البترا تستقبل مبادرة "مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة

من المصدر
من المصدر

حسين كريشان 

البترا - استقبلت سلطة إقليم البترا  أكثر من 25 شخص من ذوي الإعاقة يوم أمس، لتكون أول رحلة سياحية لهذه الفئة من المجتمع  منظمة من قبل مبادرة"مجد" والتي تنظم رحلات سياحية لذوي الإحتياجات الخاصة بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

اضافة اعلان

وقال رئيس سلطة اقليم البترا المهندس  فلاح العموش ، إن مدينة البترا  دائماً مستعده لإستقبال الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث توفر السلطة كافة الخدمات التي تتناسب مع ظروفهم وإحتياجاتهم.

وأكد العموش أن السلطة تبذل جهودا كبيرة في سبيل تعزيز ودعم المبادرات الإنسانية وخدمة الفئات المحرومة، من خلال تقديم الخدمات السياحية اللازمة لزيارة مدينة البترا الأثرية والإستمتاع بمعالمها الخلابة .

من جهتة أكد عبد الرحمن سلامه، أن فكرة المبادره  أتت تماشياً مع القوانين المذكورة في الاتفاقية الدولية لذوي الإعاقة و هي دمج ذوي الإعاقة سياحيا، وايماناً بأن السياحة حق للجميع إنطلقت مبادرة مجد.

وأشار سلامة إلى أن المبادرة تسعى لإيجاد حلول لنقل ذوي الإعاقة الحركية للمناطق السياحية، وخلق بيئة مناسبة، وتسهيلات في الاستراحات على الطريق العام و العمل من خلال المبادرة مع الشراكة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والجهات المختصة لتحسين هذه الأماكن.

يشار الى أن مبادرة مجد تهدف  إلى إعطاء حياة جديدة لذوي الإعاقة في الأردن والعمل على تحسين العامل النفسي لهم وتوفير التسهيلات المناسبة والتي هي حق لهم.

وثمن الفريق الزائر من الأشخاص ذوي الإعاقة؛ جهود سلطة إقليم البترا والمتمثلة بحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال والخدمات السياحية المتميزة والتي تخدم هذه الفئة من المجتمع.