البخيت يتفق مع دبا الفجيرة بـ180 ألفا وتطورات بقضية بني ياسين ضد صور وتصرف لاتحاد الكرة ينال إطراء البادية الجنوبية

عضو الجهاز الفني لمنتخب الشباب فيصل إبراهيم - (الغد)
عضو الجهاز الفني لمنتخب الشباب فيصل إبراهيم - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.اضافة اعلان
البخيت في دبا الفجيرة مقابل 180 ألف دولار
انضم اللاعب ياسين البخيت إلى فريق دبا الفجيرة، للعب في صفوفه لمدة موسم واحد مقابل 180 ألف دولار.
وجاء انتقال البخيت لفريقه الجديد، بعد أن أنهى ارتباطه مع فريقه السابق حتا الإماراتي، الذي قام بالاستعاضة عن ياسين بمحترفين برازيلي وأسترالي.
وجرت خلال اليومين الماضيين، مفاوضات بين دبا الفجيرة والبخيت، قبل أن يتم الاتفاق على احترافه مقابل 180 الف دولار، في انتظار أن يكون النادي الإماراتي قد سجل لاعبه الجديد رسميا أمس، كون يوم أمس هو الأخير للتسجيل في الاتحاد الإماراتي.
ويحتل فريق دبا الفجيرة حاليا المركز الحادي عشر برصيد نقطتين من 3 مباريات، فيما يحتل فريق حتا حاليا المركز السابع برصيد 4 نقاط من 3 مباريات.
وتاليا ترتيب دوري الخليج الإماراتي بعد مرور 3 أسابيع من عمر البطولة: الشباب 9 نقاط، الجزيرة 7، الأهلي 6، العين 6 (من مباراتين)، الوصول 6، الوحدة 5، حتا 4، النصر 3، الشارقة 3، اتحاد كلباء 3، دبا الفجيرة 2، بني ياس 1، الإمارات 1، الظفر بدون نقاط.
قضية بني ياسين تهدد صور العماني بالهبوط
أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطابا إلى الاتحاد العماني، يؤكد فيه فرض غرامة مالية مقدارها 5 آلاف فرنك سويسري على فريق صور العماني، وخصم 3 نقاط من رصيد الفريق في الدوري العماني، بسبب عدم التزام النادي بقرار اللجنة التأديبية السابق المتضمن ضرورة دفع مبلغ 45 ألف دولار للاعب بشار بني ياسين الذي سبق وأن احترف في الفريق، قبل أن يتقدم بشكوى رسمية ضد النادي، بسبب عدم حصوله على المستحقات.
ومنح الاتحاد الدولي فريق صور العماني مهلة شهر لدفع المبلغ لبني ياسين، وإلا فإن العقوبة المقبلة ستكون تهبيط الفريق إلى الدرجة الأقل.
وكانت القصة بدأت عندما رفع بني ياسين شكوى ضد صور العماني، بواسطة المحامي عماد الحناينة الذي نجح في كسب القضية، بعد أن حكمت اللجنة التأديبية في "فيفا" بـ45 الف دولار لبشار، ليمر الوقت بعدها بدون أن يقوم صور بدفع الغرامة المفروضة عليه، لتأتي عقوبة "فيفا" الثانية قبل أيام قليلة، بغرامة 5 آلاف فرنك سويسري، وخصم 3 نقاط، في انتظار تهبيط الفريق بعد شهر اذا لم يقُم بسداد المبلغ لبني ياسين.
وعلى المنوال نفسه، فرض الاتحاد الدولي وفي قضية أخرى غرامة 5 آلاف فرنك سويسري على دهوك العراقي، وخصم 3 نقاط من رصيده، لعدم قيامه بدفع مبلغ 126 الف دولار للاعب السوري برهان صهيوني، بعد أن حكمت له اللجنة التأديبية بهذا المبلغ، في انتظار تهبيطه بعد شهر اذا لم يقم بدفع المبلغ للاعب، وفق ما أكده محاميه عماد حناينة الذي تلقى خطابا رسميا من "فيفا" بشأن قضيتي بني ياسين وصهيوني.
10 آلاف دينار تكلفة ملابس الفيصلي الجديدة
أكد النادي الفيصلي، أن تجهيزات فريقه الجديدة التي تصل يوم غد من ألمانيا وتحديدا من شركة "جاكو"، كلفت صندوق النادي حوالي 10 آلاف دينار.
وأوضح النادي أن هذه التجهيزات تحتوي على احتياجات اللاعب كافة، بما فيها التجهيزات الصيفية، بانتظار تسليمها إلى اللاعبين قريبا.
تدريبات لاعبي المنتخبات في طريقها للانفراج
ينتظر لاعبو المنتخبات الوطنية لكرة القدم بمختلف الفئات العمرية، انفراج مشكلتهم التدريبية خلال الأيام القليلة المقبلة، وعقب انتهاء منافسات بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي تختتم اليوم.
وعانت المنتخبات في الفترة الماضية، من عدم القدرة على استخدام الملاعب في التدريبات، ما دفع تلك المنتخبات لتقنين التمارين، أو التوجه إلى الغابات لإجراء تمارين الهرولة، أو الاضطرار أحيانا لمزاحمة الأندية على التدرب على ملعبي الهاشمي والمقابلين.
وتستعد المنتخبات قريبا، لإعادة استخدام الملاعب داخل مدينة الحسين للشباب، وإجراء المباريات على ملاعب نموذجية حصلت على إجازة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد أن تكون المملكة قد انتهت من استضافة مونديال الشابات.
يعقوب وبكار يعودان من كمبوديا غدا
يعود الحكمان أحمد يعقوب ومحمد بكار من كمبوديا يوم غد، بعد مشاركتهما في إدارة مباريات ببطولة ودية تجري سنويا هناك.
وجاءت مشاركة الحكمين في هذه البطولة، بناء على تنسيب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
يشار إلى أن حكمين أردنيين يشاركان حاليا أيضا، في إدارة مباريات كأس آسيا للشباب المقامة في البحرين.
حارس مرمى الحسين إربد مهدد بالاحتجاب أمام الصريح
بات حارس المرمى فريق الحسين إربد صلاح مسعد، مهددا بالاحتجاب عن مباراة فريقه الأولى بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، والمقررة يوم 29 الحالي.
وجاءت التوقعات بغياب مسعد، بعد أن تعذر على الحارس العودة للتدريبات، وإصرار الطبيب على ضرورة الابتعاد عن التمارين في الوقت الحالي، والخضوع لجلسات علاج لمدة 10 أيام، للتعافي بشكل نهائي من الإصابة التي يعاني منها.
ويملك الحسين إربد حاليا 3 حراس مرمى بمستوى جيد؛ حيث يتواجد حاليا إضافة إلى مسعد؛ الحارسان هيثم بكار ومصطفى أبو مسامح اللذان أثبتا حضورا جيدا خلال المباريات الودية التي لعبها الفريق مؤخرا.
موقف إنساني لاتحاد الكرة ينال إطراء البادية الجنوبية
وجه أبناء البادية الجنوبية، الشكر والتقدير إلى اتحاد كرة القدم، ممثلا بسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، وبأمينه العام سيزار صوبر، على موقفهما النبيل والإنساني والشهم، المتعلق بمعالجة لاعب فريق نادي بئر أبو دنة، الذي تعرض لإصابة قوية في اليد "كسران"، خلال مباراة النادي مع منتخب الشباب مواليد 1999-2000 الذي يقوده أحمد عبدالقادر ومساعده فيصل إبراهيم والمدير الإداري ماهر طعمه.
وتتلخص القصة في أن لاعب البادية الجنوبية، وخلال مباراة فريقه أمام المنتخب على ملعب المقابلين، تعرض لكسرين في يده، وإصابة قوية استدعت حضور الدفاع المدني لنقله إلى أقرب مستشفى.
وأثناء توجه سيارة الدفاع المدني إلى أقرب مستشفى، جاء الاتصال من اتحاد كرة القدم، الذي طلب نقل اللاعب إلى مستشفى فلسطين، لتلقي أكبر عناية، على أن يتكفل الاتحاد بنفقات العلاج، تقديرا لأوضاع أندية البادية الجنوبية، واهتماما باللاعب الذي أصيب خلال مباراة فريقه أمام المنتخب.
وفي اتصال مع "الغد"، وجه رئيس النادي مدالله النعيمات، الشكر والتقدير إلى سمو الأمير علي لاهتمامه الكبير بالرياضة والرياضيين، وتوجيهاته الدائمة بالاهتمام بجميع الأندية، موجها أبضا الشكر والتقدير لأمين عام الاتحاد سيزار صوبر لدوره الكبير ومتابعته لأوضاع اللاعب خلال العلاج، في موقف أكد رقي التفكير وتعاضد المجتمع، إضافة إلى تأكيد الدور الإيجابي لكرة القدم خارج أسوار الملعب.
كما شكر مدالله عبدالقادر وإبراهيم وطعمه على متابعتهم لأحوال اللاعب الذي تعرض للإصابة.
استياء جماعي في فريق محترف
كشف نجم كروي في فريق محترف، عن استياء جماعي من قبل جميع اللاعبين، بسبب مماطلة الإدارة في صرف مستحقات اللاعبين الشهرية، ما دفع البعض لاقتراح التلويح بعدم لعب أول مباراة في الدوري في حال لم يتسلموا المستحقات.
لاعب آخر في الفريق نفسه، قام بالاستفسار عن قانونية انتقاله لناد آخر في حال نجح في فسخ عقده مع فريقه الحالي، في مؤشر عن حجم الامتعاض نتيجة غياب الرواتب.

[email protected]