البخيت يكشف عن عرض إماراتي وعملية جراحية للمحارمة ومصعب يحتفل في طاجيكستان ومدرب شباب الحسين يحدد موعد اعتزاله وغرامات على "المنشاوية"

مجموعة من لاعبي فريق الجزيرة لكرة القدم يحتفلون باحد الاهداف - (الغد)
مجموعة من لاعبي فريق الجزيرة لكرة القدم يحتفلون باحد الاهداف - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
"سبيتار" يقرر عملية أخرى للمحارمة
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب مهند محارمة، في مركز سبيتار الطبي في العاصمة القطرية الدوحة، عن حاجته لعملية أخرى في الركبة، لمعالجة الإصابة التي يعاني منها منذ فترة طويلة، واستدعت اجراء أكثر من عملية من دون جدوى.
المحارمة خضع أول من أمس لفحوصات طبية، باشراف اطباء مختصين، قبل أن يقرر الطبيب ضرورة اللجوء الى العملية التي تم تحديد موعدها المبدئي يوم 26 الشهر الحالي.
المحارمة من المنتظر ان يعود إلى عمان يوم غد الخميس، على أن يعاود السفر مجددا الى قطر، لاجراء العملية في موعدها، أملا في العودة إلى الملاعب في الموسم الكروي المقبل.
البخيت يكشف عرض بني ياس
كشف نجم المنتخب الوطني ياسين البخيت المحترف في صفوف فريق الفيصلي السعودي، عن تلقيه عرضا من فريق نادي بني ياس الإماراتي، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
وفي اتصال للاعب مع إدارة ناديه اليرموك، اشار البخيت أن بني ياس ابدى رغبته بضمه خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد المستوى المتميز الذي قدمه اللاعب في مباراة الفيصلي أمام بني ياس في بطولة أندية الخليج، والتي سجل فيها البخيت هدفين، ما لفت انظار الفريق الإماراتي.
وحاول البخيت خلال اتصاله مع اليرموك، اقناع إدارة النادي بتخفيض مطالبها المالية والبالغة مليون دولار، للموافقة على شراء عقده الممتد لثلاث سنوات، سيما وأن عقد اللاعب مع الفيصلي السعودي ينتهي بعد 3 اشهر.
وابلغ البخيت ادارة اليرموك أنه أمام فرصة كبيرة، للمضي في الاحتراف بشكل سليم، وبالتالي الحصول على بعض المكتسبات المالية، متمنيا على الإدارة تخفيض مطالبها المالية مقابل شراء عقده، وبالتالي الحصول على تحريره.
يشار أن العديد من “سماسرة” اللاعبين، يلتفون حاليا حول البخيت، أملا في الاستفادة المادية الكبيرة والمتوقعة من عقده المقبل.
"الجزراوية" يظهرون بالبرتقالي أمام ذات راس لكسر "النحس"
ينتظر أن يظهر لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، باللباس البرتقالي، لأول مرة في تاريخ الفريق، وذلك عندما يلتقون مع ذات راس، في لقاء مؤجل من منافسات دوري المناصير للمحترفين.
وتأتي هذه الخطوة في إطار محاولة الفريق كسر “النحس” الذي لازمه في مبارياته أمام فريق ذات راس.
مدير فريق الكرة في الجزيرة عامر عدس، قال في تصريح لـ”الغد”، أن النادي قام بشراء اللباس الجديد وتجهيزه، استعدادا لارتدائه اليوم.
وقال عدس: نصطدم في مبارياتنا أمام ذات راس بسوء الحظ، الأمر الذي دفعنا لمحاولة كسر النحس، من خلال اللجوء الى تغيير اللباس في هذه المباراة أملا في تحقيق الفوز.
وأكد عدس ان فريقه سيظهر اليوم بلون برتقالي لاول مرة، في حال لم يستجد أي طارئ.
"الرماثنة" يحتفلون باللحام في طاجيكستان
ما ان وصل خبر فوز لاعب فريق الرمثا مصعب اللحام، بجائزة لاعب الشهر، حتى سارع زملائه في الفريق إلى المباركة له بهذا الانجاز الكبير، سيما وانها المرة الثانية التي يفوز فيها اللاعب بهذه الجائزة.
اللحام تلقى خبر فوزه بالجائزة، اثناء تواجد الفريق في الفندق، ليسارع زملاءه لتهنئته، وهو ما حصل بالتدريب ايضا، قبل ان يقيم اللاعبون دبكة رمثاوية ليلا ابتهاجا بفوز اللاعب الذي وجه الشكر والتقدير لزملائه، لدورهم في هذا الفوز.
شديفات يدخل المستشفى ويطالب بغرامات على لاعبيه
يدخل المدير الفني لفريق منشية بني حسن لكرة القدم فارس شديفات مستشفى مدينة الحسين الطبية اليوم الاربعاء، وذلك لتلقي الجرعة الثانية من العلاج.
وراجع المدرب المستشفى يوم أمس، قبل أن يقرر الطبيب المشرف على علاجه دخوله اليوم، لتلقي الجرعة الثانية لمعالجته من الحالة المرضية التي يعاني منها، والمتمثلة في ضمور مستمر في العضلات. وكانت الجرعة الأولى اظهرت تحسنا على حالة المدرب، فيما يعتمد التحسن القادم على مواصلة الخضوع لجرعات العلاج المكلفة والباهظة الثمن.
إلى ذلك طلب مدرب المنشية من الإدارة بفرض غرامات مالية على اللاعبين، بسبب الخسارة الأخيرة أمام فريق الصريح بدوري المناصير للمحترفين.
واقترح شديفات فرض عقوبات مالية على اللاعبين، تخصم من مخصصاتهم الشهرية، خاصة أن الخسارة لم تكن متوقعة، بعد ان فشل الفريق في تقديم المستوى المتوقع.
تدريبات لياقة للاعبي الوحدات
بدأ لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، الخضوع لتمارين لياقة بدنية وقوة، لرفع درجة استعدادهم البدني خلال الفترة المقبلة، سيما وأن الجهاز الفني الجديد لاحظ معاناة اغلب نجوم الفريق من نقص في اللياقة البدنية.
وجاء قرار الجهاز الفني باخضاع اللاعبين لتدريبات اللياقة، في ظل ابتعاد موعد مباراة الفريق المقبلة بالدوري امام ذات راس، ما يتيح المجال أمام اللاعبين للمشاركة في تدريبات قوة ولياقة بدنية.
مدرب شباب الحسين يحدد موعد اعتزاله
حدد المدير الفني لفريق نادي شباب الحسين ونجم الكرة الاردنية السابق غانم حمارشة، موعد مباراة اعتزاله اللعب، والتي قام النجم السابق بتأخيرها لحين ملاءمة الظروف.
وحدد غانم يوم 7 نيسان (ابريل) المقبل، موعدا لاقامة المباراة على ستاد عمان او ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، بحيث تجمع تفاهم قدامى شباب الحسين والحرس الملكي، امام فريق يضم نجوم الكرة الأردنية عام 1999 الذين شاركوا في دورة الحسين.
وجاء اختيار غانم لهذا الموعد، في ظل مصادفته لموعد عيد ميلاده، ما يجعله اكثر تفاؤلا باقامة مباراة متميزة على جميع الصعد. وسيقوم اللاعب السابق باعلان كافة الترتيبات المتعلقة باقامة المباراة خلال الفترة المقبلة، بانتظار تحديد شخصية راعية. يشار أن غانم لعب لسنوات طويلة لفريق شباب الحسين، إضافة الى مشاركته في صفوف المنتخب الوطني، قبل ان يتولى مؤخرا مهمة المدير الفني لفريق شباب الحسين حتى اللحظة.
إدارة البقعة تلتقي اللاعبين وتعدهم بالصرف قريبا
التقت إدارة نادي البقعة لاعبي فريق الكرة أول من أمس، وذلك لتحفيزهم على تحقيق نتائج جيدة في المباريات المقبلة بالدوري، سيما وان الفريق انضم إلى الفرق التي باتت مهددة بالهبوط. واثنت الإدارة على جهود اللاعبين، قبل ان تعدهم بتلبية مطالبهم بصرف المستحقات (نصف راتب ومكافآة أخرى) يوم غد الخميس.
اللاعبون فرحوا بوعود الإدارة، وتمنوا ان يكون هذا الموعد دقيقا ونهائيا.
إلى ذلك ابدى عدد من جمهور النادي استياءه من تراجع مستوى الفريق، مطالبين الإدارة بضرورة العمل بجهد اكبر لانقاذ الكرة في النادي والتي باتت مهددة بالهبوط. وانتقد الجمهور الخسارة القاسية لفريق سن 19 أمام شباب الاردن في دوري الشباب بنتيجة 9-2، مؤكدين ان فريق المستقبل يجب ان لا يتعرض لخسارة قاسية كما حصل مع شباب الأردن.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• بكر العدوان العائد مجددا إلى إدارة النادي الفيصلي، حرص على لقاء لاعبي فريق الكرة أول من أمس، اثناء التدريب الذي جرى على ستاد عمان الدولي... العدوان أكد على ضرورة العودة بالفيصلي إلى مكانه الطبيعي على منصات التتويج.
• لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، ينتظر ان تشاهد اليوم تسجيلا لمباراة الوحدات والرمثا التي اقيمت ضمن منافسات الدوري، وانتهت لمصلحة الرمثا 4-1... دائرة الحكام، ستطلع على بعض الحالات التحكيمية في المباراة، خاصة تلك المتعلقة بضرب حارس مرمى الوحدات عامر شفيع لمهاجم الرمثا محمد القصاص، وبالتالي الحكم فيما اذا كان قرار الحكم صائبا بمنح شفيع فقط انذارا دون احتساب ركلة جزاء، او الإشارة الى خطأ الحكم في عدم طرد شفيع واحتساب جزاء للرمثا... يشار أن مدير دائرة الحكام سالم محمود، لم يتمكن من متابعة المباراة من الملعب، بسبب تواجده خارج الأردن في تلك الفترة في مهمة رسمية.
• مدرب أردني يعمل في السعودية، وصف اوضاع اللاعبين الأردنيين المحترفين في التعاون بهاء عبدالرحمن ومحمد الباشا بالسيئة والمهينة للاعب الأردني... المدرب اشار أن اللاعبين يكتفيان فقط بالمشاركة في التدريبات ومن ثم العودة الى المنزل، دون أن يكون لهما أي دور في المباريات، ما يسيء لسمعة اللاعب الأردني الذي يتمتع بمستوى فني جيد... يشار أن بهاء والباشا ينتظران الحصول على مستحقاتهما المالية قبل العودة الى الأردن، بانتظار ان تشهد الساعات المقبلة عودة عبدالرحمن، في حال توصل لصيغة تفاهم مع التعاون بشأن مستحقاته.
• عدد من نجوم الكرة الأردنية، العاملين في مؤسسة رسمية واحدة، جلسوا يتناكفون طويلا صباح أمس، بشأن هوية الفريق الفائز في مباراة مانشيستر يونايتد وريال مدريد التي جرت ليلة أمس... مشجعوا الريال ومانشيستر من هؤلاء النجوم، اتفقوا على ان يقوم مشجعو الفريق الخاسر، باحضار إفطار للجميع يوم غد الخميس.
• مهاجم فريق الجزيرة لكرة القدم صالح الجوهري، يواصل برنامجه التأهيلي، بعد عملية الغضروف التي خضع لها... اللاعب يحتاج حوالي 10 ايام للعودة الى الملاعب.
• اغلب أندية المحترفين، رفعت من قيمة مكافآتها المالية للاعبين، في حال تحقيق الفوز في المباريات المقبلة، نظرا لاهميتها في تحديد هوية البطل والوصيف، وتحديد الفريقين الهابطين.
• لاعبون في ناد محترف، كشفوا عن لعبهم دورا في تسمية تشكيلة الفريق في المباريات، بسبب ضعف شخصية الجهاز الفني.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد جمال، بات مرشحا للمشاركة في مباريات فريقه المقبلة، بعد احتجابه في الفترة الأخيرة، لمعاناته من إصابة في العضلة الخلفية... جمال انضم لتدريبات زملائه في الفريق، وشارك يوم أمس في تمارين القوة بعد التحسن الكبير الذي طرأ على اصابته، بانتظار مشاركته امام فريق ذات راس.
• المدربان ثائر جسام وهيثم الشبول، قاما بزيارة إلى مقر اتحاد كرة القدم، للمطالبة بما تبقى من مستحقاتهما المالية.. المدربان اللذان سبق وحصلا على نسبة كبيرة من المستحقات، وعدا بمنحهما ما تبقى قريبا... جسام والشبول ومدرب الحراس عبدالرؤوف الكتة، يغادرون عمان يوم الجمعة المقبل متوجهين إلى بغداد، لاستئناف قيادتهم لتدريبات فريق الشرطة العراقي.
• لاعبونا المحترفون في الخارج، باتوا ينتظرون بقلق موعد إعلان تشكيلة المنتخب لمواجهة اليابان، او حتى موعد مخاطبة الاتحاد لانديتهم لاستدعائهم... قلق عدد من اللاعبين جاء في ظل الحديث عن تعرض بعضهم لاصابات، وبالتالي عدم اشراكهم من قبل انديتهم في المنافسات الرسمية، الأمر الذي قد يضطر المدير الفني للمنتخب عدنان حمد للتفكير بالبحث عن بديل في حال ثبت عدم قدرة المحترف على اللعب للمنتخب... يشار أن حالة قلق اللاعبين من عدم الانضمام للمنتخب، تعتبر حالة صحية تعكس رغبة جميع اللاعبين في الانضمام للمنتخب، وهو ما سعى اليه حمد منذ استلامه لتدريب الفريق.

[email protected]