اليونانية
هرب لاعب ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، بعيدا عن الشائعات التي انتشرت حول توقيعه المحتمل لفريق يوفنتوس الإيطالي مع عائلته إلى (كوستا نافارينو)، وهو منتجع يوناني فاخر يقع جنوب غرب شبه جزيرة (بيلوبونيز)، وذلك وفقا لوسائل الإعلام المحلية.
ويقضي اللاعب (33 عاما) إجازته في البحر الأيوني بعد انتهاء موسمه أولا مع الميرينغي وثانيا مع منتخب البرتغال في مونديال روسيا 2018 بعد إقصائهم على يد المنتخب الأوروغوائي.
وأضافت وسائلا الإعلام المحلية أن اللاعب وصل برفقة أسرته في طائرة خاصة إلى أقرب مطار ومن ثم انتقلوا إلى المنتجع مستقلين طائرة مروحية، حيث الإجراءات الأمنية لضمان خصوصيتهم في أقصي استعداداتها.
وعلى الرغم من أن الفريق الملكي لم يتلق عرضا رسميا من "السيدة العجوز" حتى هذه اللحظة، إلا أن وسائل الإعلام الإيطالية والبرتغالية أشاروا إلى أن اللاعب سيتقاضي في الفريق الإيطالي 30 مليون يورو سنويا، وهو أربعة أضعاف ما يتقاضاه لاعب اليوفي الحالي -وأغلى صفقة في الفريق- غونزالو هيغواين.
وقام ريال مدريد بتقديم له نفس العرض لتجديد تعاقده مع الفريق إلا أن رونالدو -لأسباب شخصية لم يفصح عنها بعد- لا يريد الاستمرار في صفوف الفريق.
آرثر يودع جريميو البرازيلي
ودع آرثر، لاعب وسط فريق جريميو البرازيلي، اليوم فريقه الذي حصد معه لقب بطولة كأس الليبرتادوس عام 2017 وعيناه ممتلئة بالدموع، وذلك بعد تأكيد انضمامه لبرشلونة الإسباني خلال الأيام المقبلة.
ووجه اللاعب -الذي بدا متأثرا للغاية- الشكر لفريقه الذي لعب في صفوفه خلال الأعوام السبعة الماضية وأيضا لجماهير الفريق.
وقال آرثر خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه رحيله عن الفريق رسميا "أريد أن أقول أراكم مجددا وليس وداعا، فهذه لن تكون نهاية مسيرتي مع فريق جريميو".
وأضاف اللاعب، الذي أكد أنه لم يشارك في المفاوضات، أنهم تحدثوا معه "حول روعة النادي والمدينة والجماهير" مضيفا "لدي الكثير من التوقعات بوصولي إلى برشلونة".
وأوضح أندريه زانوتا، المدير التنفيذي للنادي البرازيلي والذي صاحب اللاعب خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك بعض "التفاصيل الصغيرة" لم يتم الاتفاق عليها بعد ولكن ستكون جاهزة خلال الساعات القليلة المقبلة.
وسافر آرثر (21 عاما) إلى مدينة برشلونة ليتم تقديمه رسميا لاعبا بالفريق في الـ11 من الشهر الحالي ومن ثم سيتوجه مع الفريق للولايات المتحدة الأميركية استعدادا للموسم الجديد وهناك سيرتدي قميص الفريق الكتالوني لأول مرة.
الباريسي يضم بوفون لموسم واحد
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسميا ضم الحارس المخضرم جانلويجي بوفون الذي وقع على عقد لمدة موسم مع خيار التجديد لآخر.
ويعد بوفون (40 عاما) والقادم من يوفنتوس الإيطالي بمثابة أحد أساطير كرة القدم على الصعيد العالمي.
وكان من أبرز إنجازات الحارس التتويج بكأس العالم 2006 وتسعة ألقاب دوري في إيطاليا ضمن ألقاب أخرى، إلا أنه لم يسبق له الفوز بدوري الأبطال على الرغم من مشاركته في النهائي ثلاث مرات.
وقال بوفون في تصريحات نشرها النادي "سأرحل عن بلدي لأول مرة في مسيرتي. وحده مشروع شديد الطموح ما قد يدفعني لاتخاذ قرار مثل هذا. أشكر النادي ورئيسه على ثقتهما في".
وينتقل بوفون لباريس سان جيرمان بعد اللعب بين 1995 و2001 في بارما و2001 و2018 في يوفنتوس.
من ناحيته تحدث رئيس النادي الفرنسي، القطري ناصر الخليفي عن الصفقة بقوله "لا يزال شعف كرة القدم لديه قائما وهو في الأربعين. جانلويجي رأى في مشروعنا البيئة المثالية لتحقيق أهداف مرتفعة جدا وسينقل خبرته ليس فقط للحراس الآخرين بل بقية اللاعبين".
وشارك اللاعب في مسيرة امتدت 23 عاما كمحترف في ألف و51 مباراة رسمية وتوج بـ23 لقبا ولعب بوفون مع منتخب إيطاليا 176 مباراة دولية وهو رقم قياسي في كرة القدم الأوروبية قبل أن يعتزل في 2017.
واختير بوفون من قبل معهد تاريخ واحصائيات كرة القدم كأفضل حارس أعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2017.
وحصل بوفون على المركز الثاني في سباق الكرة الذهبية بنسخة 2006.
وسيقدم بوفون يوم غد الاثنين في ملعب (حديقة الأمراء) كلاعب جديد في النادي الباريسي.
فالنسيا مهتم بالحصول على خدمات كارفاليو
كشفت وسائل إعلام محلية أن نادي فالنسيا الإسباني مهتم بالحصول على خدمات لاعب الوسط البرتغالي ويليام كارفاليو غير المرتبط بأي نادي حاليا بعد فسخ عقده مع ناديه سبورتنج لشبونة.
وقالت صحيفة "آ بولا" البرتغالية الرياضية إن اللاعب الدولي يفضل الانتقال لصفوف "الخفافيش" عن الانضمام لريال بيتيس، باعتبار أن مشروع الأول "أكثر إثارة للاهتمام"، حيث سيسمح له بالمشاركة في مسابقة دوري الأبطال، بعكس النادي الأندلسي الذي سيلعب في الدوري الأوروبي.
وكان صاحب الـ26 عاما قد فسخ عقده مع "الأسود"من طرف واحد لـ"سبب وجيه"، بعد قيام مجموعة من الجماهير باقتحام مقر النادي والاعتداء على اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني.
إلا أن نادي فالنسيا كان قد أبدى استعداده لدفع مبلغا من المال في حال ظل اللاعب على قوة ناديه السابق.
كما أن هذه هي الطريقة التي ينوي البيتيس اتباعها، لاسيما بعد تصريحات نائب المدير الرياضي للنادي، لورينزو سيرا فيرير، بأن النادي "يتواصل" مع اللاعب الذي طلب "بضعة أيام للتفكير والاختيار بين العروض المقدمة له".-(إفي)